سمات في ديكورات الصالات المفتوحة لعام 2022
آخر تحديث GMT07:42:50
 العرب اليوم -

سمات في ديكورات الصالات المفتوحة لعام 2022

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سمات في ديكورات الصالات المفتوحة لعام 2022

ديكور الصالات المفتوحة
القاهرة - العرب اليوم

فكرة جعل أركان مساحة الاستقبال مفتوحة على بعضها البعض مرغوبة من ملّاك المنازل، لأسباب شتى، منها: الإبقاء على أفراد العائلة متصلين، فلا تدخل الأم المطبخ لساعات، فيما الأطفال يمكثون في غرفة مستقلّة، كما تصميم الصالات في الشقق الضيّقة بصورة لافتة. في الآتي، تعدّد مهندسة التصميم الداخلي رنا أبو فيصل لـ"سيدتي. نت"، مجموعةً من النصائح المتبعة في إعداد ديكورات صالات المنازل المفتوحة. 

نصائح متبعة في تصميم ديكورات الصالة المفتوحة من الهامّ توزيع المفروشات، بصورة تمتّع الجالسين بنور الشمس  تدعو المهندسة رنا إلى إبعاد المفروشات عن الجدران، مع توزيع المفروشات بصورة تسهّل الحركة على أفراد المنزل، وذلك بعد اختيار المفروشات المريحة ذات الأشكال المنحنية (أو المستديرة أو البيضويّة)، بعيدًا من الخطوط المستقيمة. أمّا لناحية المفروشات في الشقّة الضيّقة، فإن الأثاث الضخم، مهما كان مريحًا، غير مرغوب.

من النصائح المتعلّقة بتصميم الصالة المفتوحة أركانها على بعضها البعض، إيلاء أهمية لإضاءة كل ركن حسب وظائفه من الجذّاب في الديكور الداخلي، اختيار قطعة مميّزة، كمصباح أرضي أو لوحة، لكلّ جزء من أجزاء الصالة المفتوحة لا تصحّ فكرة اختيار لون فاقع لطلاء الجدران، في الصالة المفتوحة، حسب المهندسة رنا، كما لا تنصح الأخيرة بتمييز أحد الأركان عن غيره عن طريق طلاء جدرانه بصورة مغايرة عن الجزء الآخر، أو كساء أرضيّته ببلاط مغاير، بل هي تشدّد على جعل الانسجام في الديكورات بين كل ركن وآخر هو القاعدة. لكن، لا يعني ما تقدّم البعد عن تحديد كل مساحة حسب وظائفها بالطرق الآتية:

الصالة المفتوحة الفسيحة مهما كانت الصالة المفتوحة أركانها على بعضها البعض فسيحة، لا بدّ من اختيار نوع البلاط عينه، في كساء الأرضيّات بالمقابل، إذا كانت المساحة المفتوحة أركانها على بعضها البعض فسيحة، وعالية السقف، يُمكن اللجوء إلى تعمير درجتين مثلًا للفصل بين المطبخ والصالة، أو حتّى تصميم السقف في قسم الجلوس بصورة يبدو فيها أكثر ارتفاعًا، مقارنة مع سقف المطبخ، فعمل المصمّم على جعل ارتفاعات المكان متعدّدة يمنح "هويّة" لكل منها. أضف إلى ذلك، لا بدّ من تحقيق قاعدة التماثل أي اختيار الألوان المتشابهة في الأجزاء، كنوع البلاط عينه في كساء الأرضيّات ولون الخشب عينه للخزائن ووحدة التلفزيون...

قد يهمك ايضا 

احرصي على إختيار السيراميك على شكل الباركيه للأرضيات

أفكار ديكورات بسيطة للحمَّامات الصغيرة عليكِ تجربتها

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سمات في ديكورات الصالات المفتوحة لعام 2022 سمات في ديكورات الصالات المفتوحة لعام 2022



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab