أفكار متنوعة لتصميمات الجلسات الخارجيّة الشتوية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أفكار متنوعة لتصميمات الجلسات الخارجيّة الشتوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفكار متنوعة لتصميمات الجلسات الخارجيّة الشتوية

الجلسات الخارجية
القاهرة ـ العرب اليوم

قد يتناسب تصميم أي جلسة خارجيّة مع مناخ الشتاء، أو أي فصل من الفصول، مع أهمّية الاشتغال على مشروع مماثل بصورة تجذب العين إليه، وتؤمن الوظائف المبتغاة منه، بخاصّة أن الهدف منه هو إمتاع ساكني المنزل بالطبيعة، مهما كانت الحلّة التي ترتديها. في الآتي، تعدّد مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان مجموعةً من الأفكار التي تساعد في حسن إعداد ديكورات الجلسة الخارجيّة الشتويّة.

أفكار في الديكور للجلسات الخارجّية الشتويّة

. تبدو الجلسة الخارجيّة الشتوية مسقوفة، ومحمية من الأمطار، عن طريق الـ"بلكسي" (أو دمج الـ"بلكسي" بالخشب) أو أي مادة شفّافة تعزل الحيّز المكاني عن عوامل الطبيعة الخارجيّة، كالبرد، بالإضافة إلى استخدام الزجاج (أو دمج الزجاج بالخشب) للجدران، بعيدًا من حجب الجلسة عن المشهد الذي يحوط بها. ولا بدّ أن تستقلّ هذه الجلسة عن طريق تخصيص باب لها، يفتح (ويغلق) عن طريق السحب أو الطريقة المعهودة.

. يُستغلّ أي جدار إسمنتي في الحديقة، ليكون أساس هذه الجلسة، بالإضافة إلى بناء الجدران الأخرى من الزجاج والسقف من الـ"بلكسي"، كما هو موضّح في الخطوة الأولى. يلبّس الجدار الإسمنتي بالعوارض الخشبيّة، التي تطلى باللون المرغوب، مع تزيينه بالنباتات المعلّقة بالشناكل أو بالنباتات المتسلّقة، مع تسليط الإضاءة عليها، سواء بصورة طوليّة أو عرضيّة أو من الأسفل، وذلك لتعزيز مشهد الديكور. . تزيّن المساحة قرب باب الجلسة الخارجي بزوجين من أحواض الزهور الضخمة، في طريقة تبدو مرحّبة بكل داخل إلى المكان. أضف إلى ذلك، تحضر النباتات، الطبيعيّة منها أو الاصطناعيّة إلى زوايا الجلسة، ومقدّمتها، وأي مكان متاح فيها، كما سطح طاولة الأكل، مع تسليط الإضاءة على الزرع.

. تسمح الجلسة الخارجيّة الشتوية لشاغليها بالمتعة بالطبيعة، على الرغم من أحوالها غير المستقرّة، مع التركيز على المفروشات وأساسيّات الديكور، كالأرضيّة التي تصنع من مادة صلبة (البلاط الحجري أو الباطون أو الزلط)، على أن ترتفع قليلًا عن أرضيّة الحديقة. من جهة ثانية، لا يوزّع السجاد في أرضيّة الجلسة الخارجية المسقوفة. لناحية الستائر، قد تتحمّل الجلسة حضورها، على أن تصمّم من نسيج يحجب الشمس، وأن تنسدل من قسطل، بحيث يُثبّت النسيج به عن طريق الحلقات، وذلك لتسهيل تحريكها. ينسّق لون الستائر المنقوشة أو السادة، مع لون الوسائد

. تحمل "السبوتات" الإضاءة السقفيّة، مع تكثيف الإضاءة عن طريق تلك المخفيّة أيضًا، والتي تحلّ على الجدران. تختار الإضاءة الصفراء عمومًا للحيز المذكور، أو حتّى الإضاءة الملوّنة باللون الأحمر أو الزهري أو الأخضر أو الأصفر أو الأزرق يُصمّم مشرب خاصّ بالجلسة الشتويّة، مع تثبيته على بعد 50 سنتيمترًا من الجدار المعشوشب، واستخدامه في أغراض إعداد الضيافة . إذا غاب الجدار الأسمنتي الملبس بالخشب عن تصميم الجلسة الشتوية التي تتخذ مكانًا لها في وسط الحديقة، يمكن أن يحلّ المشرب في وسط المساحة أو في طرفها، على أن يتخذ هيئة دائريّة (أو نصف دائرية أو قوس).

تشيّد هياكل المفروشات من "الخفّان" وتلبّس بالسيراميك الذي يشابه الخشب، على أن تختار مساند إسفنجيّة مبطّنة بنسيج سادة ملوّن بلون مفرح، كالفوشيا أو الأخضر أو التركواز أو الأحمر، وأن تحوط النباتات بالجلسات، وأن تحلّ المدفأة في وسط المساحة من جهة ثانية، يمكن أن تكون الجلسة متحرّكة، ومصمّمة بخشب الشوح زهيد التكلقة، وسهل القولبة، مع طلائه باللون المرغوب، أو بالخيزران أو الروطان تجمع أخشاب المدفأة في صندوق يزيّن المكان، ويشي بالدفء، أو هي ترتب في المكان الذي يبدو تحت المقاعد الخشبيّة، وذلك في صورة جذّابة تشي بالطابعين العملي والجمالي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ديكورات جلسات خارجية بالطابع البوهيمي تتميز بالبساطة والعصرية

جهزي ديكور حديقة منزلك لاستقبال ربيع 2021

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار متنوعة لتصميمات الجلسات الخارجيّة الشتوية أفكار متنوعة لتصميمات الجلسات الخارجيّة الشتوية



GMT 07:16 2024 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

تجميل ديكورات جدران الممرات وأرضياتها

GMT 06:04 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة ونصائح عملية لتصميم حديقة المنزل

GMT 11:28 2023 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

مجموعة من طرق تنظيف أثاث الحديقة مع تغيّر الفصول

GMT 08:44 2022 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لاختيار الإضاءة المناسبة لحفل الزفاف

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 1970 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab