الهلال السعودي في وجه اختباره الثاني في لقاء فلامنجو البرازيلي المرتقب
آخر تحديث GMT19:23:08
 العرب اليوم -

في نصف نهائي كأس العالم للأندية والمقامة حاليا في قطر

الهلال السعودي في وجه اختباره الثاني في لقاء فلامنجو البرازيلي المرتقب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال السعودي في وجه اختباره الثاني في لقاء فلامنجو البرازيلي المرتقب

فريق الهلال السعودي
الرياض ـ العرب اليوم

 يواجه الهلال السعودي اختباره الثاني على التوالي في بطولة كأس العالم للأندية عندما يلتقي فلامنجو البرازيلي في السابعة والنصف مساء اليوم، على استاد "خليف الدولي"، في نصف نهائي كأس العالم للأندية والمقامة حاليا في قطر.

ويتطلع كل من الفريقين لحجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة والمقررة يوم السبت المقبل أمام الفريق الفائز من المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي والتي تقام غد بين ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي على نفس الاستاد.ويدرك كل من الفريقين صعوبة المواجهة التي تنتظره في مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها قبل صفارة النهاية لما يمتلكه كل من الفريقين من أسلحة تجعله قادرا على حسم المباراة لصالحه. ويخوض كل من الفريقين البطولة بنظامها الحالي علما بأن فلامنجو سبق له الفوز باللقب العالمي عندما كانت البطولة تقام بمسمى كأس انتركونتيننتال وكانت مباراة واحدة فقط تجمع بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

كما يخوض كل من الفريقين المباراة بمعنويات مرتفعة في ظل الانتصارات التي شهدتها الفترة الماضية لكل منهما لاسيماوأن كلا منهما تأهل للمونديال الحالي قبل نحو ثلاثة أسابيع فقط. وكان الهلال حجز مكانه في مونديال الأندية بإحراز لقب دوري أبطال آسيا بعد التغلب على أوراوا ريد دياموندز الياباني 1 / صفر ذهابا في الرياض ثم 2 / صفر في عقر داره إيابا. كما استهل الفريق مسيرته في البطولة الحالية بفوز ثمين للغاية 1 / صفر على الترجي التونسي بطل أفريقيا لترتفع معنويات لاعبيه بشكل كبير كما اطمأن الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للفريق على معظم لاعبيه بمن فيهم العائدين من الإصابة. وفي المقابل، توج فلامنجو بلقب كأس ليبرتادوريس بعد الفوز الثمين والدرامي 2 / 1 على ريفر بليت الأرجنتيني في المباراة النهائية للبطولة.

ويستهل فلامنجو مسيرته في البطولة الحالية بمباراة اليوم حيث تجنب البطولة بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا اللعب في الدورين الأول والثاني للبطولة. ويتطلع كل من الفريقين إلى أن يكون اللقاء خطوة على طريق حلمه، حيث يطمح الهلال إلى بلوغ المباراة النهائية أسوة بما حققه فريقا الرجاء البيضاوي المغربي والعين الإماراتي من قبلةفيما يطمح فلامنجو إلى التقدم خطوة مهمة نحو انتزاع لقب البطولة واستعادة اللقب العالمي إلى قارة أمريكا الجنوبية بعد هيمنة أوروبية على اللقب في المواسم الستة الماضية. ولهذا، ينتظر أن يدفع كل من الفريقين بقوته الضاربة في المباراة خاصة وأن التعويض في مثل هذه المباريات يكون صعبا وهو ما شاهده الهلال بنفسه في مباراته الأولى بالبطولة حيث فشل الترجي في تسجيل هدف التعادل في الربع ساعة الأخير من اللقاء بعدما سجل الفرنسي بافيتمبي جوميز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

ولكن الهلال سيكون بحاجة للتغلب على أبرز السلبيات التي واجهته في مباراة الترجي والتي كانت حاضرة في أداء الأخير أيضا حيث وصل كل منهما لمرمى الآخر كثيرا لكنه أهدر العديد من الفرص السهلة. كما يحتاج دفاع الهلال إلى الظهور بشكل أفضل في مواجهة الهجوم القوي لفلامنجو بقيادة الثنائي باولو هنريكي وجابرييل باربوسا (جابيجول) اللذين اقتسما صدارة هدافي الدوري البرازيلي في الموسم الماضي برصيد 22 هدفا لكل منهما وقادا الفريق للفوز بلقب الدوري البرازيلي عن جدارة. ويمتلك الهلال هجوما في غاية القوة أيضا بقيادة جوميز الذي غاب عن التشكيلة الأساسية في مباراة الترجي بسبب الإصابة التي عانى منها في الفترة الماضية حيث وفر المدرب جهوده في بداية المباراة.

وينتظر أن يصبح كاريو وجوميز ومعهما كارلوس إدواردو وعمر خربين ونجم الفريق والمنتخب السعودي سالم الدوسري من أبرز الأوراق التي يعتمد عليها لوشيسكو في مباراة اليوم، فيما يغيب عن صفوف الفريق في هذه المباراة لاعبه محمد كنو الذي طرد في المباراة أمام الترجي لنيله إنذارين في اللقاء. وفي المقابل، يتطلع فلامنجو إلى حسم المباراة مبكرا وبأقل جهد ممكن تأهبا للمواجهة المرتقبة مع ليفربول الإنجليزي في النهائي نظرا للترشيحات القوية التي ترافق البطل الأوروبي في هذه البطولة. ويعتمد فلامنجو على مزيج رائع من اللاعبين المهاريين من بينهم عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرة الكبيرة التي اكتسبوها عبر سنوات طويلة من الاحتراف في أوروبا مثل فيليبي لويس ورافينيا. كما يتمتع الفريق بقدرات هجومية عالية تكمن في الثنائي هنريكي وباربوسا لكنها ستواجه اختبارا قويا اليوم أمام فريق الهلال. كما يعتمد الفريق البرازيلي على خبرة مدربه جيسوس بفريق الهلال الذي دربه قبل شهور ويعرف جيدا قدرات معظم لاعبيه.

قد يهمك ايضـــًا :

ارتياح في صفوف الهلال السعودي بعد عودة جيوفينكو لتدريبات الفريق عقب شفائهذ

اشتباكات وأعمال شغب عقب نهاية مباراة الهلال السعودي والترجي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال السعودي في وجه اختباره الثاني في لقاء فلامنجو البرازيلي المرتقب الهلال السعودي في وجه اختباره الثاني في لقاء فلامنجو البرازيلي المرتقب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab