انجليك كيربر تؤكّد أن ثقتها في قدراتها ارتفعت هذا العام
آخر تحديث GMT00:16:36
 العرب اليوم -

توّجت بلقب المصنفة الأولى عالميًا بين محترفات التنس

انجليك كيربر تؤكّد أن ثقتها في قدراتها ارتفعت هذا العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انجليك كيربر تؤكّد أن ثقتها في قدراتها ارتفعت هذا العام

انجليك كيربر
القاهرة ـ محمد عبدالحميد

أصبحت انجليك كيربر، المصنفة الأولى عالميا، بين محترفات التنس، لكنها رغم ذلك لم تألف تماما اللقب الذي حصلت عليه بعد صعودها السريع إلى القمة رغم سعادتها البالغة بالإنجاز، ورغم أن التجربة ما زالت جديدة نسبيا فإن اللاعبة الألمانية البالغ عمرها 28 عاما، والآتية من بريمن، وصلت إلى القمة الشهر الماضي عندما حصدت لقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى هذا العام في أميركا في موسم رائع للاعبة التي تستخدم اليد اليسرى.

وظلت كيربر، في النصف الثاني من قائمة المصنفات العشر الأوائل عالميا خلال الأعوام الـ 4 الأخيرة ولم تستطع الوصول إلى الأسبوع الثاني في البطولات الأربع الكبرى طيلة 2015، لكن الأحوال تغيرت وحدثت الانطلاقة في يناير/كانون ثان الماضي، وبعد تأهلها إلى نهائي بطولة برزبين، فجرت كيربر مفاجأة بالانتصار على المصنفة الأولى السابقة الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز في نهائي استراليا المفتوحة، حيث تمكنت اللاعبة المعروفة بقوة دفاعها من إظهار قدراتها أخيرا.

وأوضحت كيربر "كل الخبرة من الأعوام القليلة الماضية اجتمعت وظهرت هذا العام. الثقة في نفسي وقدراتي زادت قليلا هذا العام، الفوز في استراليا كان بالطبع رائعا واستمر تأثيره في الأشهر القليلة الماضية، أنا هنا الآن كأفضل لاعبة في العام والعالم".

وضمنت كيربر إنهاء العام كمصنفة أولى بعدما أجبرت إصابة في الكتف سيرينا وليامز، على الانسحاب من البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في سنغافورة والتي تنطلق يوم الأحد المقبل، وأشارت كيربر إلى أنها سوف تفتقد سيرينا التي حصدت 22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، لكنها لم تظهر نفس العاطفة تجاه الروسية الشهيرة ماريا شارابوفا التي ستعود إلى المنافسات في أبريل/نيسان المقبل، بعد انتهاء إيقافها لمدة 15 شهرا بسبب مخالفتها لوائح المنشطات، وأجابت موضحة رغبتها في تغيير الحديث عن الأمر "سنرى عندما تعود. لا أعلم لا أفكر في ذلك".

ويظل تركيز كيربر، وهي أول لاعبة تستخدم اليد اليسرى، تتصدر التصنيف العالمي منذ نحو عقدين منصبا على التأهل من دور المجموعتين لأول مرة في البطولة الختامية التي تشارك فيها 8 لاعبات، وفي العام الماضي، كانت كيربر بحاجة إلى مجموعة واحدة أمام لوسي سفاروفا التي تأكد خروجها للتأهل إلى الدور قبل النهائي، لكنها فشلت في احتواء غضبها وخسرت بسهولة أمام اللاعبة التشيكية لتودع البطولة مبكرا للمرة الثالثة في 3 مشاركات، وقالت "تعلمت كثيرا من هذه اللحظة الاستثنائية لأن الضغط كان كبيرا حقا علي في العام الماضي، هذا لن يحدث مرة أخرى على الإطلاق".

وعانت كيربر، التي حصدت الميدالية الفضية في منافسات الفردي في أولمبياد ريو دي جانيرو، وخسرت أمام سيرينا في نهائي بطولة ويمبلدون من إخفاقات قليلة في عام شهد العديد من النجاحات، وأفادت : "الضغط في الحقيقة أكبر، لأن الجميع يتوقع منك الفوز بكل بطولة، كل اللاعبات ليس لديهن ما يخسرونه أمامي. وكلهن يرغبن في الفوز علي. الضغوط أكبر من الماضي لكنه موقف جيد أحب أن أكون فيه. سعيدة بوجودي في هذا الوضع الآن".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انجليك كيربر تؤكّد أن ثقتها في قدراتها ارتفعت هذا العام انجليك كيربر تؤكّد أن ثقتها في قدراتها ارتفعت هذا العام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab