هجوم ألماني على خطة يواكيم لوف الدفاعية
آخر تحديث GMT08:48:25
 العرب اليوم -

هجوم ألماني على خطة يواكيم لوف الدفاعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هجوم ألماني على خطة يواكيم لوف الدفاعية

يواكيم لوف
برلين – العرب اليوم

تعرض مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف الأحد للانتقاد بسبب ترجيح الدفاع على الهجوم السبت في المباراة التي فاز فيها المانشافت بصعوبة على إيطاليا بركلات الترجيح في ربع نهائي كأس أوروبا 2016 المقامة في فرنسا.

وكثر الكلام في هذا المجال خصوصًا من قبل نجوم سابقين ومنهم محمد شول المعلق الشهير في التلفزيون الرسمي الذي حمل بشكل مباشر على لوف وفريقه التدريبي مع صافرة النهاية على مسمع ملايين المتفرجين الألمان المتسمرين أمام شاشات التلفزيون.

وتساءل الدولي السابق بلهجة عصبيَّة "لماذا تريد تكييف منتخب أظهر حتى الآن انه يعمل بشكل جيد من خلال القول انه يجب تكييفه مع (متطلبات) الخصم؟".

وفسر شول ذلك بأن قرار المدرب كان التخلي عن التكتيك الهجومي الذي نجح حتى الآن، وعدم اشراك يوليان داركسلر افضل لاعب في مباراة ثمن النهائي ضد سلوفاكيا (3-صفر) والزج بخمسة مدافعين 3 منهم في مراكز قلب الدفاع لحرمان الإيطاليين من الحصول على الكرة.

وأعاد شول التذكير بأن المنتخب الألماني ومنذ 10 سنوات يخسر في كل مرة يغير فيها تكتيكاته خلال بطولة معينة، ويفوز إذا اعتمد نفس التكتيك حتى نهايتها.

وفازت ألمانيا على إيطاليا بركلات الترجيح 6-5 بعد أن تعادلتا 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي وبلغت المربع الذهبي حيث ستواجه فرنسا المضيفة أو ايسلندا.
وحمل شول أيضًا على مساعد المدرب اورس شايغنتالر المكلف تحليل مباريات الخصوم، وطلب إليه "أن يبقى من الآن فصاعدًا نائمًا في سريره في الصباح وألاّ يصل إلى أفكاره هذه خلال التدريب".

من جانبه، قال الدولي السابق مايكه هانكه "لا أفهم لماذا غيرنا أسلوبنا. اعتمدت ألمانيا أسلوبًا مرتبطًا بعمل الطليان وغيرنا بالكامل قواعد لعبنا التي كانت ناجحة حتى الآن".

وأدلى قائد المنتخب السابق ميكايل بالاك بدلوه، وقال "المباراة لم تكن جميلة ولا تستحق المشاهدة وقد تم حصرًا بالجانب التكتيكي".

وتمنى بالاك أن يعود لوف إلى أسلوب يعتمد فيه على الدفاع بنسبة أقل في نصف النهائي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هجوم ألماني على خطة يواكيم لوف الدفاعية هجوم ألماني على خطة يواكيم لوف الدفاعية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab