فوائد لتناول الزبادي في السحور
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

فوائد لتناول الزبادي في السحور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد لتناول الزبادي في السحور

الزبادي
القاهرة -العرب اليوم

، بدأ البعض يلجأ إلى الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، التي تمدهم بالفوائد الصحية وتعزز المناعة، منهاالزبادي، الذي يتمتع بطعم مميز وقوام كريمي، فهو ليست فقط مصدرًا رائعًا للبروتين والفيتامينات والمعادن الأخرى، لكنه أيضًا عنصرا ممتازا لتعزيز مناعتك، بخلاف الفوائد الأخرى، وفقا لموقع «هيلث لاين».

ضمن فوائد الزبادي التي لا حصر لها، تساهم في تعزيز الجهاز المناعي، مما يقي من الإصابة بالفيروسات، لأنهاتحتوي على البروبيوتيك، وهي نوع من البكتيريا المفيدة التي تنظم صحة الأمعاء والمناعة، عن طريق زيادة إنتاج الخلايا المناعية وتقوية بطانة الأمعاء ومنع نمو البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، كما أنها مصدرا ممتازا للعديد من الفيتامينات والمعادن، التي تدعم وظيفة المناعة، بما في ذلك الريبوفلافين والزنك والسيلينيوم والمغنيسيوم.

ويلعب السيلينيوم والمغنيسيوم على وجه الخصوص دورًا رئيسيًا في إنتاج الخلايا المناعية، ويمكن أن يساعدان على حماية الخلايا من التلف، وفقًا لبحث نُشر في 2015، كانت نتائجه أن الزنك الموجود في الزبادي يمكن أن يساعد على تقليل مدة أعراض العدوى، بما في ذلك نزلات البرد والفيروسات الجديدة، بالإضافة إلى أن بعض أنواع الزبادي مدعمة بفيتامين د، وهو من المغذيات الدقيقة المهمة التي يفتقر إليها معظم الناس في نظامهم الغذائي، ما يعني أن تناول الزبادي يساعد جسمك على مواجهة الفيروسات، منها متحور كورونا الجديد «إيريس».

بفضل بكتيريا البروبيوتيك، يساعد الزباديعلى تحسين عملية الهضم، لأنه يحتوي على بكتيريا حية أوبروبيوتيك، والتي كانت إما جزءًا من ثقافة البادئ أو تمت إضافتها بعد البسترة، وهذه قد تفيد صحة الجهاز الهضمي عند تناولها، لكن إذا تم بسترتها أومعالجتها حراريًا تقتل البكتيريا المفيدة التي تحتوي عليها.

يحتوي الزبادي على الكالسيوم، مما يجعله مصدرًا ضروريًا للحفاظ على قوة العظام والوقاية من هشاشة العظام، كما أنه يحتوي على فيتامين د، الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم وتوفير كمية مناسبة من البروتين الضرورية لنمو العضلات وتقوية العظام والأسنان.

يمكن أن يساعد الزبادي على نجاح نظامك الغذائي، في التحكم في الوزن، لأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالبروتين، ما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

تساهم بكتريا البروبيوتيك والكالسيوم والبوتاسيوم في الزبادي في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول غير الصحية، على الرغم من أنهاتحتوي على دهون مشبعة وكمية صغيرة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، التي يمكن أن تسبب ضررا، لكنها مفيدة لصحة القلب.

تساعد بكتيريا البروبيوتيك، في الزبادي على زيادة التأثير الإيجابي على الصحة العقلية، عن طريق تقليل مستويات القلق والاكتئاب والتوتر.

تقول الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية وعلوم الأطعمة، لـ«هن»: «كل الأغذية الغنية بالألياف من فواكه وخضروات ورقية وحبوب كاملة وأطعمة فيها ردة، كلها تعد مواد مغذية للبكتريا النافعة في الأمعاء، ومعها عسل النحل، وبالنسبة للزبادي فهو يحتوي على نسبة عالية منالبروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة تساهم في الحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء، لذلك يدخل ضمن أهم5 أطعمة تحافظ على البكتيريا النافعة في الأمعاء».


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

أطعمة تُعزّز الجهاز المناعي وتحسّن الدورة الدموية

 

تدخين التبغ ضار للغاية بالجسم حيث إنه يغير الجهاز المناعي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد لتناول الزبادي في السحور فوائد لتناول الزبادي في السحور



GMT 17:16 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

فوائد العنب

GMT 17:15 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

فوائد تناول الفلفل الحار

GMT 00:32 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

فوائد عين الجمل

GMT 23:56 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

فوائد ​الفواكه المجففة

GMT 12:25 2024 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

رائحة البرتقال الحلو تهدئ العقل وتعزز النوم

أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab