معركة شرسة بين مصر وجنوب أفريقيا على ميداليات دورة الألعاب الأفريقية
آخر تحديث GMT23:31:27
 العرب اليوم -

تبدأ الخميس منافسات الدراجات والسلة والطائرة واليد والسباحة وتنس الطاولة

معركة شرسة بين مصر وجنوب أفريقيا على ميداليات دورة الألعاب الأفريقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معركة شرسة بين مصر وجنوب أفريقيا على ميداليات دورة الألعاب الأفريقية

المشاركون في دورة الألعاب الأفريقية
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

دخل منتخب جنوب أفريقيا في منافسة شرسة مع منتخب مصر من أجل التربع على عرش الترتيب العام لجدول المنافسات في دورة الألعاب الأفريقية الـ11 التي تقام في الكونغو.

ومازالت البعثة المصرية تتربع على عرش الجدول برصيد 76 ميدالية في ظل تألق لاعبي الكاراتيه والسباحة والأثقال، منها 26 ذهبية، و 27 فضية، إلى جانب 23 ميدالية برونزية.

وتأتي جنوب أفريقيا في المرتبة الثانية برصيد 23 ميدالية ذهبية، منها 17 من لعبة السباحة فقط، إلى جانب 17 فضية و15 برونزية، أما المركز الثالث فتحتله البعثة الجزائرية برصيد 42 ميدالية متنوعة، منهم 14 ذهبية و15 فضية، و13 برونزية.

وتحتل تونس المركز الرابع برصيد أربع ذهبيات ومثلها من الفضة وسبع برونزيات بمجموع 15 ميدالية، ثم الكونغو خامسة بذهبيتين وخمسة برونزيات.

وحقق منتخب الأثقال 12 ميدالية في أول أيام منافساته بالبطولة، بعدما توجت بسمة عماد بثلاث ميداليات وزن 53 ك ذهبية في "الكلين" وبرونزية الخطف وفضية في المجموع بدورة الألعاب الإفريقية التي تقام بالكونغو برازافيل.

معركة شرسة بين مصر وجنوب أفريقيا على ميداليات دورة الألعاب الأفريقية

وأضافت هبة صالح، لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال أيضا 3 ميداليات بواقع ذهبيتين في منافسات الكلين والمجموع العام وزن 48 ك، وذهبية في منافسات الخطف وزن 48 كغم، وأحرز أحمد سعد ذهبيتين محققا 290 ك في المجموع (132 خطف و158 مترًا) في وزن -62 كغم، وذهبية منافسات الخطف برفع 132 كغم، كما أحرز مصطفى عاطف فضيتين محققا 281 كيلو في المجموع (125 خطف 156 مترًا) في وزن -62 كغم، وفضية منافسات الخطف برفع 125 كغم.

وفي الكاراتيه نجحت جيانا لطفي في الفوز بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 61 كغم، فيما فاز عمر عبد الرحمن بذهبية الكوميتية لوزن 75 كغم، فيما فاز أحمد الأصفر بالميدالية الفضية لوزن 84 كغم، وتوج منتخب الكاتا للرجال بالميدالية الذهبية بعد تغلبه على الجزائر في النهائي، فيما اكتفى منتخب السيدات بالميدالية الفضية.

وحقق منتخب السباحة 7 ميداليات فضية وبرونزية في اليوم الثالث لمشاركته، وجاءت الميداليات الفضية من نصيب كل من محمد سامي في 100 متر حرة، وعمر عيسى في 50 متر فراشة، ومي عاطف في 50 متر صدر، إلى جانب فرق السيدات في 400 متر وكذلك فرق الرجال في 800 متر.

وحقق البرونزيتين، محمد خالد في سباق 200 متر ظهر، وأحمد بهجت في 50 مترًا، وتأهل 7 لاعبين في منافسات فردي الريشة الطائرة للدور قبل النهائي وهم عبد الرحمن عبد الحكيم وعبد الرحمن كشكل وعلى الخطيب وأحمد صلاح وهادية حسني وضحى هاني ومنة الطنان.

وفي السياق ذاته تقام غدًا الخميس، منافسات الدورة في الدراجات، كرة الطائرة الشاطئية، الريشة الطائرة ، كرة السلة ، الكرة الطائرة، السباحة، تنس الطاولة، المصارعة الرومانية، كرة اليد، كرة القدم، الملاكمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معركة شرسة بين مصر وجنوب أفريقيا على ميداليات دورة الألعاب الأفريقية معركة شرسة بين مصر وجنوب أفريقيا على ميداليات دورة الألعاب الأفريقية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab