موديلات الكنب الأكثر رواجًا في 2021
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

موديلات الكنب الأكثر رواجًا في 2021

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موديلات الكنب الأكثر رواجًا في 2021

موديلات الكنب
القاهرة - العرب اليوم

الراحة أوّلًا، فجاذبيّة الشكل، والأنسجة، والألوان، كلّها عوامل موجّهة لاختيار الأريكة، مع الوضع في الحسبان أهمّية تحقيق الانسجام بين الأريكة الرئيسة، والعناصر الأخرى في ديكور غرف الجلوس، من مقاعد فردية، وسجّاد، وطاولات... في هذا الإطار، تتحدّث مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان عن الـ"ستايل" الأوروبي الطاغي على موديلات الأرائك المكسوّة أجزائها بكليتها، بالأقمشة، بعيدًا من ظهور الخشب في التصاميم. وتضيف أن "الميل الرائج، في هذا الإطار، يتمثّل في تنسيق الوسائد للأريكة، بلون متناقض للغاية عن تلك الأخيرة؛ فقد يُختار اللون البترولي للأريكة مثلًا، والأصفر للوسائد (المتحرّكة)، أو الرمادي للأريكة برفقة الأخضر للوسائد، أو الأحمر للأريكة والأبيض (أو الأخضر) للوسائد...".

موديلات الكنب

• الشكل: قد تبدو الأريكة، مزوّدة بمسند لليد في جهة منها، ومخليّة من أي مسند في الجهة الأخرى، أو ذات ظهر منخفض، أو جالسة في جانب منها فمائلة في الجزء الآخر، أو ذات ارتفاعات مختلفة في أجزائها، بصورة تشابه الأريكة فيها السلّم أو حتّى تلفت مقاعد الأريكة المصمّمة بصورة حلزونيّة... الجدير بالذكر أن نماذج الأرائك، المخليّة من مساند الأذرع مناسبة للجلسة الملحقة بغرف النوم، وليس لغرفة المعيشة حيث الراحة توجه الخيار، وأن بعض نماذج الكنب يتكئ إلى قوائم مصنوعة من المعدن الذهبي، في تفصيل رائج أخيرًا.

تفصّل المهندسة ريهام الحديث عن أشكال الأرائك الرائجة في معارض المفروشات في 2021، فتقول إن "هناك موديل ضخم أي يتجاوز الثلاثة أمتار طولًا، وعبارة عن ثلاثة أجزاء، ولو أنّه عند النظر إلى هذه الأريكة تبدو كأنّها مولّفة من مسندين للظهر حصرًا. يرتفع هذا الموديل من الأرائك عن الأرضية، وتبدو قوائمة الخشبيّة (أو المعدنيّة) واضحة. إلى الأريكة، تتألّف الجلسة المذكورة من مقاعد فردية، مفصّلة أغلفتها بلون صارخ، بحيث يتكرّر هذا الأخير، في وسائد الأريكة الضخمة المتحرّكة".

سؤال  المهندسة فرّان عن الأريكة التي تتوزّع مقاعدها، على هيئة زاوية، على غرار الحرف L، تجيب عنه قائلةً إن "هذا الموديل يظلّ مرغوبًا، لأنّه يسمح بالجلوس لعدد كبير من الناس، كما يبدو مريحًا، وجذّابًا لناحية الشكل".
• الأنسجة: أنسجة القطيفة والمخمل والـ"دان" والكتّان، مناسبة في كساء الأرائك، لأن الأنسجة المذكورة عمليّة، وسهلة في التنظيف، بعيدًا من الحرير والساتان، علمًا أن الأنسجة المستخدمة في تغليف المقاعد، تختار عمومًا، بصورة تؤمّن الراحة للجالسين، كما توحي بالدفء، بخاصّة في الشتاء.في هذا الإطار، تدعو المهندسة ريهام إلى اتباع الموضة، والتنويع في خيارات الأنسجة للأرائك والمقاعد الجانبيّة في الغرفة أو الوسائد، وذلك لإطلالة لافتة، بعيدًا من شراء طقم المفروشات المتماثل في أنسجته.

وتضيف أن "الوسائد المتحرّكة المغلفة بريش النعام أو الفرو أو جلد الخروف (أو النمر) ترفع قيمة التصميم، كما الوسائد المغلّفة بصور الطبيعة، شريطة الملاءمة بين الألوان في الجلسة". • الألوان: تتصدّر الألوان الحياديّة الواجهة، ومنها الأرائك باللون الأبيض أو الأسود أو الرمادي، ممزوجة بأخرى صارخة، كالفوشيا أو الأخضر أو الأحمر أو الأصفر عن طريق الوسائد المتحرّكة.

قد يهمك ايضا

نصائح للزوجين لتفادي ارتكاب الأخطاء الشائعة عند تأثيث المنزل الزوجي

الأصفر الخردلي دليل للفخامة وطابع ترحيبي في الديكور

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موديلات الكنب الأكثر رواجًا في 2021 موديلات الكنب الأكثر رواجًا في 2021



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab