أهالي رجال ألمع يعانون من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي
آخر تحديث GMT18:58:40
 العرب اليوم -

أهالي رجال ألمع يعانون من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهالي رجال ألمع يعانون من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي

الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي
رجال ألمع ـ العرب اليوم


تستمر معاناة أهالي محافظة رجال ألمع مع الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي بشكل شبه يومي، وفيما أجمع أهالي المحافظة على أن معاناتهم مع هذه الانقطاعات قديمة وأنها تحدث في أغلب الأيام والليالي وبشكل متكرر، مما زاد معاناة المرضى وألحق أضرارا كبيرة بالأجهزة الكهربائية بالمنازل، أكد نائب رئيس القطاع الجنوبي لشركة الكهرباء المهندس ناصر الشريف، بأن العمل بدأ في تحديد مشكلة الانقطاعات المتكررة للكهرباء في رجال ألمع منذ الأسبوع الماضي، وأن لديهم فريق عمل هندسي لبحث موضوع الانقطاعات وأن هناك تواصلا مع المحافظ وستكون تقارير هذا الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح الشريفي لصحيفة "الوطن" ، أن من أسباب الانقطاع للتيار الكهربائي بالمحافظة، تنفيذ أعمال صيانة بعد فصل الصيف لذلك تضطر الشركة لفصل التيار.

وكان عدد من أهالي المحافظة أبدوا استياءهم من كثرة انقطاعات الكهرباء المتكررة، وأجمع كل من: علي الألمعي، وشرفي محمد، وفايع يعقوب، وحسين قاسم، وعبدالله الغالبي، ويحيى الجرعي، وعلي عبده، بأن هذه الانقطاعات أصبحت تشكل هاجسا يؤرق الأهالي نظراً لكثرتها وتكرارها في بعض الأيام لأكثر من أربع مرات، دون أي إشعار مسبق من الشركة أو اعتذار بعد ذلك.

وأشاروا إلى أن خطوط الكهرباء بالمحافظة قديمة وبعض العدادات مكشوفة تهدد حياة المارة وخاصة الأطفال، كما أن خطوط الضغط العالي تمر فوق المنازل مما يشكل خطراً على ساكنيها، وكان من الأولى استبدالها بخطوط أرضية، مؤكدين أنهم تقدموا بعدة مطالب بهذا الشأن إلا أن الشركة لم تحرك ساكناً، وبشكوى للمحافظ من كثرة الانقطاعات.

وطالبوا بإيجاد حلول سريعة لإنهاء معاناتهم، وزيادة فرق الصيانة والطوارئ، وتطوير محطات التوليد الحالية، وإضافة محطة جديدة لتغطية التوسع العمراني الذي تشهد المحافظة.

من جانبه، بين مدير مستشفى المحافظة علي الشبلي، أن انقطاعات الكهرباء المتكررة باتت تؤرق المرضى والمراجعين والأطباء، كما ألحقت أضرار ببعض الأجهزة الطبية بالمستشفى، فيما يمثل الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي خطرًا حقيقيًا على حياة المرضى والمراجعين للمستشفى وتتأثر معه الخدمة الصحية المقدمة، وخاصة في الأقسام التي تتطلب وجود كهرباء بشكل دائم كأقسام الغسيل الكلوي، وحضانات الأطفال، والعناية المركزة، وقسم المختبر.

من جهته، أوضح محافظ رجال ألمع سعيد آل مبارك ، أن انقطاعات التيار الكهربائي في قرى ومراكز المحافظة أصبح مقلقًا لعموم الأهالي، وتم عرض ودراسة هذه الانقطاعات في المجلس المحلي في المحافظة والرفع بها إلى إمارة عسير.

وأكد محافظ رجال ألمع، اهتمام المحافظة والإمارة بشأن انقطاعات التيار، وينتظرون من شركة الكهرباء إنهاء هذه المعاناة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهالي رجال ألمع يعانون من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي أهالي رجال ألمع يعانون من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 20:52 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

انفجارات داخل مقر للحشد الشعبي جنوبي بغداد

GMT 06:21 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

زلزال بقوة 7.3 درجة يهز شمال تشيلي

GMT 05:34 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

أحبك يا مها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab