مباراة كلاسيكو العراق بين الزوراء والقوة الجوية في رابع جولات النخبة
آخر تحديث GMT12:47:43
 العرب اليوم -

إجراءات أمنية في بغداد لتأمين دخول جماهير الفريقين

مباراة (كلاسيكو العراق) بين "الزوراء" و"القوة الجوية" في رابع "جولات النخبة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مباراة (كلاسيكو العراق) بين "الزوراء" و"القوة الجوية" في رابع "جولات النخبة"

مباراة "الزوراء" و"القوة الجوية"
بغداد - نجلاء الطائي

تجرى عصر السبت، مباراة "كلاسيكو العراق" التي تجمع القطبين "الزوراء والقوة الجوية" في الأسبوع الرابع من المرحلة النهائية لدوري النخبة.

وستقام المباراة في الساعة الرابعة والنصف عصراً على ملعب الشعب الدولي وسط توقع في حضور جماهيري حاشد.

يذكر أن الزوراء يمتلك 5 نقاط من فوز واحد وتعادلين، في حين يبلغ رصيد القوة الجوية 3 نقاط من فوز واحد وخسارتين في دوري النخبة.

وأعلن "الاتحاد العراقي لكرة القدم"، عن فرض قطاعات أمنية إلى المناطق القريبة من ملعب الشعب الدولي شرقي بغداد الذي سيحتضن عصر السبت، مباراة الزوراء والقوة الجوية (كلاسيكو العراق).

وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد والعضو فيه كامل زغير، "أننا كلجنة أمنية وفرنا الحماية التامة للجمهور ولدينا 6 كم قطوعات لانجاح المباراة والوصول الى الملعب بانسيابية".
وأضاف "كما عززنا الاجراءات لدخول المواطنين" مشيرًا إلى "ابلاغ روابط المشجعين على ضرورة الحفاظ على الهدوء ووعدونا خيرًا".

وأعرب زغير عن "أمله بأن تكون المباراة بابًا لرفع الحظر عن الملاعب العراقية مع توقعاتنا في حضور جماهيري غفير فيها".

وحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الجماهير الرياضية إلى التشجيع النظيف في مباراة الكلاسيكو، بعد تكرار أعمال الشغب في مباريات سابقة في الدوري المحلي.

كما دعا عبطان قوات أمن الملاعب إلى "القيام في واجباتها في حماية المستطيل الأخضر،" مطالبًا "القوات الأمنية إلى ضبط الأمن والتعامل الراقي مع الجمهور ومحاولة احتواء المشاكل التي تحصل على المدرجات سريعًا ونشدّد على عدم استخدام القوة المفرطة مع المسيء، في الوقت الذي نؤكد على روابط المشجعين تحمل مسؤولياتها لضبط جماهيرها من أجل أن تكون مباراة مثالية يستمتع بها الجميع".

ويرى مهاجم فريق نادي "الزوراء" علاء عبد الزهرة أن نقاط مباراة كلاسيكو العراق بين الزوراء والقوة الجوية في رابع جولات دوري النخبة مضمونة لفريقه،" مبينا أن "الكتيبة البيضاء مستعدة تماما لملاقاة السفينة الزرقاء في ملعب الشعب الدولي.

وأكد عبد الزهرة في تصريح صحافي "إذا ما فكر أبناء القلعة البيضاء في مواصلة التنافس على لقب الدوري العراقي الموسم الحالي فيجب تحقيق الانتصار على الغريم التقليدي بأي شكل من الأشكال".

وأردف: "نعم مباراة كلاسيكو العراق لا تعترف بموقع الأبيض والأزرق على جدول الترتيب العام للدوري ولا في مستوى الفريقين في الوقت الراهن، ولهذه الأسباب فإن كلا الفريقين سيقدمان أقصى ما يملكان بغية خطف نقاط المباراة".

وتابع عبد الزهرة "الفوز في مباراة كلاسيكو العراق مطلب جماهيري، لأنصار القلعة البيضاء والصقور، ولا أبالغ لو قلت أن الفوز في مباراة الكلاسيكو أهم من الفوز في الدوري نفسه".

ووصف المدير الفني لنادي "القوة الجوية"، علي هادي، مباراة فريقه ضد الزوراء، السبت بـ"مواجهة حياة أو موت"، مشدّدًا على أنه "سيسعى إلى الظفر في نقاط المباراة بغض النظر عن المستوى الفني".

وقال علي هادي في تصريح صحافي، أن "الكل يعلم أن وسائل الاعلام المحلية والجماهير الرياضية العراقية تنتظر مباراة الكلاسيكو في فارغ الصبر نظرًا إلى أهميتها الكبيرة، لكن ما يهمنا هو خطف نقاطها للمحافظة على حظوظ الفريق في المنافسة على لقب الدوري".
وأضاف "لا أنكر أن المباراة صعبة بكل المقاييس، إلا أننا لن نسمح للفريق المنافس في سحب البساط من تحت أقدامنا".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مباراة كلاسيكو العراق بين الزوراء والقوة الجوية في رابع جولات النخبة مباراة كلاسيكو العراق بين الزوراء والقوة الجوية في رابع جولات النخبة



GMT 22:45 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

منة شلبي تخوض دراما رمضان المقبل

GMT 12:57 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

GMT 09:00 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

وقت ممارسة الرياضة مهم لفقدان الوزن

GMT 00:14 2024 الجمعة ,24 أيار / مايو

الرئيس المثالي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab