مانشستر يونايتد يفوز على لوهانسك بثنائية نظيفة ويتأهل إلى الدور الثاني
آخر تحديث GMT08:37:54
 العرب اليوم -

ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى في الدوري الأوروبي

"مانشستر يونايتد" يفوز على "لوهانسك" بثنائية نظيفة ويتأهل إلى الدور الثاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مانشستر يونايتد" يفوز على "لوهانسك" بثنائية نظيفة ويتأهل إلى الدور الثاني

إبراهيموفيتش يحتفل بهدفه في الدقيقة 88
لندن - سليم كرم 

اقتنص مانشستر يونايتد الإنكليزي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بفوزه الصعب والثمين على مضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني 2-0، على ملعب تشورنوموريتس في مدينة أوديسا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل الأرميني هنريخ مخيتاريان والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفي في الدقيقتين 48 و88، ليرتفع رصيد يونايتد إلى 12 نقطة في المركز الثاني في المجموعة الأولى، وراء فنربغشه التركي (13 نقطة) الذي تصدر بفوزه على فينوورد الهولندي، بهدف وحيد أيضا أحرزه المهاجم السنغالي موسى سو. وكانت المباراة مهددة بالتأجيل بسبب تجمد أرضية ملعب تشورنوموريتس مع تدني درجات الحرارة، وانتقذ مدرب يونايتد جوزيه مورينيو حال أرضية الملعب في المؤتمر الصحافي، الأربعاء، إلا أن درجات الحرارة ارتفعت قليلًا منذ ساعات صباح الخميس، لتتحسن أواضع الملعب ويقرر الاتحاد الأوروبي إجراء المباراة في موعدها.

وعاد إلى تشكيلة مانشستر يونايتد مدافعه العاجي إريك بايلي بعد شفائه من الإصابة، ووقف إلى جانب الأرجنتيني ماركوس روخو في عمق الخط الخلفي ومن حولهما الظهيرين دالي بليند وأشلي يانج، وفي الوسط تواجد الثنائي بول بوغبا وأندير هيريرا، وراء الثلاثي واين روني وخوان ماتا وهنريخ مخيتارين، وكعادته لعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش دور رأس الحربة، فيما تولى الأرجنتيني سيرغيو روميرو حراسة المرمى، كما جرت العادة في الدوري الأوروبي بدلًا من الإسباني دافيد دي خيا.

واستحوذ مانشستر يونايتد على الكرة منذ بداية المباراة، فيما اعتمد الفريق المضيف على الهجمات المرتدة التي من إحداها هدد إيجور خاراتين مرمى مانشستر يونايتد بتسديدة قوية في الدقيقة التاسعة، أنقذها روميرو وتابعها رفاييل فورستر في الشباك من الخارج، ورغم السيطرة على المجريات، لم يتمكن يونايتد من تهديد مرمى زوريا حتى الدقيقة التاسعة عشرة عن طريق تسديدة من خارج منطقة الجزاء لبول بوغبا مرت بجانب المرمى.

وتواصلت أفضلية مانشستر يونايتد، ورفع بليند عرضية من اليمين فشل بوغبا في دكها بالشباك برأسه، ليبعدها الدفاع قبل أن تصل إلى إبرهيموفيتش، وبعدهما لم تثمر هجمات الفريقين عن شيء يذكر وسط أداء رتيب ودفاع محكم، من الفريق الأوكراني الذي سد منافذه أمام إبراهيموفيتش وزملائه. ومع بداية الشوط الثاني، أصر مانشستر يونايتد على افتتاح التسجيل في أسرع وقت ممكن، فكان له ما أراد في الدقيقة 48، عندما قطع روخو الكرة في منتصف الملعب لتصل إلى مخيتاريان الذي جرى بها مستفيدًا من تفريغ ناجح من قبل روني قبل أن يمرر المرة بين قدمي مدافع، ويسدد في الزاوية المعاكسة للشباك، مفتتحًا رصيده التهديفي مع يونايتد الذي انتقل إليه الصيف الماضي قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني.

ولم تهدأ وتيرة لعب مانشستر يونايتد رغم تقدمه، ووصلت الكرة إلى إبراهيموفيتش داخل منطقة الجزاء، فسدد في أحضان الحارس إيهور ليفتشينكو، وأجرى بعدها زوريا تبديلًا هجوميًا بإخراج دينيس بزبورودكو، وإشراك إيمانويل بونافينتوري في الدقيقة 54. رد عليه يونايتد بإدخال جيسي لينجارد مكان خوان ماتا. وتحسن أداء زوريا من الناحية الهجومية مع اشتراك الشاب بونافينتوري، فسدد المهاجم النيجيري كرة خطيرة مرت فوق العارضة في الدقيقة 69، ثم أنقذ روميرو مرماه من كرة رأسية خطيرة للبيلاروسي ميخاييل سيفاكوف إثر متابعة لركلة حرة في الدقيقة 73.

وبعد دقائق من دخوله الملعب بدلًا من واين روني، تابع البلجيكي مروان فيلايني كرة عرضية برأسه فوق المرمى، قبل أن يجرب إبراهيموفيتش حظه بتسديدة صاروخية علت العارضة في الدقيقة 82، ثم أجرى مورينيو تبديله الأخير بإخراج نجم المباراة مخيتاريان وإشراك الهولندي تيموثي فوسو-منساه. ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 88، مرر بوغبا كرة ذكية إلى إبراهيموفيتش الذي جرى سريعًا أن يسدد في الشباك منهيًا أي أمل لخصمه في معادلة النتيجة. ثم مرر إبراهيموفيتش إلى فوسو-منساه الذي سدد في الزاوية الضيقة ليبعدها الحارس إلى ركنية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يفوز على لوهانسك بثنائية نظيفة ويتأهل إلى الدور الثاني مانشستر يونايتد يفوز على لوهانسك بثنائية نظيفة ويتأهل إلى الدور الثاني



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:15 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

الخاسر الأكبر جامعات أميركا

GMT 03:41 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

تسرب نفطي خطير في ميناء عدن

GMT 06:09 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب أفغانستان

GMT 18:14 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

مقتل 5 أشخاص بضربات روسية على مناطق أوكرانية

GMT 18:37 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 4 درجات يضرب ميانمار

GMT 16:11 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 5ر4 درجة يضرب أفغانستان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab