خمس خطوات ليبدو منزلك أكبر مساحة وأكثر راحة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

خمس خطوات ليبدو منزلك أكبر مساحة وأكثر راحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خمس خطوات ليبدو منزلك أكبر مساحة وأكثر راحة

الستائر
القاهرة ـ العرب اليوم

أصبح البقاء في المنزل والتباعد الاجتماعي ضرورة ملحة تؤكد عليها حكومة دولة الإمارات وكل الدول، وذلك حرصاً منها على صحة السكان ولمحاولة السيطرة قدر الإمكان على انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يهدد العالم. سابقاً كان الوقت الذي نقضيه في المنزل قليلاً جداً مقارنة باليوم، لذلك أصبحنا نبحث عن كل الطرق التي تجعل منازلنا أكثر راحة، لنتمكن من إنجاز أعمالنا خاصة بالنسبة لمن لازالوا يمارسون عملهم من المنزل.

The article continues below

المشكلة الأكبر التي يواجهها الغالبية هو صغر المساحة، فالسكن في منازل صغيرة المساحة يعتبر أمراً شائعاً بالنسبة للكثير من المقيمين في دول الخليج، لكن المنازل صغيرة المساحة لا يجب أن تكون مشكلة كبيرة، فببعض التعديلات والأفكار، ومع بعض قطع المفروشات الخاصة يمكنك الاستفادة من أصغر المساحات في بيتك، وفي النهاية تجدين بأنه يتسع لكل ما تحتاجين ويبدو أنيقاً ومرتباً أيضاً. هل تحتاجين مساعدة في تطبيق ذلك؟ لنقدم لك النصيحة الأفضل، اعتمدنا على مهندسة الديكور الداخلي شارون جوتلا لنستفيد من خبرتها التي تتجاوز 18 عاماً في مجال التصميم الداخلي وتمتد عبر أوروبا وآسيا والشرق الأوسط. تابعي معنا لتتعرفي على نصائح ترتيب ديكور المنازل الصغيرة وتستوحي الأفكار لتطبقيها في ترتيب ديكور منزلك ثم تسوقي القطع التي تحتاجين من راحة منزلك لتجعلي الغرف تبدو أكبر مما هي عليه بأبسط الطرق.

استخدام الألوان الفاتحة

على عكس طلاء الجدران والأثاث باللون الداكن الذي يوحي بضيق المكان وصغر حجمه، الدرجات الفاتحة لطلاء الجدران توحي بالانفتاح والمدى الواسع. وللاستفادة من هذه الحيلة، جربي وضع مرايا مقابلة للنوافذ حيث تعمل على عكس الإنارة الخارجية ونشرها في أرجاء الغرفة كما أنها توحي بأبعاد أكبر للغرفة.

الستائر المنسدلة

تفضل أغلب السيدات تثبيت الستائر بحيث تكون على قياس النافذة تماماً، لكن بدلاً من ذلك، ننصحك بتجربة هذه الحيلة. ثبتي الستائر بحيث تكون على ارتفاع الجدار، أي أن تثبتي عمود الستارة تحت السقف ببضع سنتمترات واتركيها تنسدل لتصل إلى مسافة أعلى من الأرض ببضع سنتمترات أيضاً. بذلك تحصلين على مدى أكثر ارتفاعاً للغرفة. كما ننصحك باعتماد ألوان للستائر تتماشى مع ألوان الجدران المحيطة، يمكنك اعتماد الطبعات بالخطوط العمودية سواءً لورق الجدران أو الستائر فهذا الشكل من الطبعات يساعد كثيراً في إعطاء الغرفة مجالاً أوسع.

الأثاث المناسب

على الرغم من تعدد تصاميم الأثاث المنزلي التي تمنحها لك العلامات التجارية، إلا أنه في حالة المساحات الصغيرة عليك أن تكوني ذكية في اختياراتك. ابتعدي عن توزيع قطع الأثاث ذات الأحجام الكبيرة في أماكن تعيق الحركة في الغرفة مثل الوسط، بل استثمري الزوايا بشكل كامل، ووزعي فيها قطع الأثاث التي تكون بأبعاد متناسقة. كما أن اللون مهم جداً أيضاً، فبدل طاولة القهوة باللون البني الداكن، ما رأيك في اعتماد طاولة زجاجية أو من الأكريليك الشفاف؟ ليعكس إضاءة الغرفة ويعطيها مساحة أكبر.

مساحات التخزين

توفير مساحات للتخزين يعد من أكثر ما يقلق سكان المنازل الصغيرة، لذلك يجب عليك الحرص دوماً على اختيار الأثاث المتضمن وحدات تخزين بداخله، سواءً الأرائك أو الأسرّة، أو حتى اللجوء إلى الخزائن الصغيرة والرفوف المعلّقة على الجدران بدلاً من تلك التي توضع على الأرض والتي تحتاج إلى مساحات أكبر. وكحيلة بسيطة، يمكنك وضع كرسي دائري في زاوية أي غرفة لاستعمالات متعددة سواء للجلوس أو كطاولة جانبية، أو لتمددي ساقيك عليه براحة.

النباتات

للنباتات تأثير هام على أجواء المنزل بشكل عام، فهي تضيف فسحة مادية ومعنوية إلى الغرفة وذلك بمنحها إشراقة وحيوية أكبر، كما أن تعدد خياراتها يجعلها أكثر فائدة واستغلالاً. إذا كنت تجدين صعوبة في انتقاء المكان المناسب لهذه النباتات الخضراء، فما عليك إلا تعليقها أو وضعها على رفوف مثبتة على الجدران وبذلك تحصلين على مظهر جميل وجو منعش.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نصائح لاختيار مادة الأثاث الخارجي بحسب منزلك

نصائح لا تتجاهليها عند اختيار ديكور الأثاث الخارجي لمنزلك

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس خطوات ليبدو منزلك أكبر مساحة وأكثر راحة خمس خطوات ليبدو منزلك أكبر مساحة وأكثر راحة



GMT 22:57 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اختيار نظام ألوان المطبخ،

GMT 16:21 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

أفكار لإعادة إحياء المطبخ

GMT 16:19 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

تصاميم أنيقة لغرف الطعام

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab