استجابة عاجلة من الهلال الأحمر القطري للمتضررين من زلزال أفغانستان
آخر تحديث GMT00:48:01
 العرب اليوم -

استجابة عاجلة من الهلال الأحمر القطري للمتضررين من زلزال أفغانستان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استجابة عاجلة من الهلال الأحمر القطري للمتضررين من زلزال أفغانستان

الهلال الأحمر القطري
الدوحة_ قنا

تحرك الهلال الأحمر القطري فورا عقب وقوع زلزال عنيف ضرب اليوم مناطق شاسعة من باكستان وأفغانستان والهند، بقوة بلغت 7.7 بمقياس ريختر، وكان مركزه على بعد 82 كيلومترا جنوب شرقي مديرية فيض أباد النائية التابعة لمحافظة بدخشان الأفغانية. 

وخصص الهلال الأحمر القطري مبلغ 100 ألف دولار أمريكي من صندوق الاستجابة للكوارث كتدخل عاجل لإغاثة المتضررين من الزلزال، كما تم تفعيل غرفة عمليات الطوارئ ومركز إدارة المعلومات في الكوارث لبدء مرحلة التقييم ومتابعة تطورات الزلزال أولا بأول وجمع المعلومات عن حجم الأضرار، استعدادا لوضع خطة التدخل الإغاثي العاجل التي تلبي الاحتياجات الأكثر إلحاحا للمتضررين، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الأفغاني والمنظمات الإغاثية الدولية الأخرى الموجودة في الميدان. 

وتشير المعلومات الأولية إلى وفاة 65 شخصا على الأقل في أفغانستان، من بينهم 12 طالبة توفين أثناء محاولة الإخلاء في محافظة طاخان، بالإضافة إلى سقوط مئات الجرحى وانقطاع الكهرباء والاتصالات وتدمير الكثير من المباني جراء الانهيارات الأرضية، كما تعرضت قرية أرزغان وعدد من القرى الأخرى لتدمير كامل.
 
وفي باكستان، تم تسجيل 154 حالة وفاة على الأقل بالإضافة إلى مئات الجرحى، وما زال هناك الكثيرون تحت الأنقاض وما يزيد على 900 ألف شخص مهددين من أضرار الزلزال، الذي يعتبر الأسوأ منذ عقود. 

الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر القطري يعمل في أفغانستان منذ أبريل عام 2014، حيث نفذ العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية بميزانية تزيد على 3 ملايين دولار، وكان آخرها مشروعا تنمويا متعدد القطاعات يشمل بناء 40 منزلا و70 حماما و40 بئرا سطحية في مديرية جلال أباد التي تضررت هي الأخرى من الزلزال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استجابة عاجلة من الهلال الأحمر القطري للمتضررين من زلزال أفغانستان استجابة عاجلة من الهلال الأحمر القطري للمتضررين من زلزال أفغانستان



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 14:17 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد فى الموسم المقبل

GMT 04:37 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

هزة أرضية بقوة 4.6 تضرب جنوب غرب إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab