رامون دياز بطل ملحمة تتويج الهلال بالدوري السعودي
آخر تحديث GMT20:13:24
 العرب اليوم -

رامون دياز بطل ملحمة تتويج الهلال بالدوري السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رامون دياز بطل ملحمة تتويج الهلال بالدوري السعودي

الأرجنتيني رامون دياز
الرياض - العرب اليوم

لخص مشهد رفع فيه لاعبو الهلال مدربهم رامون دياز، عقب التتويج بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، الدور البارز للمدرب الأرجنتيني في تحقيق البطولة قبل جولتين على النهاية، ورغم أن دياز (57 عامًا)، لم يتول المسؤولية منذ بداية الموسم، إلا أنه أعاد الفريق للطريق الصحيح، وقاده نحو لقبه الأول منذ 2011 والرابع عشر في تاريخه، وتعاقد الهلال، المتوج باللقب عقب الفوز على الشباب 2-1 اليوم، مع دياز في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلفًا لغوستافو ماتوساس المقبل، من أوروغواي، وبعد أن تولى الروماني ماريوس سيبيريا مدرب الفريق الأولمبي الفريق في جولتين بشكل مؤقت.

وكان ماتوساس قاد الفريق في 4 مباريات فقط في الدوري، فاز خلالها بثلاث وخسر واحدة على ملعبه 2-1 أمام الاتفاق، في الجولة الثالثة، قبل أن تتم إقالته، ورغم أن دياز بدأ مشواره مع الهلال بالخسارة على ملعبه (2-صفر) أمام الاتحاد، إلا أن هذه الخسارة كانت الأخيرة للفريق في 24 مباراة، وكان التعاقد مع دياز بمثابة نقطة تحول في مشوار الهلال خلال البطولة، وهو ما عبر عنه الأمير نواف بن سعد رئيس النادي في تصريحات تلفزيونية عقب التتويج باللقب، قائلاً: "تطورنا هذا الموسم، في بعض الأشياء الداخلية واستطعنا المنافسة".

وأضاف: "رغم تغيير المدرب في بداية الموسم، لكن نجحنا في التعاقد مع مدرب كبير (دياز) ومستمر معنا لموسمين، والمدرب مرتاح للعمل معنا وقد طلب الاجتماع مع الإدارة، لتحديد ما يريده مناسبًا للموسم المقبل".

وساهمت خبرة دياز وحنكته في قيادة الفريق، للقب في هدوء دون أن يسقط، بينما تساقط المنافسون واحدًا تلو الأخر، وحتى الجولة الخامسة كان الهلال الملقب بالزعيم بعيدًا عن الصدارة، لكنه أعتلى القمة في الجولة السادسة، قبل أن يتنازل عنها لمدة جولتين فقط لغريمه الاتحاد، لكن منذ الجولة الثامنة وحتى التتويج كانت القمة هلالية، ويملك الهلال أقوى هجوم برصيد 55 هدفًا، وأقوى دفاع أيضًا، إذ لم تهتز شباكه سوى 14 مرة فقط. 

ولا يمكن إغفال أن المنافسين ساعدوا الهلال على التتويج، حيث تساقطوا واحدًا تلو الآخر إذ كان الاتحاد متصدرًا، قبل أن يتم خصم 3 نقاط من رصيده بسبب مشكلة مالية مع أحد لاعبيه السابقين، ليتراجع ترتيب الفريق في المسابقة، ورغم أن الاتحاد توج بلقب كأس ولي العهد السعودي، إلا أنه فشل في مواصلة المنافسة مع الهلال، حتى النهاية وكذلك النصر بطل نسختي 2014 و2015.

وعلى عكس الهلال فشل السويسري كريستيان غروس، في إعادة الأهلي للمنافسة على الألقاب، بعد عودته لتولي المسؤولية خلفًا للبرتغالي جوزيه جوميز، الذي قاد الفريق في الأسابيع الأولى دون تحقيق نجاح يذكر،وأعاد دياز اكتشاف ليو بوناتيني هداف الفريق بالدوري برصيد 12 هدفًا، ووافق على رحيل الدولي ناصر الشمراني للعين الإماراتي، وجلب بدلاً منه السوري عُمر خربين في فترة الانتقالات الشتوية.

ونجح خربين في فرض نفسه على تشكيلة الهلال إذ سجل 4 أهداف في 6 مباريات فقط، شارك خلالها كأساسي، وساهم كل اللاعبين في التتويج باللقب، حيث سار الفريق في طريقه دون النظر للمنافسين، وبتركيز شديد على هدف واحد، هو إعادة الدوري إلى أحضان "الزعيم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رامون دياز بطل ملحمة تتويج الهلال بالدوري السعودي رامون دياز بطل ملحمة تتويج الهلال بالدوري السعودي



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab