بطولة لبنان الفردية للشطرنج السريع تنطلق في مدينة عاليه
آخر تحديث GMT10:38:37
 العرب اليوم -

بطولة لبنان الفردية للشطرنج السريع تنطلق في مدينة عاليه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بطولة لبنان الفردية للشطرنج السريع تنطلق في مدينة عاليه

بطولة لبنان الفردية للشطرنج
عاليه –رشيد زين الدين

نظم "الاتحاد اللبناني للشطرنج" تحت رعاية بلدية مدينة عالية، عبر التعاون مع "نادي عاليه"، بطولة لبنان الفردية للشطرنج السريع، وشارك فيها 90 لاعبًا ولاعبة من جميع المناطق اللبنانية، بطولة تخضع للتصنيف الدولي، ونظم احتفال في المناسبة لحضور فعاليات ثقافية ورياضية وتربوية وحشد من المهتمين.

وتحدث بداية، مسؤول اللجنة الثقافية في "نادي عاليه" حافظ الصايغ، فثمّن عاليًا مبادرة الاتحاد اللبناني للشطرنج لتنظيمه بطولة لبنان في الشطرنج في عاليه، وتمنى أن ينظم هذا الحدث الرياضي سنويًا كي يكون مركز البطولة للاتحاد دائمًا في مدينة عاليه، وأكد أنّ بلدية عاليه ونادي عاليه، مستعدان؛ لتقديم كامل التسهيلات وتوفير سبل نجاح البطولة، ونوه إلى مشاركة العشرات من مختلف المناطق، والأعمار، نساء ورجالًا شاركوا في هذه الدورة.

وأوضح عضو الهيئة الادارية في "الاتحاد" ورئيس نادي خريجي جامعات الاتحاد السوفياتي للشطرنج الدكتور حسين حمود: "إننا وعبر التعاون مع (نادي عاليه) نظمنا دورة تدريبية العام الماضي، وأسسنا نادٍ للشطرنج من ضمن نادي عاليه، وأضاف: "بعد هذه الدورة كانت فكرة تنظيم بطولات في مدينة عاليه، ونظمنا بطولة مدارس عاليه وجوارها، وطرحنا على الاتحاد إعداد بطولة لبنان للشطرنج الرسمية الفردية في الشطرنج السريع، ورحب الاتحاد بهذه المبادرة التي تبناها النادي الذي وعد في أن تجرى هذه البطولة دوريا في عاليه.

وشدد مسؤول نادي الشطرنج، في نادي عاليه ومنسق المسابقة بين النادي والاتحاد المربي نبيل عقل على المضي قدمًا في تكريس هذه المسابقة كمحطة سنوية إلى جانب عدد من الأنشطة التي تعزز مكانة الشطرنج في عاليه ومنطقتها، وأشار عصام عبيد باسم بلدية عاليه إلى أنّ "دعمنا كبلدية لهذا النشاط ينطلق من قناعتنا في أن العمل البلدي يطاول جميع جوانب الحياة؛ لأن التنمية في مفهومنا؛ تنمية كل حاجات الناس".

 وبيّن عبيد، أنّ دعم نادي الشطرنج في عاليه عبر التعاون مع الاتحاد ونادي عاليه، من خلال اعتماد هذه البطولة كتقليد سنوي في المدينة وفي نادي عاليه تحديدًا، مشددًا على دور البلدية والنادي في مجال التدريب، خصوصًا على مستوى جميع مدارس عاليه، أي المدينة ومحيطها، وإذ نوه إلى أنّ بلدية عاليه دائما سباقة وحريصة على تنظيم مثل هذه الأنشطة الرياضية والثقافية، وهنأ المنظمين، واعتبر أنّ المشاركين جميعًا فائزون لمجرد المشاركة في هذا الحدث السنوي.

وانتهت البطولة، بتساوي خمسة متبارين بست نقاط، وجرت جولة في الشطرنج الخاطف لتحديد المراكز، فحل في المرتبة الأولى فادي عيد، وحل ثانيًا باسل شرف، وثالثا كناريك موراديان، ورابعًا أحمد نجار وفي المرتبة الخامسة خالد شهاب، بعدها، وزع حسين وعبيد والصايغ وعقل الجوائز والكؤوس والميداليات على الفائزين والمشاركين.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة لبنان الفردية للشطرنج السريع تنطلق في مدينة عاليه بطولة لبنان الفردية للشطرنج السريع تنطلق في مدينة عاليه



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:27 2024 الأحد ,26 أيار / مايو

هجوم بـ"سكين" يصيب 3 أشخاص في مترو بفرنسا

GMT 05:29 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

مصرع 15 شخصا في أميركا بسبب أعاصير تكساس

GMT 00:03 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

سقوف حوار افتراضي مع «حزب الله»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab