حارس بوليفيا يرتدي ثوب الإجادة وينتزع نقطة من السامبا
آخر تحديث GMT21:22:48
 العرب اليوم -

ضمن الجولة السابعة عشر من تصفيات قارة أميركا الجنوبية

حارس بوليفيا يرتدي ثوب الإجادة وينتزع نقطة من السامبا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حارس بوليفيا يرتدي ثوب الإجادة وينتزع نقطة من السامبا

كارلوس لامبي حارس مرمى المنتخب البوليفي
لندن - سليم كرم

ارتدى كارلوس لامبي حارس مرمى المنتخب البوليفي لكرة القدم، ثوب الإجادة وقاد منتخب بلاده إلى التعادل السلبي مع ضيفه البرازيلي، الخميس، في الجولة السابعة عشر قبل الأخيرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم 2018 .

وتصدى لامبي للعديد من الفرص على مدار الشوطين ليقود فريقه إلى التعادل الذي رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير، بجدول التصفيات مقابل 38 نقطة للسامبا البرازيلية في صدارة جدول التصفيات. والتعادل هو الثاني على التوالي للمنتخب البرازيلي في هذه التصفيات لكنه لم يؤثر على وضع الفريق في هذه التصفيات حيث ضمن الفريق التأهل مبكرا إلى النهائيات قبل بضع جولات، فيما خرج المنتخب البوليفي مبكرا أيضا من سباق التأهل للمونديال.

وهذه هي أول مباراة في آخر 16 مباراة خاضها المنتخب البرازيلي في التصفيات التي يفشل خلالها في هز الشباك علما بأن المباراة الوحيدة السابقة، التي فشل خلالها في هز الشباك كانت عندما خسر أمام تشيلي صفر / 2 في الجولة الأولى من التصفيات. وحرص المنتخب البرازيلي في الدقائق الأولى على امتصاص حماس لاعبي بوليفيا الذين ظهروا بشكل جيد، وحاولوا شن بعض الهجمات على المرمى لبرازيلي دون جدوى.

وباغت المنتخب البرازيلي مضيفه بهجمة سريعة في الدقيقة 11 مرر، منها نيمار الكرة إلى داني ألفيش داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع ضغط عليه لتضيع الفرصة. وكرر المنتخب البرازيلي المحاولة بعدها بدقائق لكن لدفاع البوليفي تدخل في الوقت المناسب أيضا وأفسد الهجمة التي قادها نيمار. ورد المنتخب البوليفي بهجمة خطيرة في الدقيقة 17 عندما وصلت الكرة إلى كريستيان ماشادو داخل منطقة الجزاء، ليسددها قوية باتجاه المرمى لكنها مرت كالسهم خارج القائم الأيمن. بمرور الوقت ، اكتسب لاعبو بوليفيا بعض الثقة وحاولوا الضغط على الدفاع البرازيلي لكن محاولاتهم افتقدت للفعالية المطلوبة.

وأنهى نيمار هجمة منظمة للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 25 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس البوليفي تصدى لها ببراعة وأخرج الكرة لركنية لم تستغل جيدا. وواصل الفريقان محاولاتهما مع تفوق واضح للمنتخب البرازيلي الذي واجه سوء حظ عاثر حيث تصدى الحارس البوليفي لأكثر من محاولة خطيرة لنيمار.

وكانت أقرب الفرص لهز شباك بوليفيا عندما انطلق نيمار في الدقيقة 43 وتسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ثم راوغ الحارس الذي تقدم لملاقاته وكاد الحارس يمسك بالكرة لكنها تهيأت مجددا أمام نيمار الذي سددها في اتجاه المرمى الخالي من حارسه، لكن الأرض انشقت عن اللاعب غابرييل فالفيردي الذي تصدى للكرة برأسه من على خط المرمى.

وجدد المنتخب البرازيلي المحاولة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، حيث سدد داني ألفيش كرة صاروخية ولكن الحارس لأبعدها ببراعة من تحت القائمة إلى ركنية. ورد البوليفي دييجو بيخارانو بتسديدة قوية بيسراه مرت فوق الحارس البرازيلي، وارتدت من العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني ، حيث توالت محاولات الفريقين الهجومية مع تفوق نسبي للسامبا بفضل الفارق في الخبرة. وواصل الحارس البوليفي لامبي تصديه لتسديدات ومحاولات نيمار حيث تصدى لتسديدة قوية من نيمار في الدقيقة 54، فيما تكفل الدفاع بإفساد هجمة أخرى لنيمار في الدقيقة التالية.

ونال فالفيردي إنذارا في الدقيقة 69 عندما أسقط نيمار المندفع، أمام منطقة جزاء بوليفيا ليحرمه من اختراق منطقة الجزاء. وسدد نيمار الضربة الحرة لتمر من فوق الحائط البشري الدفاعي ولكنها ذهبت فوق المرمى. ولم يختلف الحال في الدقائق الأخيرة من المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي رغم محاولات السامبا لهز الشباك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حارس بوليفيا يرتدي ثوب الإجادة وينتزع نقطة من السامبا حارس بوليفيا يرتدي ثوب الإجادة وينتزع نقطة من السامبا



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 17:55 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان
 العرب اليوم - أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان

GMT 13:58 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها
 العرب اليوم - يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل

GMT 17:06 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا الشبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab