بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة للرجال والسيدات قطر 2015 تنطلق الجمعة
آخر تحديث GMT19:35:55
 العرب اليوم -

بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة للرجال والسيدات "قطر 2015" تنطلق الجمعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة للرجال والسيدات "قطر 2015" تنطلق الجمعة

الاتحاد القطري للعبة
الدوحة_ قنا

تستضيف الدوحة بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة للرجال والسيدات "قطر 2015"والمؤهلة إلى أولمبياد (ريو دي جانيرو) بالبرازيل وذلك بداية من يوم الجمعة المقبل وتستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة كبيرة من المصنفين الأوائل والمصنفات الأوليات على مستوى العالم. 

وينظم البطولة الاتحاد القطري للعبة ويخصص اليوم الاول للتصفيات والتي ستقام في صالة علي بن حمد العطية على أن تقام نهائيات منافسات السيدات في اليوم التالي ونهائيات منافسات الرجال في اليوم الثالث والأخير وستكون النهائيات داخل (ذا جيت مول). 

وعقد الاتحاد القطري للمبارزة مؤتمرا صحفيا اليوم أكد خلاله السيد صالح عامر الحميدي رئيس الاتحاد الانتهاء من كافة الاستعدادات والتحضيرات لانطلاق البطولة التي ستشهد مشاركة كبيرة كعادتها سنويا من لاعبي ولاعبات العالم مما يؤكد على الأهمية الكبيرة التي تحظى بها البطولة. وأوضح أن البطولة سيشارك بها (187 لاعبا) و(155 لاعبة) يمثلون 51 دولة، وهذا بخلاف ما مجموعه 130 من الإداريين والمدربين المرافقين للاعبين واللاعبات.. ومن ابرز الدول المرشحة لإحراز لاعبيها المراكز الاولى ايطاليا والمجر والمانيا وسويسرا وفرنسا والنمسا.
 
وأشار الحميدي إلى ان المشاركة العربية ستكون في منافسات الرجال وتتمثل في مشاركة لاعبين من مصر والعراق وتونس والسعودية والامارات وسوريا بجانب لاعبي المنتخب القطري. وأوضح أنه في مقدمة الدول المتصارعة على الفوز بمنافسات السيدات الصين وفرنسا والمانيا والمجر وبولندا وروسيا وسويسرا وايطاليا وامريكا. 

وتعد هذه المشاركة في منافسات السيدات مشاركة قياسية في كل بطولات الجائزة الكبرى على مستوى العالم ويعود السبب الرئيسي في ذلك للسمعة الكبيرة التي تتمتع بها بطولة الدوحة. 

وأكد رئيس اتحاد المبارزة أن بطولة قطر تتميز وتنفرد من بين باقي بطولات الجائزة الكبرى بأنها تنظم داخل مول تجاري كبير الأمر الذي يجذب الآلاف من الجماهير ومن محبي رياضة المبارزة، مشيرا الى ان الاتحاد اعتاد خلال السنوات الاربع الاخيرة تنظيم البطولة في (ذا جيت مول) الامر الذي نال إشادة واستحسان مسؤولي الاتحاد الدولي للمبارزة الذين أعربوا عن إعجابهم بالفكرة التي حققت نجاحا كبيرا. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة للرجال والسيدات قطر 2015 تنطلق الجمعة بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة للرجال والسيدات قطر 2015 تنطلق الجمعة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab