خطوات بسيطة لتنعيم وتصفيف الشعر دون حرارة
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

خطوات بسيطة لتنعيم وتصفيف الشعر دون حرارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خطوات بسيطة لتنعيم وتصفيف الشعر دون حرارة

تنعيم الشعر
القاهرة ـ العرب اليوم

يلعب الشعر دوراً بارزاً في تعزيز وإظهار جمالنا، حيث تعمل الكثيرات على تصفيفه للحصول على المظهر المثالي، في الوقت الذي تسعى فيه أغلب النساء إلى استخدام الحرارة لفرد وتنعيم الشعر، على الرغم من أنه يُنصح دائماً بعدم استخدام أدوات التسخين للحفاظ على صحة وأمان الشعر، حيث إن هذه الأدوات ذات درجات الحرارة القصوى لديها القدرة على إتلاف شعرك لدرجة تجعله جافاً وباهتاً.

وهناك بديل آمن لفرد وتصفيف الشعر دون تلك الأدوات الضارة.. نقدمها ​​في 5 حيل بسيطة لتنعيم الشعر دون حرارة، والتي يمكن أن تساعدك على فرد خصلاتك المموجة دون الإضرار بشعرك.

ماسك الفرد

هناك العديد من أقنعة الشعر، التي يمكن أن تساعدك على نمو شعرك بشكل أكثر كثافة وأطول، بالإضافة إلى بعضها الذي يمكن أن يوفر تغذية للشعر، على الرغم من أن أقنعة الشعر المختلفة توفر أنواعاً مختلفة من الفوائد، فمن منكم كان يعلم أنها يمكن أن تكون مفيدة أيضاً، عندما يتعلق الأمر بفرد الشعر؟

ويتكون قناع الشعر السريع والسهل هذا من جميع المكونات الطبيعية، وبالتالي لن يقوم فقط بفرد شعرك، لكنه مفيد أيضاً في توفير التغذية لتلك الخصلات وتقليل التجعد.

كل ما تحتاجين إليه؛ هو بيضة، وملعقتان كبيرتان من العسل وبعض الأفوكادو المهروس، وبعد ذلك؛ قومي بمزج هذه المكونات المغذية على طول شعرك، واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريباً، ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو المعتاد وجففيه في الهواء.

لف الشعر

واحدة من أقدم تقنيات تمليس وفرد الشعر التي يقال إنها فعالة للغاية، على الرغم من أن هذه الطريقة تبدو صعبة بعض الشيء في البداية، إلا أنها تصبح أسهل في ما بعد. كل ما تحتاجين إليه للحصول على طريقة فرد الشعر هذه هو بضع دبابيس وغطاء ووشاح حريري، لكن هل تعلمين أن أفضل جزء في هذه الحيلة هي أنها لا تتطلب أي نوع من المنتجات على شعرك وبالتالي فهي آمنة تماماً.

لفرد شعرك باستخدام تقنية لف الشعر، كل ما عليك فعله هو أخذ مشط ذي أسنان رفيعة وفصل الجزء العلوي من شعرك.. مشطي شعرك بالكامل.. ثبتي شعرك، وضعي قسماً من شعرك فوق الآخر، ثم ضعي الدبابيس عن طريق وضع شعرك بإحكام فوق بعضه، كرري هذا حتى تتم تغطية شعرك بالكامل، وثبتيه بغطاء حريري.

الزيوت الأساسية

يمكن أن يكون استخدام الزيوت الأساسية علاجاً ومهدئاً للبشرة والجلد، حيث تأتي تلك الزيوت بالعديد من الفوائد؛ من تقليل الالتهاب إلى علاج الأرق، ومن تقليل التوتر إلى تخفيف الصداع النصفي، يمكن للزيوت الأساسية أن تفعل كل شيء. ولا تقتصر فوائد هذه الزيوت على هذا فقط، فقد كانت جزءاً من روتين جمال المرأة لعدة قرون لخصائصها المذهلة التي تساعد على جعل الشعر أكثر لمعاناً وأكثر نعومة.

في حين أن هذه الزيوت الأساسية قد استخدمت لجعل الشعر يبدو أكثر لمعاناً لعدة قرون، فمن كان يعلم أنه يمكن أن يساعد في فرد الشعر أيضاً. وتخترق هذه الزيوت الأساسية بصيلات الشعر، وتساعد في إصلاح تلك الخصلات التالفة وحبس الرطوبة فيها. ولتنعيم شعرك بمساعدة الزيوت الأساسية، كل ما عليك فعله هو تسخين بعض الزيت بين راحة يدك وتطبيقه برفق نحو نهاية خصلات شعرك.

البكرات

من قال إنه لا يمكن استخدام البكرات إلا في تجعيد الشعر وليس لأي شيء آخر؟ حسناً، مفاجأة صغيرة لكنَّ جميعاً، وهي أن البكرات يمكن أن تساعدك بالفعل على فرد شعرك دون التسبب في أي ضرر.
 

الشرط الوحيد هو أنك بحاجة إلى استخدام بكرات عريضة وكبيرة لهذه الحيلة. أخرجي تلك البكرات الكبيرة ورشي القليل من الماء أو بخاخ تمليس الشعر بسخاء على طول شعرك. الآن، قسمي شعرك إلى أقسام بمساعدة مشط ذي أسنان واسعة

لفي كل جزء من الشعر برفق على هذه البكرات العملاقة بمساعدة بعض دبابيس الشعر. احتفظي بهذه البكرات لمدة 4 ساعات أو بين عشية وضحاها، وفي صباح اليوم التالي قومي بفكها برفق لتري النتيجة.

مجفف شعر

نحن نعلم ما الذي تفكر فيه جميعاً بعد إلقاء محاضرة حول كيف يمكن للحرارة وأدوات التصفيف بالحرارة أن تلحق الضرر بشعرك، لماذا نقترح استخدام مجفف الشعر. الجواب بسيط للغاية، فأنتِ بحاجة إلى استخدام مجفف الشعر من أجل فرد شعرك، كل ما تحتاجه هو نسيم بارد على شعرك المبلل حتى تتمكني من ضبطه بالشكل والأسلوب المرغوب فيه.

ولن يساعدك تمشيط خيوط شعرك وتثبيتها أثناء تجفيفها باستخدام مجفف الشعر على فردها بسرعة فحسب، بل سيحميها أيضاً من كل أضرار الحرارة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سبراي الحلبة لتطويل وتنعيم الشعر

 

3 وصفات من الزبادي لتطويل وتنعيم الشعر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات بسيطة لتنعيم وتصفيف الشعر دون حرارة خطوات بسيطة لتنعيم وتصفيف الشعر دون حرارة



GMT 02:59 2022 الخميس ,06 كانون الثاني / يناير

بذور الشيا للشعر الكيرلي‎‎

GMT 02:54 2022 الخميس ,06 كانون الثاني / يناير

وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر وتقويته

GMT 07:45 2021 الإثنين ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مستخلص الكبوسين لإصلاح الشعر التالف وتعزيز الكيراتين فيه

GMT 07:40 2021 الإثنين ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار لتزيين الشعر بالـ"فيونكة" للحصول على إطلالة ساحرة

GMT 06:46 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحفاظ على الشعر الكيرلي والويفي أطول فترة ممكنة

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab