دوري أبطال آسيا بروفة جادة لملاعب مونديال 2022
آخر تحديث GMT07:28:08
 العرب اليوم -

دوري أبطال آسيا "بروفة جادة" لملاعب مونديال 2022

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دوري أبطال آسيا "بروفة جادة" لملاعب مونديال 2022

دوري أبطال آسيا
لندن ـ العرب اليوم

رغم حالة الارتباك التي سيطرت على ملاعب العالم خلال الشهور القليلة الماضية بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، اجتازت ملاعب بطولة كأس العالم 2022 أحد الاختبارات الصعبة.

وأوقفت أزمة "كورونا" الأنشطة الرياضية في معظم أنحاء العالم لمدة عدة أسابيع في وسط الموسم الماضي وتأجلت العديد من البطولات التي كانت مقررة هذا العام إلى العام المقبل وأبرزها دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو وبطولتي كأس أمم أوروبا (يورو 2020) وكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2020).

ومع استئناف الأنشطة الرياضية في العديد من أنحاء العالم تباعا، جاءت الفرصة لبعض ملاعب مونديال 2022 للتجربة والاختبار والاستعداد بقوة لفعاليات كأس العالم المقبلة.

ورغم إلغاء بعض الفعاليات الرياضية التي كانت مقررة في قطر منتصف هذا العام، جاءت الفرصة مجددا لملاعب المونديال مع قرار الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بإقامة ما تبقى من فعاليات دور المجموعات لمنطقة غرب القارة وكذلك أدوار الستة عشر والثمانية وقبل النهائي لنفس المنطقة بنظام دورة مجمعة في الدوحة.

واختتمت فعاليات هذه الدورة المجمعة أمس السبت بوصول فريق برسيبوليس الإيراني إلى نهائي البطولة ليكون ممثلا لغرب القارة في النهائي الأسيوي الذي يتأهل الفائز فيه إلى بطولة كأس العالم للأندية والمقررة في قطر أيضًا.

وعلى مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، كانت ثلاثة من استادات المونديال القطري إلى جانب عدد من ملاعب التدريب في اختبار مهم للغاية يمثل استعدادا جيدا لبطولة كأس العالم لاسيما مع ضغط وتوالي المباريات وما يمثله من فرصة لكشف أي إيجابيات وسلبيات والاستفادة منها في طريق الاستعداد للمونديال.

وخلال هذه الأسابيع الثلاثة، شاركت ثلاثة من استادات المونديال هي استادات الجنوب وخليفة الدولي والمدينة التعليمية في استضافة العدد الأكبر من مباريات هذه الدورة المجمعة التي شهدت 35 مباراة.

وأقيمت عشر مباريات على استاد الجنوب كما استضاف استاد المدينة التعليمية عددا مماثلا فيما استضاف استاد "خليفة الدولي" أربع مباريات وكان مرشحا لاستضافة عدد أكبر من المباريات لولا انسحاب فريق الوحدة الإماراتي من هذه الدورة المجمعة.

وفي المقابل، استضاف استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد المباريات الـ 11 الباقية في هذه الدورة المجمعة علما بأنه ليس من الاستادات الثمانية المضيفة لمونديال 2022.

وفي ظل المعايير الدولية والعالمية التي تمت مراعاتها لدى تصميم وتنفيذ مشروعات هذه الاستادات، لم يجد المنظمون صعوبة كبيرة في تطبيق اشتراطات الصحة والتأمين ضمن البروتوكول الصحي المشدد الذي تم تطبيقه في ظل أزمة "كورونا".

كما نال التنظيم في هذه الدورة المجمعة إشادة من العديد من المشاركين سواء المسؤولين أو اللاعبين الذين أكدوا ترقبهم لمونديال 2022 على هذه الملاعب.

وأشاد الاتحاد الأسيوي بقدرة قطر على استضافة بطولة في حجم دوري أبطال آسيا في مثل هذه الظروف الصعبة المتمثلة في استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.

وخلال ندوة عبر الانترنت أمس الأول الجمعة بشأن "استضافة الأحداث الرياضة في زمن كورونا"، قال أفازبيك برديكلوف نائب مدير قسم المسابقات وفعاليات كرة القدم بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه تم تطبيق معايير مشددة للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا بين اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والمنتسبين خلال فعاليات البطولة ونجحت قطر بشكل كبير جدا في تطبيق هذه المعايير.

وأشار إلى أن كل الأمور سارت بشكل رائع سواء على مستوى استقبال بعثات الفرق مرورا بتسكينهم في الفنادق وصولا إلى انتقالات الفرق بين الفنادق وملاعب التدريب أو ملاعب المباريات.

وكان استاد "خليفة الدولي" أعيد افتتاحه في منتصف 2017 بعد خضوعه لعملية تطوير وتحديث شاملة ليكون ضمن الاستادات المضيفة لمونديال 2022 كما افتتح استاد الجنوب في الوكرة في منتصف 2019 وكان استاد "المدينة التعليمية" جاهزا للافتتاح في نهاية 2019 ولكنه تأجل إلى العام الجاري لاستيفاء عدد من الشهادات قبل الافتتاح الرسمي.

ووجد استاد "المدينة التعليمية" أول فرصة حقيقية للاختبار والتجربة من خلال دوري أبطال آسيا ليصبح الاستاد جاهزا لاستضافة العديد من البطولات في المستقبل.

قد يهمك أيضا:

التشكيل المتوقع لمباراة سيلتا فيجو ضد برشلونة في الدوري الإسباني
برشلونة يسعى إلى استغلال صحوته خلال مواجهة سيلتا فيغو في "الليغا"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوري أبطال آسيا بروفة جادة لملاعب مونديال 2022 دوري أبطال آسيا بروفة جادة لملاعب مونديال 2022



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab