مدينة أوباتيا في كرواتيا وجهة مذهلة لكل الفصول
آخر تحديث GMT23:15:03
 العرب اليوم -

مدينة "أوباتيا" في كرواتيا وجهة مذهلة لكل الفصول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدينة "أوباتيا" في كرواتيا وجهة مذهلة لكل الفصول

السياحة في أوباتيا الكرواتية
كرواتيا - العرب اليوم

إن كنت تسعى لقضاء عطلة مليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة وسط الهدوء والمشاهد الرائعة بالإضافة إلى اكتشاف روعة الوجبات الشهية، مع لمسات من التاريخ الغني، فYنك تقصد مدينة أوباتيا في كرواتيا.

 فالمدينة تعد خيارا رائعا لقضاء عطلة مذهلة في كل موسم يمكن أن تتخيله، بدءا من الصيف وحتى الشتاء.

ووفق موقع المسافر العربي، كان السياح من جميع أنحاء العالم يقضون عطلاتهم في المدينة الكرواتية، وهذا ليس مفاجئا، فالطبيعة الجميلة والحدائق الرائعة والمتنزهات الرومانسية والفيلات النمساوية المجرية القديمة والشواطئ الخلابة، كل ذلك هو أكثر من سبب قوي وراء شهرة هذه المدينة التي تجذب السائحين لأكثر من 150 عاما.

السياحة في أوباتيا الكرواتية
المدينة هي واحدة من المنتجعات الأكثر شعبية في كرواتيا، وبالفعل في بداية القرن الماضي جذب هذا المكان السياح من أوروبا، بفضل المناخ المعتدل والطبيعة الخلابة والخيارات المتعددة من وسائل الترفيه المتاحة هنا لمدة 12 شهرا في السنة.

 كما يمكن ترجمة اسم المدينة حرفيا من اللاتينية باسم "دير"، السبب في ذلك هو حقيقة أن المستوطنات الأولى تأسست حول دير البينديكتين الذي بني في القرن الخامس عشر.

وابتداء من منتصف القرن التاسع عشر بنى الأشخاص الأثرياء والنبلاء في أوروبا أول فيلا ومنازل في أوباتيا، وأصبحت المدينة بثبات مكان عطلة الملوك وأسرهم، وكذلك كثير من الفنانين. في الوقت الحاضر، ترتبط كل فيلا تقريبا وكل منزل قديم بأسماء كبار الحكام والنبلاء.

وتقع المدينة عند سفح جبل أوتشكا، حيث تجذب منحدراتها منذ فترة طويلة عشاق الرياضات الشتوية، حيث يبدأ موسم التزلج هنا في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني ويستمر حتى منتصف مارس/آذار.

وإلى جانب الفنادق المتنوعة التي صممت لترضي كل أذواق الزائرين، ستجد في المنطقة الساحلية من أوباتيا أفضل المطاعم، حيث يمكنك تجربة الأطباق الأوروبية التقليدية، وكذلك المأكولات المكسيكية والشرقية، ويحتوي كثير من المطاعم على شرفات خارجية تستخدم في الأمسيات الموسيقية والحفلات الموسيقية والعروض.

معظم شواطئ المنتجع صخرية ولكن جميع المناطق الساحلية الشهيرة مجهزة بممرات ممهدة إلى البحر، كما تقدم المدينة أيضا كثيرا من الشواطئ الرملية، ولكنها عادة ما تكون مزدحمة.

وعلى الرغم من أن المدينة آمنة، فإنه ينبغي على السائحين الالتزام بقواعد السلامة البسيطة، مع عدم الاحتفاظ بالمستندات الأصلية أو المبالغ الكبيرة من المال عند التجول في المدينة، فضلا عن عدم ترك المقتنيات والحقائب الشخصية دون مراقبة.

الهندسة المعمارية المذهلة في أوباتيا
أوباتيا هي وجهة فريدة من نوعها لقضاء العطلات في كرواتيا، ولا عجب في ذلك، فقد كانت المدينة منتجعا شهيرا لقضاء الإجازات في القرن التاسع عشر.

وكانت كرواتيا إحدى مقاطعات الإمبراطورية النمساوية، حيث اكتشف الأرستقراطيون وأقطاب الأعمال النمساويين جوهرة البحر الأدرياتيكي، على مقربة من منازلهم في النمسا، وقرروا بناء فيلات كبيرة هناك، على مقربة من البحر، حتى إنهم بنوا خط سكة حديد خاصا من فيينا إلى أوباتيا.

وما زالت هذه الوجهة الساحرة تجذب الزائرين من كل أنحاء العالم للاستمتاع بروعة الجمال الطبيعي، والمناخ المعتدل، فضلا عن الهندسة المعمارية والفلل الكبرى التي تعود إلى القرن 19، والتي تعطي الطابع الفريد لهذا المنتجع الساحلي.

ممشى Lungo Mare
يعد ممشى Lungo Mare، الذي بناه النمساويون في القرن التاسع عشر، أشهر طريق هناك بطول 12 كم على طول شاطئ البحر.

يربط أوباتيا مع كثير من قرى الصيد الساحرة بشكل لا يصدق على طول الساحل؛ بما في ذلك، قرى لوفران، وفولوسكو، وإيكا وإيسي، ما يجعل من هذا الطريق مكانا مثاليا للاستمتاع بنزهة على طول الواجهة البحرية.

الشواطئ في أوباتيا وحولها
يمكنك السباحة في أي نقطة تقريبا على طول ساحل أوباتيا، ولكن هناك شواطئ خاصة تستحق الزيارة؛ ومن أبرزها شاطئ موسكينيكا دراجا، أضف إلى ذلك فرص السباحة الرائعة في الخلجان البعيدة في جزيرة كريس التي يمكن الوصول إليها بواسطة العبارة بالسيارة من بريستوفا أو عن طريق استئجار قارب خاص لهذا اليوم.

السبا والاسترخاء
تقع أوباتيا بين الجبال والبحر، وتشتهر دائما بالهواء النقي والأجواء السياحية الرائعة، ومنذ القرن التاسع عشر، كان الزوار يأتون إلى أوباتيا لتحسين رفاهيتهم العامة، كما تضم المدينة اليوم كثيرا من مراكز السبا والعافية، وتحتوي معظم الفنادق على حمام سباحة داخلي بمياه البحر لتحقيق أقصى الفوائد الصحية. إنه مكان رائع لقضاء عطلة صحية.

 السير بين أجمل المشاهد
غالبًا ما يطلق على أوباتيا فيينا على طريق البحر بسبب تاريخها وهندستها المعمارية، فلا يزال وسط المدينة يحتوي على عدد كبير من مباني القرن التاسع عشر، فضلا عن الحدائق الرائعة والمتنوعة التي تتميز بأكثر من مائة نوع مختلف من النباتات التي تنشأ في جميع أنحاء العالم.

متنزه الواجهة البحرية
يبلغ طول متنزه الواجهة البحرية في أوباتيا 12 كم، وهو مثالي للمشي السهل والممتع بجانب البحر، كما يقع مسار المشي الآخر على بعد 5 كم من ممشى غابة كارمن سيلفا، ما يجعل من أوباتيا مكانا رائعا حقا إذا كنت تستمتع بنزهة طويلة عبر الحدائق والبحر.

فن الطهو
إذا سألتني، فيجب أن تشمل عطلة نهاية الأسبوع المثالية كثيرا من الأشياء الرائعة في أوباتيا، التي يأتي في مقدمتها اكتشاف فن الطهو الرائع في المدينة، فمن مطاعم المأكولات البحرية الراقية إلى المطاعم ذات الطراز المحلي الجميل، يوجد به شيء للجميع. ولعل الشيء المشترك بين جميع هذه المطاعم هو الطعام اللذيذ حقا.

المقاهي الساحرة
تشتهر أوباتيا بمقاهيها الساحرة التي يقصدها كثير من السائحين ليوم واحد فقط لتناول القهوة في أحد تراساتها. خذ لحظة من يومك وتمتع بإسبريسو أو قهوة لاتيه في أحد مقاهي أوباتيا العديدة.
وبغض النظر عن الطقس، فإن مشاهدة العالم يمر من حولك بأحد المقاهي المواجهة للبحر هو النشاط الأكثر روعة في أوباتيا. تحقق من مقهى فاجنر الذي يقدم حلوى محلية الصنع أو مقهى كفارنر للتعرف على سمك السلمون محلي الصنع.
حديقة أوتشكا الوطنية
هذه الحديقة الوطنية هي منطقة برية وجبلية تشكل المناطق النائية في أوباتيا، وتوفر للزائرين كثيرا من الأنشطة بما في ذلك المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال وركوب الدراجات، فضلا عن الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات الطبيعية الرائعة التي لا تقارن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الخليج العربي للحاضر والمستقبل

الكويت تسجل 1548 إصابة جديدة بفيروس كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة أوباتيا في كرواتيا وجهة مذهلة لكل الفصول مدينة أوباتيا في كرواتيا وجهة مذهلة لكل الفصول



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 22:45 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أمير المصري يتعاون مع بيرس بروسنان في فيلم The giant
 العرب اليوم - أمير المصري يتعاون مع بيرس بروسنان في فيلم The giant

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
 العرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 10:25 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة
 العرب اليوم - انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة

GMT 18:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ردت إيران… لكنّ الثمن تدفعه غزّة

GMT 14:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

قصف جوي ومدفعي متواصل على وسط قطاع غزة

GMT 03:11 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

«داعش» في موزمبيق: ضمير غائب في أفريقيا؟!

GMT 03:14 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مصر في وسط العاصفة الإقليمية!

GMT 10:25 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة

GMT 11:51 2024 السبت ,13 إبريل / نيسان

أقوى اتجاهات الموضة لخريف وشتاء 2024-2025

GMT 15:45 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

كريم عبد العزيز يصف "الحشاشين" بـ"المجازفة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab