هلال يرى أنّ الإيقافات والإصابات سبب تراجع الأهلي
آخر تحديث GMT02:52:44
 العرب اليوم -

كشف أن تدخلات غروس تأتي متأخرة في كثير من المباريات

هلال يرى أنّ الإيقافات والإصابات سبب تراجع "الأهلي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هلال يرى أنّ الإيقافات والإصابات سبب تراجع "الأهلي"

المدرب سمير هلال
جدة - العرب اليوم

كشف المدرب الوطني سمير هلال، عن أسباب تراجع المستوى الفني لفريق الأهلي في المباريات الأخيرة وابتعاده عن المنافسة عن لقب الدوري. أوضح هلال في تصريح لوسائل الإعلام، قائلًا: "من وجهة نظري أن هناك أسبابًا أثرت على الفريق منها غيابات بعض اللاعبين عن بعض المباريات بسبب الإصابة أو الإيقاف أمثال المدافع معتز هوساوي والحارس ياسر المسيليم والاهتزاز في الدفاع وحتى بعد عودة اللاعبين ظل هذا الاهتزاز قائمًا ربما لانخفاض مستويات اللاعبين العائدين من الإصابة وهناك مشكلة من وجهة نظري في منظومة الفريق الدفاعية ككل ولاعبي الفريق لا يقومون بالأدوار الدفاعية كما ينبغي مثل اليوناني فيتفا وسلمان المؤشر وعبدالفتاح عسيري الذين يعتبرون من أعمدة الفريق وقوته في المقدمة وضياع الكرة من أحدهم تسبب مشكلة كبيرة للدفاع الذي يفتقد للتنظيم والتفاهم بين عناصر لكثرة التغييرات".

وأضاف: "أرى أن المدافع محمد ال فتيل يتحمّل عبء الدفاع في الأهلي حتى بوجود معتز هوساوي والذي لم يظهر بمستواه المعروف بعد عودته من الإصابة وتدخلات غروس تأتي متأخرة في كثير من المباريات وهي أحد أسباب التراجع وصعوبة محافظته على لقبه وربما تؤثر عليه في بقية المسابقات ومنها البطوله الآسيوية ونرى أنه يشارك بالمهاجم مهند عسيري في أوقات متأخرة جدا لا تزيد على دقائق وحتى إن كان المدرب لديه ثقة في إمكانياته إلا أن ذلك ربما لا ينجح في بعض المباريات ويضع اللاعب تحت ضغط كبير، وأعتقد أن المشاركة بمهاجمين في بعض المباريات أفضل خصوصا أمام الفرق التي مستواها أقل من الأهلي إلا أن ذلك لا يحدث ويبقى غروس على المنهجية ذاتها ويستمر على اللعب بمهاجم واحد حتى اللحظات الأخيرة من المباراة وربما ينجح مرة ولكن لن يكون في كل المباريات".

وشدد سمير هلال، على أنّ طريقة لعب الأهلي أصبحت مكشوفة لكل فرق الدوري وهو الاعتماد على الكرات الطويلة الموجهة إلى المهاجم عمر السومة مع بعض المحاولات لفيتفا وعسيري والمؤشر الذين لا يسجلون الأهداف، وأهدافهم قليلة جدا باستثناء عسيري الذي يقوم بدور في الوسط وكذلك التسجيل وهو المساعد لعمر السومة ومن يخفف الضغط عليه من المدافعين.

وختم هلال حديثه بالقول: "من وجهة نظرى فتجربة غروس في اللعب بمهاجمين في بعض المباريات وبكل تأكيد ستأتي بنتيجه إيجابية للفريق خصوصًا أن المباريات المقبلة في الدوري ستكون صعبة جدًا بغض النظر عن أسماء الفرق والكل الآن يبحث عن النقطة التي تضعه في موقف أفضل من غيره وما شاهدناه في مباراة الأهلي والخليج خير دليل فالأخير متذيل الترتيب واستطاع خطف نقطة من حامل اللقب نظرًا للمجهود الذي قدمه لاعبوه".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هلال يرى أنّ الإيقافات والإصابات سبب تراجع الأهلي هلال يرى أنّ الإيقافات والإصابات سبب تراجع الأهلي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب سوريا

GMT 08:20 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

ارتفاع حصيلة قتلى القطاع الصي في غزة

GMT 10:24 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب غرب باكستان

GMT 01:04 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

أصغر من أميركا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab