ماهر الشمري يكشف أسباب تألقه كمدرب مع نادي الخليج
آخر تحديث GMT19:03:02
 العرب اليوم -

أعلن عن عوامل الشعور بالفشل في فريق التضامن

ماهر الشمري يكشف أسباب تألقه كمدرب مع نادي الخليج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ماهر الشمري يكشف أسباب تألقه كمدرب مع نادي الخليج

ماهر الشمري
الرياض – كريم ابوالعلا

أكّد ماهر الشمري مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الخليج السعودي، أنه مكسب كبير للنادي، بعد نجاحه في مهمته في قيادته للفريق منذ شهر يناير/كانون الثاني الماضي. واستلم الشمري فريق الخليج محتلا المركز الـ11 برصيد 18 نقطة، ليقود الفريق لحصد 22 نقطة ويقفز إلى المركز السادس 40 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن هجر صاحب المركز الرابع، علما بأن هناك مواجهة مصيرية ستجمع الفريقين في الجولات المقبلة.

وأوضح الشمري وجود فوارق كبيرة جدًا لمصلحة الخليج السعودي، ونجاحه معه جاء بسبب الإمكانيات وتواجد عوامل النجاح التي ساعدت الجهاز الفني على إخراج كل ما في جعبته، وأضاف "لم تتواجد عوامل النجاح والدليل على صحة كلامي، استبعاد جميع المحترفين الذين تم التعاقد معهم في فترة الانتقالات الصيفية وجلب محترفين آخرين في فترة الانتقالات الشتوية، هذا إلى جانب تغيير مدرب اللياقة ومدرب حراس المرمى وكذلك الإداري".

وكشف الشمري عن عدم شعوره بالندم على قيادة التضامن، قائلًا "فالعلاقة بيني وبين إدارة النادي قوية للغاية، سعيت بقوة لتحقيق النجاح لكن الظروف لم تساعدني على هذا الأمر، وعلى أي حال أتمنى للعنيد التوفيق، وطموحي مع النادي يتمثل في الوصول للمربع الذهبي وخوض مباريات التأهيل للدوري الممتاز، المهمة صعبة للغاية في ظل تقارب المستويات، لكنها غير مستحيلة، خصوصا أن الجميع يعملون بقوة من أجل تحقيق هدف الوصول للمربع الذهبي، ابتداء من مجلس إدارة النادي مرورا بجهاز الكرة وصولا للأجهزة الفنية والطبية والإدارية واللاعبين والجماهير الوفية، بالإضافة إلى تقديم عروض ونتائج أفضل من الفترات سبقت قيامي بتولي مسؤولية تدريب الفريق.

وتابع "دون أدنى شك البطولات في المملكة قوية للغاية، علما بأن دوري الدرجة الأولى المنافسة فيه مشتعلة، تتمثل إيجابياتها في ارتفاع المستوى الفني والتنافس على الألقاب حتى الرمق الأخير، والتعاقد مع محترفين ومدربين على أعلى مستوى، لكن هناك أيضا سلبيات منها تفاوت الاهتمام الإعلامي بين الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، والأخير يشهد أخطاء تحكيمية بالجملة".

وتحدث عن دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، قائلًا "بكل تأكيد ستشهد طفرة هائلة في المستوى والتنظيم والحكام والاهتمام الإعلامي والحضور الجماهيري، والدليل أنه تم إتاحة الفرصة لكل نادٍ بالتعاقد ابتداء من الموسم المقبل مع 7 محترفين على أن تضم القائمة لاعبين تحت السن، إلى جانب أرباح النقل تلفزيوني بالإضافة لدخل كبير للأندية منها دعم حكومي بقيمة 5 ملايين بداية الموسم".

وأكّد أن موقف الهيئة العامة للرياضة الخاص بمنحك تفرغًا رياضيًا، موقف رائع، من مسؤولي الهيئة بقيادة الدكتور حمود فليطح، حيث تم منحي ومعي المدرب المساعد خالد أحمد ومدرب الحراس د. طارق البناي التفرغ الرياضي، وسيتم التعاقد مع لاعب فقط يحتاجه الفريق بقوة، وذلك تحسبا لعدم تأقلمه ونجاحه، وهذا لا يقلل من شأن اللاعب الكويتي الذي يمتلك الموهبة والمهارات وحقق نجاحات مدوية في الدوري السعودي تحديدا. ووجه كل الشكر لمجلس إدارة نادي الخليج على دعمهم غير المحدود للفريق، وكذلك للجماهير الوفية التي تدعمان بقوة في جميع المباريات .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماهر الشمري يكشف أسباب تألقه كمدرب مع نادي الخليج ماهر الشمري يكشف أسباب تألقه كمدرب مع نادي الخليج



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون
 العرب اليوم - عدسات لاصقة  "ذكية"  لكشف أمراض العيون

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab