الهلال يتحدى النصر في ديربي الرياض الاثنين
آخر تحديث GMT06:40:54
 العرب اليوم -

في كأس ولي العهد مواجهة من العيار الثقيل

الهلال يتحدى النصر في ديربي الرياض الاثنين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال يتحدى النصر في ديربي الرياض الاثنين

فريق الهلال
الرياض - كريم ابوالعلا

يشهد استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض مساء الاثنين، مواجهة من العيار الثقيل بين قطبي الرياض الهلال والنصر في المباراة التي تقام ضمن دور ربع النهائي لكأس ولي العهد، وهي المواجهة التي تحمل الرقم 156 بين الفريقين في تاريخ لقاءاتهما بمختلف المسابقات المحلية والخارجية.

تقرر أن يدير مواجهة الهلال والنصر ضمن طاقم تحكيم محلي، وهو ما سبق وحدث في لقاءات الفريقين على مر التاريخ، حيث تفوق النصر خلال تلك المواجهات بفارق مباراتين، وبعدد 45 مرة مقابل 43 للهلال.

فاز الهلال - الذي يقوده المدرب الارجنتيني المخضرم رامون دياز - بكأس ولي العهد تسع مرات في اخر 12 عاما ليرفع رصيده إلى 13 لقبا ويصبح النادي الأكثر تتويجا.

لكنه تلقى لطمة قوية قبل مواجهة منافسه التقليدي النصر - الذي تعادل معه 1-1 في الدوري قبل أسبوعين - بعدما قررت لجنة الانضباط إيقاف لاعبه البرازيلي المؤثر كارلوس إدواردو أربع مباريات بسبب إهانة لفظية وجهها إلى الحكم في فوز الهلال 2-صفر على الباطن في الدوري الأسبوع الماضي.

وقال رامون دياز إن فريقه أصبح جاهزا لمواجهة النصر غدا، الإثنين، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس ولي العهد.

وقال دياز " اللقاء يختلف عن مباراة الدوري الماضية، ولا يخضع لنفس المقاييس، كونها مباراة كأس، وتعتبر بمثابة نهائي مبكر، كما أن نتيجتها لابد أن تحسم لمصلحة أحد الفريقين".

وأضاف المدير الفني، في المؤتمر الصحفي "رغم النقص الذي يعاني منه فريقي لكنه أثبت في مواجهة الباطن أنه يملك لاعبين على مستوى عال ولا يتأثر بغياب أحد، حيث قدم خلال تلك المباراة مستوى جيد وحقق نتيجة إيجابية".

وأشار دياز إلى أن فريقه يمر بحالة جيدة، حيث عملوا خلال الأيام الماضية على تجهيز الفريق بدنيا وتكتيكيا وذهنيا لخوض مباراة الغد ونيل بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لكأس ولي العهد.

على الجانب الآخر سيبحث النصر عن فوزه الأول على الهلال منذ مايو/ ايار 2015، وقال مدربه زوران ماميتش إنه يثق في كل لاعبيه رغم غياب عدة أساسيين بسبب الإصابة ومنهم ثنائي الوسط عبد العزيز الجبرين وعوض خميس.

وقال المدرب الكرواتي في مؤتمر صحفي "لا زلنا نفتقد بعض اللاعبين مثل الجبرين وخميس لكن كل الباقين على استعداد وسيتنافسون على اللعب في التشكيلة الأساسية."

وأضاف "بعض الناس ينتقدون الخطط التي نستخدمها. لدي الكلمة الأخيرة في الفريق وأنا مسؤول تماما عن النتائج.

"من المهم التحلي بالصبر والتركيز في المباراة. لن أكشف عن خطتي... ربما تشاهدون مفاجأة."

ومن المرجح أن يستعيد المهاجم الدولي السعودي محمد السهلاوي مكانه في التشكيلة الأساسية ضد الهلال عقب عودته للمران الجماعي هذا الأسبوع بعد غيابه اخر مباراتين للنصر في الدوري بسبب الإصابة.

وكان الهلال قد تمكن خلال الـ 155 مواجهة من الفوز في 62 مواجهة، بينما فاز النصر في 51 مواجهة، في حين وقع التعادل في 42 لقاء، وهو ما يكشف أن الكفة تميل لصالح الهلال الذي نجح في هز الشباك النصراوية 219 مرة مقابل 194 هدفًا نصراويًا.

وتعتبر أكبر النتائج التي فاز بها الهلال خلال كأس خادم الحرمين الشريفين 2010 حين فاز بنتيجة 5-3 تناوب على تسجيلها ياسر القحطاني “هدفين” وميريل رادوي “هدفين” ومحمد نامي، كما فاز الهلال بنتيجة 4-3 ضمن الدور الثاني لدوري عبداللطيف جميل موسم 2013/2014 قام بتسجيلها ياسر القحطاني (هدفين) وناصر الشمراني وتياجو نيفيز، في حين جاء أكبر فوز نصراوي على الهلال في دوري عام 1417 حين انتصر بثلاثية نظيفة سجلها محسن الحارثي وحسين هادي وبابا مالك.

وعلى صعيد كأس ولي العهد، حدثت المواجهة بين الهلال والنصر 10مرات سابقة، كان للهلال نصيب الأسد منها بفوزه 8 مرات مقابل مرتين للنصر، في حين سجل الهلال على النصر خلال هذه المواجهات 20 هدفًا مقابل 9 أهداف للنصر، كما تربع الهلال على قائمة السجل الشرفي لكأس ولي العهد بتحقيقه كأس البطولة 13 مرة سابقة كان آخرها أمام الأهلي الموسم الماضي، في حين حققها النصر في 3 مرات سابقة كان آخرها من أمام الهلال موسم 2013/2014.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال يتحدى النصر في ديربي الرياض الاثنين الهلال يتحدى النصر في ديربي الرياض الاثنين



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab