الديون تضع الأندية السعودية تحت مقصلة العقوبات
آخر تحديث GMT08:14:55
 العرب اليوم -

الديون تضع الأندية السعودية تحت مقصلة العقوبات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الديون تضع الأندية السعودية تحت مقصلة العقوبات

الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز
الرياض - العرب اليوم

عقد الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز -الرئيس العامّ لرعاية الشباب، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، بمكتبه الأحد (2 أغسطس)- اجتماعًا مع مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، بحضور رئيس مجلس الإدارة أحمد عيد الحربي وأعضاء المجلس، لمناقشة ديون الأندية، التي تستشعر الرئاسة العامّة والاتحاد السعودي خطورة تزايدها ونتائجها المستقبلية على واقع الأندية وانعكاساتها على اللعبة وتطويرها. ووفقًا للبيان الصادر من الاتحاد السعودي عن الاجتماع، فإنه جرى تدارس كل الجوانب الخاصة بديون الأندية، وتم الاستماع لآراء المجتمعين واستعراض جميع الآليات والمعالجات المناسبة، كما اطلع أعضاء الاتحاد على مقترحات الرئيس العامّ، لإيقاف تزايد هذه المديونيات، وتم اتخاذ إجراءات وتدابير مشتركة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب واتحاد الكرة لحماية الأندية من تزايد مديونياتها.

وأضاف البيان، أن المقترحين اللذين قدمهما الأمير عبدالله بن مساعد، وتم تأييدهما من مجلس الاتحاد هي وضع آلية تنظيمية للجوانب المالية بالأندية، تتضمن اعتماد مكتب محاسبي موحد لجميع أندية دوري عبداللطيف جميل، وتحديد سنة مالية موحدة للأندية تنتهي بنهاية شهر يونيو من كل عام، وفرض عقوبات متدرجة على أي نادٍ يثبت عليه تلاعب أو إخفاء أو تعديل أو تحريف أو تحايل من قبله على المعلومات المالية المقدمة. كما أقرّ في المقترح الثاني عقوبات، في حال تجاوز مديونيات الأندية الحدّ المسموح به، بما فيها منع الأندية من تسجيل لاعبين محليين من أندية أخرى أو أجانب، وتضمن الاقتراح الأندية من المركز الأول وحتى الخامس، وفقًا لمتوسط ترتيب الدوري خلال السنوات الأربع الماضية، وعدم السماح لها بتسجيل لاعبين أجانب في حال تجاوزت مديونياتها 50 مليون ريال، وعدم السماح لها بتسجيل لاعبين محليين في حال تجاوزت مديونياتها أربعين مليون ريال. أما الأندية من المركز السادس وحتى العاشر، فسيتم منعها من تسجيل لاعبين أجانب في حال تجاوزت مديونياتها 25 مليون، وعدم السماح لها بتسجيل لاعبين محليين في حال تجاوزت مديونياتها 15 مليون. أما الأندية من المركز الحادي عشر وحتى الرابع عشر، فسيتم حرمانها من تسجيل لاعبين أجانب في حال تجاوزت مديونياتها 15 مليون ريال، وعدم السماح لها بتسجيل لاعبين محليين في حال تجاوزت مديونياتها خمسة ملايين ريال .

وأشار البيان إلى أن اتحاد الكرة، أقرّ عددًا من العقوبات في حال إخفاء أو تحريف معلومات مالية، على أن تبدأ بتوجيه تحذير للنادي، ثم منع النادي من تسجيل لاعبين لفترة واحدة، ثم غرامة مالية على النادي ومنع من تسجيل لاعبين لفترة أو أكثر.

كما وافق اتحاد القدم، على تخصيص مبلغ من دخل عقد النقل التلفزيوني لأندية الدرجة الممتازة، يهدف إلى دعم الأندية التي تهتمّ بفرق درجتي الشباب والناشئين، بحيث تذهب هذه الحوافز المالية للأندية التي تُشرك فرقها الأولى في مبارياتها المحلية، عددًا أكبر من اللاعبين الذين صعدوا من درجة الشباب والناشئين في النادي أو كان تسجيلهم الأول في نفس النادي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديون تضع الأندية السعودية تحت مقصلة العقوبات الديون تضع الأندية السعودية تحت مقصلة العقوبات



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab