جوزيه مورينيو يؤكد أنه كان سعيدا في إنتر ميلان أكثر من ريال مدريد
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أوضح أنه اتخذ القرار الصعب بعد نصف النهائي أمام برشلونة

جوزيه مورينيو يؤكد أنه كان سعيدا في إنتر ميلان أكثر من ريال مدريد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جوزيه مورينيو يؤكد أنه كان سعيدا في إنتر ميلان أكثر من ريال مدريد

البرتغالي جوزيه مورينيو
لندن- العرب اليوم

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أنه قراره بالانتقال إلى ريال مدريد في صيف 2010، بعد تحقيق لقب الثلاثية التاريخيه مع نادي إنتر ميلان الإيطالي في موسم 2009-2010، جاء بعدما تمكن من إقصاء نادي برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رفقة «النيراتزوري».

وأجرى مورينيو مقابلة مع صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، للحديث عن ذكرى مرور 10 سنوات على الإنجاز التاريخي بتحقيق الثلاثية مع إنتر ميلان، كشف خلاله المدرب البرتغالي العديد من الكواليس.

وقال مورينيو عن انتقاله إلى ريال مدريد: «إذا كنت قد عدت إلى ميلانو بعد نهائي سانتياجو برنابيو، مع سماع المعجبين يرددون اسمي، ربما لم أكن لأرحل عن إنتر. لم أكن قد وقعت مع مدريد بعد. أولئك الذين يقولون إن مندوبا من الريال جاء إلى فندقنا في العاصمة الإسبانية قبل النهائي، يتفوهون بهراء».

وأضاف «أردت أن أذهب إلى مدريد. أرادوني من العام السابق، اقترحت ذلك على الرئيس ماسيمو موراتي، لكنه أقنعني بالبقاء. وكنت قد رفضت عرض مدريد بالفعل عندما كنت في تشيلسي. لا يمكنك أن تقول لا للريال ثلاث مرات».

وصنع مورينيو التاريخ في موسم 2009-2010 حين فاز بكل الألقاب مع إنتر ميلان، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا التي كان ينتظرها مشجعو الفريق الإيطالي منذ عام 1965. وفي طريقه نحو نهائي سانتياجو برنابيو، تمكن إنتر من إقصاء برشلونة بقيادة بيب جوارديولا، وبعد فوزه في تلك المباراة، قرر مورينيو أنه سيقبل التعاقد مع ريال مدريد.

وأوضح «لقد اتخذت القرار بعد نصف النهائي الثاني أمام برشلونة، لأنني كنت أعلم أننا سنفوز بالتشامبيونز . موراتي جعل الأمر مفهوما. لم تكن الكلمات ضرورية، كان الأمر واضحا من الطريقة التي احتضنا بها بعضنا البعض في الملعب بعد النهائي في مدريد».

وتابع المدرب البرتغالي «موراتي قال لي بعد هذا الإنجاز لك الحق في المغادرة، كان لي الحق في أن أفعل ما أريد ولكن أن أكون سعيدا. في الحقيقة، كنت أشعر بسعادة أكبر في ميلانو عن مدريد».

واستمرت رحلة مورينيو في مدريد من 2010 إلى 2013 وحصد خلالها لقب الدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر، واقترب من نهائي التشامبيونزليج ثلاث مرات، لكنه كان يسقط في نصف النهائي كل مرة، أمام برشلونة وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

وفي المقابلة المطولة مع الصحيفة الإيطالية، استعرض مورينيو أيضا لحظات هامة في إرساء تشكيلة إنتر التي فازت بالثلاثية في عام 2010. في صيف 2009، غادر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الفريق الإيطالي للذهاب إلى برشلونة، بينما قام الكاميروني صامويل إيتو بالعكس.

وأوضح مورينيو «بدأت المشكلات في ذلك الصيف خلال مباراة ودية أمام تشيلسي. كانت الصحف تقول منذ أيام إبرا سيذهب إلى برشلونة، إبرا لن يذهب إلى برشلونة. في ذلك اليوم، لعب 45 دقيقة، لأنه محترف حقيقي. ولكن في غرفة خلع الملابس قال أنا ذاهب إلى برشلونة، سأفوز بالتشامبيونز».

وأكد المدرب «لقد كان الأمر صادما بالنسبة لمساعديني، وقالوا إن الفوز بدوري الأبطال سيكون مستحيلا بدونه، وزملاؤه أيضا لم يرغبوا في رحيله. كنت قلقا، ولكنني في النهاية قلت له ربما تذهب أنت هناك ونفوز نحن بالتشامبيونز». واختتم «كان أمرا جنونيا، لكن الأجواء تغيرت في غرفة تغيير الملابس».

أخبار تهمك أيضا

مورينيو يكشف أسباب تواجده في مباراة بايرن ولايبزيج

مورينيو يؤكّد أنّه أدرك فوز ليفربول بلقب قمّة "البريميرليغ" في تشرين الثاني

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوزيه مورينيو يؤكد أنه كان سعيدا في إنتر ميلان أكثر من ريال مدريد جوزيه مورينيو يؤكد أنه كان سعيدا في إنتر ميلان أكثر من ريال مدريد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح

GMT 11:50 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

(صلة رحم).. فتيل لا يزال مشتعلا!!

GMT 00:46 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

كرواتيا تهزم مصر وتحرز "كأس العاصمة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab