نقاط الضعف والقوة في الهلال والنصر قبل نهائي كأس الملك
آخر تحديث GMT22:06:02
 العرب اليوم -

نقاط الضعف والقوة في الهلال والنصر قبل نهائي كأس الملك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نقاط الضعف والقوة في الهلال والنصر قبل نهائي كأس الملك

الهلال والنصر
الرياض – العرب اليوم

يلتقي فريق النصر، بطل الدوري السعودي لكرة القدم في الموسمين الأخيرين، جاره وغريمه التقليدي الهلال الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وكان النصر بطل الدوري في الموسم الحالي والماضي قد تأهل للمباراة النهائية بعد تخطيه التعاون بهدفين مقابل هدف، فيما بلغ الهلال هذا الدور عقب ضربه الاتحاد في الكلاسيكو بأربعة أهداف مقابل هدف

نقاط القوة في النصر
1- المدرب خورخي دا سيلفا إذا كان في قمة حضوره الذهني، وأستطاع التعامل بشكل مميز مع الموقعة كما فعل في مباراة الجولة قبل الأخيرة، حينما فاز بهدف نظيف، وكذلك تمكن برفقة جهازه من تهيئة اللاعبين نفسياً كما يجب، فسوف يحقق ما يريده ضد الهلال.

2- قائد النصر حسين عبدالغني رغم عمره الكبير فإنه مازال قادراً على تقديم الأفضل في الجبهة اليسرى وقيادة النصر بشخصيته وقوته ورغبته في حصد الإنتصارات والبطولات، ولكن مستواه سيكون أفضل إذا كان هادئاً وفي قمة تركيزه وحضر بشكل جيد على المستويين الدفاعي والهجومي وعدم منح الهلاليين التقدم من خلال جبهته، إلى جانب المدافع المميز عمر هوساوي الذي تطور كثيراً في هذا الموسم عن الماضي وبات واحد من أفضل المدافعين بالكرة السعودية، ويجب عليه اللعب بحرص وتركيز شديد حتى لا يرتكب الأخطاء.

3- الثلاثي المتواجد خلف المهاجم محمد السهلاوي، والمتمثل في أدريان ميرزيفسكي وشايع شراحيلي وعبدالعزيز الجبرين، والمتوقع حضورهم كبدلاء مثل الأوروجوياني فابيان إستويانوف ويحيى الشهري، ويشكلون قوة كبيرة في صناعة الأهداف للسهلاوي أو الراهب أو ويلا، وأيضاً تسجيلهم للأهداف.

4- خط الهجوم بتواجد القناص والمميز محمد السهلاوي، المحرك الرئيسي والقادر على صناعة الفارق والتسجيل في أي لحظة، معتمداً على حسه التهديفي العالي إضافة إلى قيامه بواجباته الدفاعية.

نقاط الضعف في النصر
1- الحارس حسين شيعان، رغم كونه حارس جيد ولكن تواجده منذ البداية في الديربي يشكل ضغط كبير عليه خصوصاً وأنه لم يشارك بشكل مستمر هذا الموسم بسبب حضور عبدالله العنزي في معظم المباريات، لذا فإنه قد يكون نقطة ضعف ومن الممكن أن يصبح قوة كبيرة ويتألق مثلما فعل عندما حضر بديلاً للمصاب العنزي في الجولتين الأخيرتين من الدوري وكذلك في مباريات كأس الملك.

2- سوء التنظيم الدفاعي في النصر خلال الضربات الثابتة في المباريات ما يجعله عرضة للتسجيل في مرماه، وغياب التركيز عن اللاعبين ما يتسبب في خروج التمريرات بشكل خاطىء وهذا يحدث بالتحديد في الجزء الأخير من مواجهاته.

3- غياب اللاعب خالد الغامدي للإيقاف ما يجعل الجبهة اليمنى نقطة ضعف رغم أن عوض خميس أو جمعان الدوسري بإمكانهما سد الفراغ، ولكن الاستمرارية في المكان تمنحك القوة والأفضلية بينما اللعب على فترات قد يبرز اللاعب البديل بشكل جيد أو لا.

نقاط القوة في الهلال
1- الحارس خالد شراحيلي المميز والذي يقدم مستويات رائعة في حماية عرين الهلال ما يمنح خط دفاعه الثقة والفريق بأكمله الطمأنينة الكبيرة ويجعلهم يقدمون المستوى الكبير ويحققون النتائج المطلوبة، وسيكون حضوره مؤثراً ضد النصر بنهائي الكأس.

2- خط دفاع الهلال الرائع بتواجد البرازيلي ديجاو والكوري الجنوبي كواك تاي هي ومحمد الجحفلي وتشكل استمراريتهم معاً في معظم المباريات أهمية كبيرة، وظهر ذلك في البطولة الآسيوية وموقعة قبل نهائي كأس الملك ضد الاتحاد بالكلاسيكو ( 4-1 ) سواء بالتسجيل أو بالدفاع المنظم والصلب.

3- إجادة الهلال تنفيذ الضربات الثابتة منذ قدوم اليوناني دونيس والتسجيل منها بشكل كبير، وتواجد قوة هجومية كبيرة متمثلة في يوسف السالم والشمراني ومن خلفهم نواف العابد ونيفيز وسلمان الفرج وسالم الدوسري.

4- ياسر الشهراني وعبدالله الزوري اللذان يعدان أخطر لاعبي الهلال على المنافسين من الجبهتين اليمنى واليسرى.

نقاط الضعف في الهلال
1- تكمن نقطة الضعف الأولى لدى الهلال في دخول اللقاء بعصبية شديدة والتسرع من أجل تحقيق الفوز والتتويج بالكأس كما حدث في مباراة ديربي الرياض الأخيرة بالدوري عندما تعرض ثلاث لاعبين من كتيبة الهلال للطرد والخسارة بهدف نظيف، لذا يجب أن يكون هناك تهيئة نفسية من قبل الجهاز الفني للاعبين، واللعب بتركيز كبير منذ البداية وحتى النهاية.

2- تقدم الظهيرين الشهراني والزوري وضعف الارتداد من الحالة الهجومية للدفاعية ما يتيح للنصر استغلال ذلك، واللعب بشكل متواصل من الجانبين الأيمن والأيسر، وكذلك ارتباك ثنائي الدفاع أثناء الضغط عليهم بأستمرار في بعض الأحيان "كواك ومحمد جحفلي".

3- عدم استغلال الفرص السهلة أمام مرمى الخصوم بالشكل المطلوب والتسرع في إنهاء الهجمات ما يجعل الهلال غير قادر على التسجيل أحياناً، ولاعب الوسط سعود كريري ومجهوده البدني الضعيف نظراً لكبر سنه وعدم تغطيته للعديد من الكرات بالشكل المطلوب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقاط الضعف والقوة في الهلال والنصر قبل نهائي كأس الملك نقاط الضعف والقوة في الهلال والنصر قبل نهائي كأس الملك



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab