استبعاد الوطني أحمد قاسم وتكليف الإثيوبي مبراتو لقيادة المنتخب اليمني
آخر تحديث GMT19:18:30
 العرب اليوم -

استعداداً لمواجهة "المالديف" في الملحق الآسيوي

استبعاد الوطني أحمد قاسم وتكليف الإثيوبي مبراتو لقيادة المنتخب اليمني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استبعاد الوطني أحمد قاسم وتكليف الإثيوبي مبراتو لقيادة المنتخب اليمني

الإثيوبي إبراهام مبراتو
صنعاء - يحيى الحلالي

استبعد "الاتحاد اليمني" لكرة القدم المدرب الوطني أحمد علي قاسم من على رأس الجهاز الفني للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم وكلف الإثيوبي إبراهام مبراتو لقيادة المنتخب الذي من المقرر أن يبدأ معسكراً داخلياً في العاصمة صنعاء السبت المقبل استعداداً لخوض مباراتي الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات آسيا 2019 أمام المنتخب المالديفي.

وتولى المدرب اليمني أحمد علي قاسم قيادة منتخب بلاده لفترة قصيرة منذ أواخر شباط/فبراير الماضي حين تم تكليفه بقيادة المنتخب في مباراته الأخيرة لتصفيات آسيا المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 وكأس آسيا الإمارات  2019 والتي كانت أمام المنتخب البحريني (24 آذار) وخسرها المنتخب اليمني بثلاثية نظيفة خلفاً لمواطنه أمين السنيني الذي استقال أواخر يناير الماضي.

الإثيوبي مبراتو سبق له أن درب المنتخب اليمني الأولمبي خلال العام 2013 في تصفيات آسيا الأولمبية وقاده للتأهل إلى النهائيات، كما تولى تدريب المنتخب الأولمبي في آخر مبارياته بنهائيات آسيا كانون الثاني/يناير الماضي بعد أن قدم مدرب المنتخب حينها أمين السنيني استقالته من الجهاز الفني.

وكشف مدير المنتخب عبدالله الثريا لـ"العرب اليوم" أن الاتحاد اليمني كلف الإثيوبي مبراتو لقيادة المنتخب في الفترة الحالية حتى يتم إنهاء المفاوضات الجارية حالياً مع المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب لتولي المهمة، موضحاً أن تكليف مبراتو بقيادة المنتخب يعتبر من صميم مهامه كونه مديراً فنياً في الاتحاد اليمني لكرة القدم وفي حالة الاحتياج له كمدرب فيتم الاستعانة به، مشيراً إلى أنه أنسب مدرب في الفترة الحالية لقيادة المنتخب كونه يعرف قدرات اللاعبين جيداً وعايش المنتخبين الأول والأولمبي لفترة طويلة خلال إقامتهما لمعسكر خارجي طويل في عاصمة قطر الدوحة ومشاركتهما الخارجية خلال الفترة أيلول/سبتمبر 2015 – آذار/مارس 2016، منوهاً أنه تم إقرار التشكيلة الأولية للمنتخب والتي تكونت من 30 لاعباً.

وتنتظر المنتخب اليمني مهمة صعبة يومي 2، 7 حزيران/يونيو المقبل حين يواجه المنتخب المالديفي في ملحق تصفيات آسيا 2019 في الإمارات، حيث تقام مباراة الذهاب في المالديف فيما من المقرر أن تقام مباراة الإياب في العاصمة السعودية الرياض باعتبارها أرض المنتخب اليمني بسبب الحظر المفروض على الملاعب اليمنية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ العام 2011م، ويتأهل الفائز بمجموع مباراتي اليمن والمالديف إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس آسيا "دور المجموعات" فيما ستتاح للخاسر فرصة أخرى لبلوغ دور المجموعات حين يقابل الخاسر من مباراة لاوس والهند لتحديد بقية المتأهلين إلى دور المجموعات وفقاً لنظام الاتحاد الآسيوي.

ويتفاوض الاتحاد اليمني لكرة القدم مع نظيره السعودي للتوصل لاتفاق نهائي لاستضافة مباريات المنتخب اليمني ابتداءً من الملحق الآسيوي وما يزال الاتحاد اليمني في انتظار الموافقة الرسمية والنهائية من الاتحاد السعودي بعد أن وافق مبدئياً (حسب ما أكده لـ"اليمن اليوم" عضو الاتحاد اليمني لكرة القدم نائب رئيس لجنة المسابقات الدكتور حسن عبدربه).

وتعد السعودية هي الأرض البديلة عن قطر بعد أن خاض المنتخب اليمني مبارياته في المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس الإمارات 2019 في الدوحة باعتبارها أرضه.
وشارك المنتخب اليمني في المرحلة الثانية ضمن المجموعة الثامنة بجانب كل من البحرين وأوزباكستان والفلبين وكوريا الشمالية واحتل فيها المركز الأخير بعد أن تلقى سبع خسائر محققاً فوزاً وحيداً جاء على حساب الفلبين في أرض الأخير.

وكان الإثيوبي مبراتو وصل إلى العاصمة صنعاء الأربعاء ليبدأ مهامه مع المنتخب اعتباراً من السبت المقبل ولم يتم تكليف أي مساعد له حيث من المقرر أن يختار هو مساعده بنفسه فيما عين المدرب الوطني محمد جعوان مدرباً للحراس.

ومن خلال المفاوضات الجارية من المدرب التشيكي سكوب يبدو أن فترة مبراتو ستكون مؤقتة حتى يتم التوقيع مع سكوب خاصة أن اتحاد كرة القدم قد اتفق مع وزارة الشباب والرياضة على توفير المرتب الشهري لسكوب الذي خفض راتبه إلى 12 ألف دولار شهرياً وهو تخفيض يصل نحو نصف المبلغ السابق الذي كان يطلبه سكوب.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استبعاد الوطني أحمد قاسم وتكليف الإثيوبي مبراتو لقيادة المنتخب اليمني استبعاد الوطني أحمد قاسم وتكليف الإثيوبي مبراتو لقيادة المنتخب اليمني



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab