إدارة الأهلي السعودي تبحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق بعد إقالة برانكو إيفانكوفيتش
آخر تحديث GMT06:25:57
 العرب اليوم -

برز اسم الأرجنتيني رامون دياز الذي سبقت له قيادة النادي فنيًا

إدارة الأهلي السعودي تبحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق بعد إقالة برانكو إيفانكوفيتش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إدارة الأهلي السعودي تبحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق بعد إقالة برانكو إيفانكوفيتش

رئيس النادي الأهلي المهندس أحمد الصائغ
الرياض ـ العرب اليوم

شرعت إدارة النادي الأهلي، برئاسة المهندس أحمد الصائغ، في البحث «عاجلاً» عن مدرب بديل ليتولى قيادة الفريق الكروي خلال ما تبقى من منافسات في الموسم الحالي، بعد إقالة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، الذي تمت إقالته أول من أمس بعد الخسارة من الوحدة 2-1 ضمن الجولة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان برانكو مدرب فريق الأهلي أشار إلى عدم معرفته بقرار إقالته من قبل إدارة النادي عقب سؤاله بعد نهاية المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، وارتسمت عليه علامات التعجب والاستغراب، وقال ليس لديّ علم، وسأبحث هذا الأمر مع مسؤولي النادي، للتأكد قبل الإجابة على أي تعليق.

وكان برانكو مدرب الأهلي المقال قدّم اعتذاره للأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم ولجماهير النادي بعد الخسارة من الوحدة، وقال خلال حديثه؛ إن المباريات التي تأتي عقب فترة التوقف بسبب أيام الفيفا تكون صعبة. وأضاف؛ بعد متابعة فريق الوحدة حذرت اللاعبين من المباراة، وأنها لن تكون سهلة وقد ارتكبنا أخطاء فادحة في المواجهة كلفتنا هذه الخسارة الصعبة، ولم نستطع استثمار الفرص التي سنحت لنا، بعكس الوحدة الذي استثمر كرتين من 3 فرص سنحت له.

أقرأ أيضًا معتز هوساوي يعلن عن جاهزيته تمامًا للمشاركة مع الفريق والمنتخب

وتسارعت الأحداث في جنبات النادي الأهلي خلال الساعات الماضية، التي أعقبت الخسارة من الوحدة، وسط موجة غضب كبيرة نظير المستوى الباهت التي ظهر به الفريق، رغم التعاقدات الأخيرة التي أبرمتها الإدارة قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) الماضي لتجاوز عثرة البداية، التي كلفته الخروج من دوري الأبطال الآسيوي أمام مواطنه الهلال في دور الستة عشرة للمسابقة.

وانقسم أصحاب القرار في النادي الأهلي، خلال مشاوراتهم للتعاقد مع اسم تدريبي بديل لبرانكو، بين من يرى ضرورة التعاقد مع اسم مدرب سبق له العمل في الدوري السعودي، اختصاراً للوقت، في ظل توالي المواجهات في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لمعرفته بالمنافسات المحلية وطبيعة الأجواء، بينما يرى الفريق الثاني أهمية البحث عن اسم لمدرب جيد يملك سيرة ذاتية مميزة ويناسب إمكانات الفريق الأول لكرة القدم، بغض النظر عن خلفيته في المنافسات المحلية.

وبرز اسم المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي سبقت له قيادة نادي الهلال والاتحاد لفترة بسيطة، وحقق مع الأول بطولة الدوري السعودي وخسارة نهائي دوري الأبطال الآسيوي لتولي قيادة فريق الأهلي وإكمال الموسم من جانب من ينادي بأهمية التعاقد مع مدرب سبق له العمل في الدوري السعودي، بجانب بروز اسم المدرب السويسري كريستيان غروس مدرب الأهلي السابق، الذي حقق مع الفريق الأهلاوي نجاحات كبيرة ولافتة، منها تحقيق بطولة الدوري بعد غياب طويل وضم كأس خادم الحرمين الشريفين له في الموسم نفسه.

ويتجه الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم في النادي الأهلي لإجراء عدد من التغيرات الكبيرة في الجهاز الإداري، بإعفاء ماجد الطويرقي مدير الكرة في الفريق الأول، ومحمد شلية إداري الفريق.

في ظل الخطوات التصحيحية التي يبحث من خلالها مسيرو النادي استعادة الفريق الكروي وضعه الطبيعي وعنفوانه، بعد الظهور غير المتوقع للفريق، رغم توفير مسؤولي النادي جميع مقومات النجاح.

ويقود الأمير منصور بن مشعل مفاوضات النادي الأهلي المكثفة خلال الساعات القليلة الماضية مع عدد من الأسماء التدريبية، لتولي دفة الأمور الفنية في الفريق الأول لكرة القدم، خلفاً للكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، والتي تضم عدداً من الأسماء التدريبية المعروفة.
وينتظر أن تحمل الساعات القليلة القادمة كثيراً من القرارات الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، والتي ستصحبها عدد من الخطوات التصحيحية، التي يمكن أن تعيد الوضع لوضعه الطبيعي وإيقاف نزيف النقاط في مسابقة الدوري.

وينتظر أن تسند إدارة النادي الأهلي مهمة تدريب الفريق مؤقتاً إلى جورجي، المدرب الصربي لفريق درجة الشباب في النادي، والذي سبق له العمل في النادي مساعداً لمواطنه نيبوشا الذي حقق بطولتي كأس ولي العهد وكأس الاتحاد السعودي أمام منافسه التقليدي الاتحاد، في ظرف شهر واحد، أو إلى صالح المحمدي المدرب الوطني لفريق درجة الناشئين بالنادي، حتى التعاقد مع مدرب للفريق الأول، في ظل انتظاره مباراة مهمة نهاية الأسبوع الحالي أمام نادي الفتح في الأحساء ضمن الجولة الرابعة لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقررت إدارة النادي الأهلي منح اللاعبين راحة عن أداء أي حصة تدريبية، مساء أمس (الأحد)، لوضع الترتيبات الجديدة، على أن يعاود الفريق تحضيراته ابتداء من اليوم الاثنين استعداداً لملاقاة الفتح نهاية الأسبوع الحالي.

قد يهمك أيضًا

الأهلي السعودي يفتح مدرجات ملعب ناديه للعائلات

برانكو يريح لاعبي "الأهلي" السعودي قبل موقعة الأزرق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة الأهلي السعودي تبحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق بعد إقالة برانكو إيفانكوفيتش إدارة الأهلي السعودي تبحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق بعد إقالة برانكو إيفانكوفيتش



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab