أندية «بوندسليجا» تشعر بالقلق بسبب التأثير المالي لغياب الجماهير
آخر تحديث GMT11:15:40
 العرب اليوم -

أندية «بوندسليجا» تشعر بالقلق بسبب التأثير المالي لغياب الجماهير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أندية «بوندسليجا» تشعر بالقلق بسبب التأثير المالي لغياب الجماهير

مباراة الديربي بين بوروسيا مونشنجلادباخ وكولون
برلين - العرب اليوم

 حذرت أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم الثلاثاء من عواقب مالية بعيدة المدى عليها بعد أن بدأت السلطات الألمانية تطالب بإقامة المباريات بدون حضور الجماهير بسبب فيروس كورونا المستجد(كوفيد - 19). وستقام مباراة الديربي بين بوروسيا مونشنجلادباخ وكولون يوم الأربعاء المقبل بدون حضور الجماهير، وقال المدير العام لنادي مونشنجلادباخ ستيفان شيبرز أن الأندية ورابطة الدوري الألماني لا يوجد لديها تأمين ضد فقدان مصادر الدخل.

وقال شيبرز: "المباراة الواحدة ستكلفنا 2 مليون يورو (3ر2 مليون دولار). سواء كانت مباراة أو اثنتين أو ثلاثة، لا يمكن حساب هذا. الأموال ليست موجودة". وستقام العديد من مباريات بوندسليجا بدون حضور الجماهير في الأسابيع المقبلة كما أن الوضع غير مؤكد في الدرجات الأدنى. وأوصى ينز شبان وزير الصحة الألماني الأحد الماضي إنه يجب إلغاء كافة الاحداث التي يتواجد بها أكثر من ألف شخص.

وقال ماكس إيبرل المدير الرياضي لمونشنجلادباخ: "سيواصل فريق بوروسيا مونشنجلادباخ التواجد. لا أعرف ما هي العواقب التي ستلحق بالأندية الأصغر في الدرجتين الثانية والثالثة". ولكن إيبرل قال أيضا إنه يتفهم القرار بلعب المباريات بدون الجماهير. وأضاف: "المجتمع يأتي قبل الرياضة. بالطبع لدينا عائق في الفترة الحالية. ولكن هناك العديد من الأشياء أهم من كرة القدم".

وذكرت رابطة الدوري الألماني في السابق، إنها عازمة على إنهاء الدوري في مايو مثلما كان مخططا، مما يعني أن الخيار الواقعي الحالي هو إقامة المباريات بدون حضور الجماهير بدلا من التأجيل. ومن المفترض أن تنطلق بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020) يوم 12 يونيو ولكن تقارير إعلامية ذكرت إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يواجه ضغوطا متزايدة لكي يقوم بطريقة ما بتسهيل انهاء الدوريات الأوروبية في موعدها المحدد. ويتوقع فريق أوجسبورج حدوث نقص خطير في الإيرادات بسبب إقامة المباريات بدون جمهور.

وقال مايكل سترويل المدير العام للنادي :" نحسب خسارة عالية للغاية مكونة من ستة أرقام في كل مباراة". وأضاف ليس من الممكن أن نحصل على تأمين نظير غياب الإيرادات بسبب عدم تواجد الجماهير.

قد يهمك ايضـــًا :

كاكاو يقلل من الحوادث العنصرية في الملاعب الألمانية

هيرتا برلين يزاحم بايرن ميونيخ في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندية «بوندسليجا» تشعر بالقلق بسبب التأثير المالي لغياب الجماهير أندية «بوندسليجا» تشعر بالقلق بسبب التأثير المالي لغياب الجماهير



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة

GMT 04:32 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

اللوكيشن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab