الولايات المتحدة وإنجلترا إلى ربع النهائي في كأس العالم للسيدات
آخر تحديث GMT03:03:31
 العرب اليوم -

الولايات المتحدة وإنجلترا إلى ربع النهائي في كأس العالم للسيدات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الولايات المتحدة وإنجلترا إلى ربع النهائي في كأس العالم للسيدات

آبي وامباخ في صراع على الكرة مع اوريانيكا فيلاسكيز
اوتاوا - أ.ف.ب

واصلت الولايات المتحدة، الفائزة بذهبية مسابقة كرة القدم في النسخ الثلاث الاخيرة من الالعاب الاولمبية، زحفها نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنها منذ 1999 وذلك ببلوغها الدور ربع النهائي من كأس العالم للسيدات المقامة في كندا بتغلبها على كولومبيا 2-صفر مساء الاثنين في ادمونتون.

وتدين الولايات المتحدة بتأهلها الى اليكس مورغان وكارلي لويد اللتين سجلتا الهدفين، الاول في الدقيقة 53 والثاني في الدقيقة 66 من المباراة التي شهدت ركلة جزاء ضائعة لفريق المدربة جيليان ويليس عبر القائدة ابي وامباخ تسببت بها الحارسة كاتالينا بيريز ما ادى الى طردها (49) والمساهمة بالتالي في انتهاء مغامرة بلادها التي كانت تخوض غمار الدور الثاني للمرة الاولى في مشاركتها الثانية (الاولى كانت في النسخة السابقة عام 2011).

واهدرت وامباخ بركلة الجزاء الضائعة فرصة ذهبية لتدوين اسمها في سجل البطولة كأفضل هدافة في النهائيات مشاركة مع البرازيلية مارتا التي سجلت حتى الان 15 هدفا، مقابل 14 للقائدة الاميركية البالغة من العمر 35 عاما والتي تخوض غمار نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة.

وتأمل وامباخ تعويض هذه الفرصة في الدور ربع النهائي عندما تلتقي الولايات المتحدة، بطلة 1991 و1999 ووصيفة 2011 وثالثة النسخ الاخرى اعوام 1995 و2003 و2007، مع الصين يوم الجمعة في اوتاوا في لقاء ستفتقد خلاله جهود لاعبتي الوسط لورن هوليداي وميغان رابينو بسبب الايقاف.

وستكون المواجهة بين الولايات المتحدة والصين اعادة لنهائي مسابقة كرة القدم في اولمبياد اتلانتا عام 1996 حين فازت صاحبة الارض 2-1، ولنهائي كأس العالم 1999 حين فازت الاميركيات بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي.

واذا كان تأهل المنتخب الاميركي الى ربع النهائي متوقعا، فان المفاجأة جاءت الاثنين من اوتاوا حيث تمكنت انكلترا من حجز مقعدها في الدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي والرابعة من اصل اربع مشاركات بعدما حولت تخلفها امام النروج، بطلة 1995 ووصيفة 1991، الى فوز 2-1 لتحقق بذلك انتصارها الاول في الادوار الاقصائية نظرا الى انها المرة الاولى التي يقام فيها الدور ثمن النهائي بسبب رفع عدد المنتخبات المشاركة الى 24.

وجاءت اهداف المباراة الثلاثة في الشوط الثاني حيث افتتحت النروج التسجيل في الدقيقة 54 عبر رأسية من سولفيغ غولبراندسن، قبل ان ترد انكلترا بواسطة القائدة ستيف هيوتون (61) ولوسي برونز (76) التي حملت بلادها الى الدور ربع النهائي حيث ستواجه كندا المضيفة في 27 الحالي في فانكوفر.

ويبدو ان نجم النروج بطلة اولمبياد 2000 بدأ يخفت اذ اضافت هذا الخروج المخيب الذي سيحرمها من المشاركة في اولمبياد ريو الصيف المقبل، الى ما اختبرته في النسخة الماضية عام 2011 حين ودعت النهائيات من الدور الاول.

وكانت المانيا وفرنسا اللتان تتواجهان الجمعة في الدور ربع النهائي، المستفيدتين من خروج النروج اذ ضمنتا الحصول على بطاقتين من اصل بطاقات اوروبا الثلاث الى اولمبياد ريو 2016، وقد تحصل هولندا على الثالثة في حال فوزها على اليابان حاملة اللقب مساء اليوم الثلاثاء في فانكوفر كون انكلترا لا تشارك في الالعاب الاولمبية منفردة بل كمنتخب بريطانيا.

اما في حال خسارة هولندا امام اليابان، فحينها ستحصل النروج على فرصة اخرى لمحاولة التأهل الى ريو 2016 من خلال مواجهة فاصلة بين المنتخبين.

يذكر ان السويد ستغيب عن الالعاب الاولمبية للمرة الاولى في تاريخها بعد خروجها من الدور الثاني على يد المانيا (1-4) التي سيكون بانتظارها مواجهة صعبة في نصف النهائي في حال تخطيها فرنسا لانها ستلتقي الولايات المتحدة او الصين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة وإنجلترا إلى ربع النهائي في كأس العالم للسيدات الولايات المتحدة وإنجلترا إلى ربع النهائي في كأس العالم للسيدات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab