تطوُّر مُبتكَر ومُتميِّز في تاريخ ساعات راديومير الكلاسيكية
آخر تحديث GMT15:05:08
 العرب اليوم -

تطوُّر مُبتكَر ومُتميِّز في تاريخ ساعات "راديومير" الكلاسيكية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطوُّر مُبتكَر ومُتميِّز في تاريخ ساعات "راديومير" الكلاسيكية

ساعات "راديومير" الكلاسيكية
واشنطن - العرب اليوم

يسجّل اللون الأخضر غير اللامع، بشكله المرئي الأكثر صفاءً وتميّزًا، حضورًا بارزًا على أقراص أربع ساعات راديومير كلاسيكية مميّزة، وتتوفّر هذه الساعات حصريًا في متاجر "بانيراي.
وتبرز طبيعة الأخضر الداكن، بصياغته الأقوى والأكثر ماديّة، الاستراتيجية تاريخيًا والتي يسهل التعرّف عليها مباشرة.حتّى أنّ اللون تحرّر من تعريفه العام ليتّخذ التعريف المحدّد للأخضر العسكري.

واختارت بانيراي هذا اللون المُميِّز لأقراص ساعات راديومير الجديدة الأربعة، ما يُعزّز هويّتها التاريخية القوية.

أربع موديلات متمايزة بكلّ وضوح من حيث الوظائف والأحجام والمواد التي صُنعت منها، لكن مترابطة على مستوى التصميم من خلال قواعد بصريّة مشتركة تتيح التعرّف عليها، فضلًا عن الأسلوب الجمالي لعلبة ساعات راديومير، بشكلها المميّز الذي يُحاكي شكل الوسادة وعرواتها المُدمجة.

العلبة الجديدة متينة البنية وتمثّل راديومير الأربعينات "المطوّرة". فتلك هي الفترة التي برزت فيها بانيراي بصفتها المورّد الوحيد لساعات المعصم للقوات البحرية الإيطالية الملكية؛ وقد صُمّمت ساعاتها خصيصًا وزوّدت بالوظائف الرئيسية المطلوبة في الأدوات الدقيقة المُعدّة للاستخدام من قبل قوّات الكوماندو، أمّا اليوم فقد تراجعت هذه الخلفيّة العسكريّة الكامنة ليغلب الطابع المدني، مع ثلاثة موديلات يبلغ قطر علبها 45مم، مصنوعة من فولاذ AISI 316L، وموديل واحد ذي علبة من السيراميك الأسود المسفوع بالرّمل، يبلغ قطرها 48 مم.

في هذه الساعات، يتحوّل اللون الأخضر  الكثيف وغير العاكس إلى عنصر يعبّر في الوقت عينه عن الاتصال وعن الجودة الفريدة، وكذلك الأمر بالنسبة إلى زجاج الصفير المحدّب بشكل ملحوظ، واللون البيج للمادة المشعّة، فضلًا عن الحزام المصنوع من الجلد الإيطالي الطبيعي المدبوغ. تراث تاريخي تمّت الاستفادة منه والتعبير عنه على أفضل نحو.                     

وعلى الرغم من التشابه في الشكل الخارجيّ، فإنّ ساعات راديومير الجديدة ذات القرص الأخضر تتميّز من الناحية الميكانيكية من خلال مجموعة واسعة من معايير الحركات، المصنّعة جميعها بالكامل في مصنع بانيراي في نوشاتال.

ساعة راديومير – 45مم (PAM00995) مزوّدة بمعيار الحركة P.4000، وهي أرقّ آليّة حركة أوتوماتيكية من بانيراي، وتحرّك عقربَين بالإضافة إلى عقرب ثوانٍ صغير.

أمّا معيار P.4001 فقد طوّر لتوفير معلومات إضافية كالوقت في منطقة زمنية ثانية، مؤشّر الصباح/المساء، ومؤشر احتياطي الطاقة الذي يظهر على ظهر العلبة، وزُوِّدت بهذا المعيار ساعة راديومير جي إم تي – 45مم (PAM00998). ثمّ جرى تعديل هذه الآلية في إصدار P.4002 الذي يظهر فيه مؤشر احتياطي الطاقة على القرص، وهي ميزة تختصّ بها ساعة راديومير جي إم تي باور ريزيرف – 45مم (PAM00999).

يُذكر بأنّ كلًّا من آليّات الحركة الأوتوماتيكية الثلاث تضمّ دوّارًا صغيرًا ثنائي الاتجاه منحرفًا عن المركز، مصنوعًا من أحد سبائك التنغستن، وتتمتّع باحتياطي طاقة لمدة ثلاثة أيام. أمّا الموديل الوحيد المزوّد بآلية حركة ميكانيكية يدويّة التعبئة فهو راديومير – 48مم، المزوّد بمعيار P.3000 يحرّك عقربًا لكلّ من الساعات والدقائق، وعقربًا صغيرًا للثواني.          

ساعات راديومير الجديدة مقاومة للماء حتى 10 وحدات ضغط جوّي (عمق يُقارب 100 متر)، وتأتي داخل علبة من خشب الكرز الأخضر المصقول بالفرشاة، كما أنّها مرفقة بحزام إضافي إلى جانب حزامها الأساسي.

أمّا لون الحزام المُرفق فبيج للساعات المصنوعة من الفولاذ، وأسود للساعات السيراميكية، وهو يتضمّن حلقتَي تثبيت وحشوات تعزيز عمليّة في كلّ من الثقوب في بطانة الجلد الخضراء.  

راديومير – 45مم

PAM00995
آلية الحركة: آلية حركة ميكانيكية أوتوماتيكية؛ معيار الحركة P.4000؛ 13 ¾ لاين؛ السماكة 3.95مم؛ 203 أجزاء؛ 31 جوهرة؛ 28800 ذبذبة/الساعة؛ ميزان من سبيكة غلوسيدور  Glucydur® المعدنية؛ مضاد للصدمات KIF Parechoc®؛ برميلان؛ دوّار صغير ثنائي الاتجاه منحرف عن المركز، مصنوع من أحد سبائك التنغستن. مصنّعة بالكامل في مصنع بانيراي.

الوظائف: الساعات، الدقائق، عقرب ثوانٍ صغير.

احتياطي الطاقة: 3 أيام.

العلبة: مصنوعة من فولاذ AISI 316L الملمّع، قطرها 45مم، سماكتها 12.2مم. تاج التعبئة يحمل لمسة شخصيّة متمثّلة في شعار OP الخاص بالعلامة. إطار من الفولاذ الملمّع. كريستال صفير مقبّب. ظهر العلبة من كريستال الصفير.     

القرص: باللون الأخضر العسكري غير اللامع، بنية شطيرية، أرقام عربيّة ومؤشرات مطليّة بمادّة سوبرلومينوفا باللون البيج ذات التألق الضوئي الأخضر. عقرب ثوانٍ صغير قرب موضع الساعة 9.

الحزام: من طراز “Ponte Vecchio” ومصنوع من جلد العجل، باللون البني الداكن مع درزات باللون البيج، مزوّد بإبزيم من الفولاذ الملمّع. الحزام القماشي الإضافي باللون البيج مع درزات خضراء.

مقاومة الماء: 10 وحدات ضغط جوّي (~100 متر).    

راديومير جي إم تي – 45مم
PAM00998
آلية الحركة: آلية حركة ميكانيكية أوتوماتيكية؛ معيار الحركة P.4001؛ 13 ¾ لاين؛ السماكة 5.04مم؛ 278 جزءًا؛ 31 جوهرة؛ 28800 ذبذبة/الساعة؛ ميزان من سبيكة غلوسيدور  Glucydur® المعدنية؛ مضاد للصدمات KIF Parechoc®؛ برميلان؛ دوّار صغير ثنائي الاتجاه منحرف عن المركز، مصنوع من أحد سبائك التنغستن. مصنّعة بالكامل في مصنع بانيراي.

الوظائف: الساعات، الدقائق، عقرب ثوانٍ صغير، مؤشّر للتاريخ، مؤشر لتوقيت غرينيتش، قرص فرعي يغطي 24 ساعة مع مؤشّر الصباح/المساء، مؤشر لاحتياطي الطاقة على ظهر العلبة، وظيفة إعادة ضبط الثواني.

احتياطي الطاقة: 3 أيام.

العلبة: مصنوعة من فولاذ AISI 316L الملمّع، قطرها 45مم، سماكتها 13.95مم. تاج التعبئة يحمل لمسة شخصيّة متمثّلة في شعار OP الخاص بالعلامة. إطار من الفولاذ الملمّع. كريستال صفير مقبّب. ظهر العلبة من كريستال الصفير.     

القرص: باللون الأخضر العسكري غير اللامع، بنية شطيرية، أرقام عربيّة ومؤشرات مطليّة بمادّة سوبرلومينوفا باللون البيج ذات التألق الضوئي الأخضر. عقرب ثوانٍ صغير وقرص فرعي يغطي 24 ساعة مع مؤشّر الصباح/المساء قرب موضع الساعة 9، مؤشر للتاريخ قرب موضع الساعة 3.

الحزام: من طراز “Assolutamente” ومصنوعٌ من جلد العجل المزأبر ، باللون البني الفاتح مع درزات باللون البيج، ومزوّد بإبزيم من الفولاذ الملمّع. الحزام القماشي الإضافي باللون البيج مع درزات خضراء.  

مقاومة الماء: 10 وحدات ضغط جوّي (~100 متر).    

راديومير جي إم تي باور ريزيرف – 45مم
PAM00999
آلية الحركة: آلية حركة ميكانيكية أوتوماتيكية؛ معيار الحركة P.4002؛ 13 ¾ لاين؛ السماكة 4.8مم؛ 288 جزءًا؛ 31 جوهرة؛ 28800 ذبذبة/الساعة؛ ميزان من سبيكة غلوسيدور  Glucydur® المعدنية؛ مضاد للصدمات KIF Parechoc®؛ برميلان؛ دوّار صغير ثنائي الاتجاه منحرف عن المركز، مصنوع من أحد سبائك التنغستن. مصنّعة بالكامل في مصنع بانيراي.

الوظائف: الساعات، الدقائق، عقرب ثوانٍ صغير، مؤشّر للتاريخ، مؤشر لتوقيت غرينيتش، قرص فرعي يغطي 24 ساعة مع مؤشّر الصباح/المساء، مؤشر لاحتياطي الطاقة على القرص، وظيفة إعادة ضبط الثواني.

احتياطي الطاقة: 3 أيام.

العلبة: مصنوعة من فولاذ AISI 316L الملمّع، قطرها 45مم، سماكتها 13.95مم. تاج التعبئة يحمل لمسة شخصيّة متمثّلة في شعار OP الخاص بالعلامة. إطار من الفولاذ الملمّع. كريستال صفير مقبّب. ظهر العلبة من كريستال الصفير.     

القرص: باللون الأخضر العسكري غير اللامع، بنية شطيرية، أرقام عربيّة ومؤشرات مطليّة بمادّة سوبرلومينوفا باللون البيج ذات التألق الضوئي الأخضر. عقرب ثوانٍ صغير وقرص فرعي يغطي 24 ساعة مع مؤشّر الصباح/المساء قرب موضع الساعة 9، مؤشر لاحتياطي الطاقة قرب موضع الساعة 5، مؤشر للتاريخ قرب موضع الساعة 3.

الحزام: من طراز “Ponte Vecchio” ومصنوع من جلد العجل، باللون البني الداكن مع درزات باللون البيج، ومزوّد بإبزيم من الفولاذ الملمّع. الحزام القماشي الإضافي باللون البيج مع درزات خضراء.

مقاومة الماء: 10 وحدات ضغط جوّي (~100 متر).     

 راديومير – 48مم
PAM00997
آلية الحركة: آلية حركة ميكانيكية يدويّة التعبئة؛ معيار الحركة P.3000؛ 16 ½ لاين؛ السماكة 5.3مم؛ 161 جزءًا؛ 21 جوهرة؛ 21600 ذبذبة/الساعة؛ ميزان من سبيكة غلوسيدور  Glucydur® المعدنية؛ مضاد للصدمات Incabloc®؛ برميلان. مصنّعة بالكامل في مصنع بانيراي.

الوظائف: الساعات، الدقائق، عقرب ثوانٍ صغير.  

احتياطي الطاقة: 3 أيام.

العلبة: مصنوعة من السيراميك الأسود غير اللامع المسفوع بالرمل، قطرها 48مم، سماكتها 16.12مم. تاج التعبئة يحمل لمسة شخصيّة متمثّلة في شعار OP الخاص بالعلامة. إطار من السيراميك الأسود غير اللامع. كريستال صفير مقبّب. ظهر العلبة من كريستال الصفير المدخّن.     

القرص: باللون الأخضر العسكري غير اللامع، بنية شطيرية، أرقام عربيّة ومؤشرات مطليّة بمادّة سوبرلومينوفا باللون البيج ذات التألق الضوئي الأخضر. عقرب ثوانٍ صغير قرب موضع الساعة 9.

الحزام: من طراز “Ponte Vecchio” المصنوع من جلد العجل، باللون الأسود مع درزات باللون البيج، ومزوّد بإبزيم شبه منحرف من التيتانيوم المطليّ بطبقة من الكربون المشابه للماس. الحزام القماشي الإضافي باللون البيج مع درزات خضراء.

مقاومة الماء: 10 وحدات ضغط جوّي (~100 متر).

قد يهمك أيضا:

نسقي اللون الأخضر في إطلالاتك الصيفية واحصلي على التألق

طرق لارتداء "اللون الأخضر" بشكل جذاب في ربيع 2018

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوُّر مُبتكَر ومُتميِّز في تاريخ ساعات راديومير الكلاسيكية تطوُّر مُبتكَر ومُتميِّز في تاريخ ساعات راديومير الكلاسيكية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab