الاتحاد الآسيوي يُعدِّل مواعيد مباراتي الكلاسيكو ويستبعد كربلاء والبصرة
آخر تحديث GMT06:23:28
 العرب اليوم -

بعد السماح بإجراء المباريات الودية على الأراضي العراقية

الاتحاد الآسيوي يُعدِّل مواعيد مباراتي الكلاسيكو ويستبعد كربلاء والبصرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الآسيوي يُعدِّل مواعيد مباراتي الكلاسيكو ويستبعد كربلاء والبصرة

الاتحاد الآسيوي يُعدِّل مواعيد مباراتي الكلاسيكو
بغداد-نجلاء الطائي

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن نظيره الآسيوي قرر إقامة مباراتي الزوراء والقوة الجوية، ضمن نصف نهائي غرب آسيا لكأس الاتحاد الاسيوي، على ملعبي اربيل أو الدوحة. وأضاف بيان للاتحاد العراقي لكرة القدم، أن "الاتحاد تلقى الأربعاء رسالة من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، وتلاها اجتماع قصير مع الأمين العام ونزور جون، تضمنت "إشارة إلى رسالة الاتحاد العراقي لكرة القدم في ٧ أيار / مايو الجاري،

وبناءً على قرار مجلس الفيفا في اجتماعه، الثلاثاء، بالسماح بإجراء المباريات الودية على الأراضي العراقية، وتم الاخذ بنظر الاعتبار أن طرفي نصف نهائي غرب آسيا لكأس الاتحاد الآسيوي، ناديين عراقيين، لذلك قرر الاسيوي إجراء هاتين المباراتين في مدينة اربيل مع تعديل موعد مباراة الذهاب من ١٥ إلى ٢٢ ايار / مايو الجاري، وبقاء موعد مباراة الاياب في ٢٩ ايار/ مايو الجاري".

وأكد الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أن "اتحاده لا يسمح بإجراء المباراتين في مدينتين مختلفتين فإما اربيل أو الدوحة". وقال عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أعطى موافقة مبدئية لبلاده لخوض المباريات الودية، على أرضها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة قبل تقييم الموقف ثانية.

ويوجد بند على جدول أعمال الجمعية للاتحاد الدولي، والذي سيجتمع يوم الخميس المقبل، ينص على مناقشة طلب العراق بالعودة لخوض المباريات الدولية على أرضه، لأول مرة منذ الحظر الذي فُرض عليه عقب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة قبل 14 عامًا. وأضاف مسعود في تصريحات تلفزيونية عقب ختام اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للعبة، الاثنين، في العاصمة البحرينية المنامة "تم إبلاغ أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم بإقامة المباريات الودية على أرضنا لمدة ثلاثة اشهر كفترة انتقالية.

وأضاف "سيتم بعدها إن شاء الله رفع الحظر عن المباريات الرسمية. في دوري كرئيس للاتحاد العراقي لكرة القدم أتوجه بالشكر نيابة عن كافة أعضاء الاتحاد العراقي والجماهير العراقية لرئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي، وكافة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والآسيوي. حمل اليوم البشرى لكافة الجماهير العراقية".

وكان الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي أعلن في الكلمة الختامية لمؤتمر الاتحاد الآسيوي، والذي حضره جياني انفانتينو رئيس الفيفا، يوم الاثنين أن اليومين المقبلين سيحملان أنباء سارة للكرة العراقية، فيما يخص طلبه للعودة لخوض المباريات الدولية على أرضه. وأعلنت إدارة نادي القوة الجوية الموافقة على خوض مباراتين نصف نهائي غرب آسيا لكأس الاتحاد الاسيوي، على ملعب اربيل في اقليم كردستان العراق.

وكشف بيان صادر من إدارة نادي القوة الجوية، أنه لامانع لدى الإدارة من اللعب على ملعب فرانسوا حريري، في محافظة اربيل العراقية، أمام نادي الزوراء في مباراتي الذهاب والإياب، ضمن نصف نهائي غرب آسيا لكأس الاتحاد الاسيوي.

وأكد عضو إدارة نادي الزوراء والمتحدث الإعلامي باسمها عبد الرحمن رشيد، أن النادي منشغل، الأربعاء، بخوض المباراة المهمة أمام نادي الشرطة في الدوري الممتاز وعلى ملعب الشعب الدولي، وأنه سيجتمع الخميس، من أجل دراسة الموضوع، اختيار الملعب المناسب لخوض اللقاء.

وواصل رشيد "كنا نتمنى أن يتم اختيار ملعب كربلاء الدولي ، لخوض احدى المباراتين من أجل إعطاء الفرصة لأكبر عدد من جماهير الناديين لحضورها والاستمتاع بها، وأن الإدارة ستختار القرار المناسب والذي يخدم تطلعاتها ومسيرة الفريق بالبطولة الآسيوية. ومن المؤمل أن يخوض ناديا الزوراء والقوة الجوية مباراتي الذهاب والإياب ضمن نصف نهائي غرب آسيا لكأس الاتحاد الاسيوي ، يومي 22 و 29 ايار/مايو الجاري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الآسيوي يُعدِّل مواعيد مباراتي الكلاسيكو ويستبعد كربلاء والبصرة الاتحاد الآسيوي يُعدِّل مواعيد مباراتي الكلاسيكو ويستبعد كربلاء والبصرة



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:45 2024 الأحد ,30 حزيران / يونيو

"طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي
 العرب اليوم - "طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 19:55 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

الحكومة تعتذر للشعب!

GMT 19:53 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

سقوط لأميركا وليس لجو بايدن

GMT 19:48 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

تأجيل الانتخابات لمدة عام.. لِمَ لا؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab