تركي آل الشيخ ينفي إبعاد رمز الأهلي عن النادي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أكد أن قراراته بشأن قضية العويس مخففة

تركي آل الشيخ ينفي إبعاد رمز الأهلي عن النادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تركي آل الشيخ ينفي إبعاد رمز الأهلي عن النادي

المستشار تركي آل الشيخ
الرياض – كريم ابوالعلا

نفى المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تعرض الأمير خالد بن عبد الله، رمز الأهلي، لضغوط من أجل الابتعاد عن النادي، مشددًا على أن قراراته في قضية العويس، مخففة، كون العقوبة الطبيعية هبوط الفريق الأهلاوي، وشطب الحارس وزميله تيسير الجاسم.

وتشهد مبادرة "ادعم ناديك" التي أطلقها آل الشيخ، عزوفًا واضحًا من جانب جماهير الأهلي، وهو الأمر الذي أرجعه رئيس الهيئة من خلال تغريداته، لتوجيهات شخص من خلف الكواليس، مطالبًا الجمهور الأهلاوي بدعم ناديه من خلال الحملة.

وقال آل الشيخ، في تصريحات تليفزيونية: "لم يتواصل معي أي أهلاوي حتى الآن، وبالعكس هناك منهم من كنت أعتقد أنهم عقلاء، لكن كانوا محرضين". وأضاف "هيئة الرياضة ساعدت النادي الأهلي بمبلغ 95 مليون ريال، وقامت بالتسوية بين الأهلي والشباب في قضية محمد العويس". وتابع "طلبنا من النادي الأهلي كثيرًا أن يحل أزمته مع الشباب والوصول لتسوية قبل صدور الحكم القضائي".

واستدرك "موضوع العويس لم يغلق بعد جلسة الصلح، فقط كان مركونًا في الدرج، وأنا قررت أن أتخذ فيه القرار، والأهلي أهان الشباب". ويذكر أن العقوبات في قضية العويس، انتهت بتوقيع غرامة مقدارها مليون ريال على كل من الحارس، وزميله تيسير الجاسم، والنادي الأهلي، والأمير فيصل بن خالد عضو شرف النادي، ووكيل أعمال العويس، وهو ما أغضب جمهور الأهلي.

وأردف آل الشيخ: "لا يهمني رضا جمهور الأهلي، إذا كنت أفعل الصواب، وموضوع العويس كان فيه ظلم واضح لنادي الشباب".

وعما تردد عن إبعاد الأمير خالد بن عبد الله رمز الأهلي، مرغمًا، علق "لا يمكن الضغط على قامة مثل الأمير خالد بن عبد الله بن عبدالعزيز، وهو من اتخذ قرار الابتعاد من نفسه". وأضاف: "لو لخالد بن عبد الله موقف شخصي من تركي آل الشيخ، فأنا مستعد أن أذهب إلى منزله وأقبل رأسه، طالما كان هذا في مصلحة الكرة السعودية".

إشعال الدوري

وعبَّر آل الشيخ عن سعادته بتعثر الهلال، الذي كان ينتمي إليه كمشجع قبل تسلمه رئاسة الهيئة، بالتعادل اليوم أمام الاتفاق (1-1)، حتى ترتفع سخونة المنافسة في المسابقة، لتكون خير إعداد لمونديال 2018.

وأوضح قائلًا: "نريد أن يكون الدور الثاني من الدوري هو أفضل بروفة لكأس العالم". وتابع: "الدوري السعودي مستواه هابط لأبعد درجة، وهناك عزوف جماهيري، ونحن مقبلون على كأس العالم، ولا بد أن تشتد المسابقة". وعن تفضيله للاعبين المصريين، علق قائلًا: "يقولون تركي آل الشيخ يحب اللاعبين المصريين.. لماذا لا أحضر لاعبًا جيدًا وسعره رخيص أيًا كانت جنسيته طالما يريده النادي؟ لا مشكلة بالطبع طالما يفيد الدوري السعودي".

وأوضح رئيس هيئة الرياضة أنه أرسل فهد المولد وأحمد الفريدي لخوض معسكر إعدادي في نادي مانشستر يونايتد، لسببين الأول: مصلحتهما، والثاني حتى يكسر حاجزًا نفسيًا عندهما بسبب تأخر رواتب المولد 14 شهرًا، ووصول ديون النصر للفريدي إلى 12 مليون ريال.

ديون

وأضاف: "الأندية مفلسة، لا يوجد أعضاء شرف ولا رعاة، والناس عازفة عن كرة القدم لأسباب كثيرة". وأكمل:"ديون الأندية وصلت لأرقام تاريخية، النصر عليه 240 مليونًا، والاتحاد 317 مليونًا، والهلال 33 مليونًا". واختص أزمة الاتحاد بالقول: "قضية ديون الاتحاد نعمل عليها، وهناك أشخاص إلى الآن في السجن يُحقق معهم، ولا نريد أن نظلم أحدًا في مشكلة عمرها 10 سنوات، لكن نعد بأن نعلن النتائج في أسرع وقت".

 زيادة الدوري

وكشف آل الشيخ أن الموسم المقبل سيشهد زيادة فريقين في المسابقة، لتصبح مكونة من 16 فريقًا بدلًا من 14. وقال "الموسم المقبل شئنا أم أبينا 16 فريقًا.. كيف يكون إجمالي ما يلعبه اللاعب السعودي 30 مباراة فقط في السنة؟، بينما متوسط اللاعب الأوروبي 60؟". وأضاف: "اللاعبون لا يريدون التدريب صباحًا لأنهم يسهرون ليلًا، وليس هناك انضباط، وقلت إن الأندية تتدرب بالليل، وأوليفر كان (مسؤول تطوير حراس السعودية) يدرِّب في الصباح".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركي آل الشيخ ينفي إبعاد رمز الأهلي عن النادي تركي آل الشيخ ينفي إبعاد رمز الأهلي عن النادي



GMT 17:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الأحمدي يكشف خطة "الأهلي" في المرحلة المقبلة

GMT 11:42 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

خالد مسعد يؤكد اعتزازه بعمله كسائق أجرة

GMT 01:46 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

السعيد يكشف عن أسباب رحيله عن الأهلي المصري

GMT 15:35 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

ايزكويل سيروتي يكشف أسباب رحيله عن نادي الهلال

GMT 18:09 2018 السبت ,24 شباط / فبراير

عمر السومة يشكر جماهير الأهلي على دعمه

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab