مرسيدس يفكر في الموسم المقبل وهاميلتون يلامس لقبه الثالث
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

مرسيدس يفكر في الموسم المقبل وهاميلتون يلامس لقبه الثالث

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مرسيدس يفكر في الموسم المقبل وهاميلتون يلامس لقبه الثالث

هاميلتون
لندن - العرب اليوم

حقق لويس هاميلتون انتصارا جديدا على مضمار سوتشي وأحرز سباق الجائزة الكبرى الروسي الأحد، لكنه لا يزال عليه انتظار الفوز بلقبه الثالث في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.
أما فريق مرسيدس الذي يتنافس السائق البريطاني بسيارته، فقد بدأ بالفعل دراسة خططه للموسم المقبل بعد أن حسم لقب فئة الصانعين للموسم الثاني على التوالي من خلال سباق الاحد.
وحقق هاميلتون الفوز بالسباق الروسي رغم انطلاقه من المركز الثاني خلف زميله الألماني نيكو روزبيرغ، الذي اضطر للانسحاب مبكرا بسبب انكسار دواسة المكبح بسيارته.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين حاليا برصيد 302 نقطة ويليه سيبستيان فيتيل سائق فيراري برصيد 236 نقطة وروزبيرغ في المركز الثالث برصيد 229 نقطة.
وحقق السائق البريطاني الاحد الفوز رقم 42 في مسيرته بسباقات فورمولا1- ليتجاوز رقم آيرتون سينا في قائمة السائقين الأكثر فوزا في تاريخ اللعبة.
وقال هاميلتون: "لا أعتبر الأمور محسومة بالنسبة لنا، الفريق قدم عملا مذهلا، إنها لحظة رائعة بالنسبة لي أن أتجاوز رقم آيرتون". 

كذلك بات هاميلتون قريبا من معادلة رقم آيرتون سينا في عدد مرات التتويج ببطولة العالم، حيث أحرزها الأخير ثلاث مرات خلال مسيرته.
ويمكن لهاميلتون حسم اللقب من خلال سباق الجائزة الكبرى الأمريكي المقرر في 25 تشرين أول/أكتوبر الحالي، وذلك في حالة فوز هاميلتون بالسباق وعدم فوز فيتيل بالمركز الثاني.
وأكد هاميلتون أن انسحاب روزبيرغ الاضطراري قلل من الإثارة في السباق وضمن له التقدم بهدوء نحو تحقيق الفوز.

وقال هاميلتون: "كنت أشعر بالإثارة عندما كنا قريبين من بعضنا البعض في البداية وكنت أرى أن المنافسة محصورة بيننا، ولكن انسحاب أحد سائقي فريقنا يعد أمرا مؤسفا للفريق".
ورغم خروج روزبيرغ، حسم مرسيدس لقب فئة الصانعين بعدما تراجع كيمي رايكونن سائق فيراري من المركز الخامس إلى الثامن إثر معاقبته من قبل مراقبي السباق.
ولكن انسحاب روزبيرغ أثار حالة من القلق داخل أركان فريق مرسيدس، خاصة وأنه أخفق أيضا في استكمال سباق سنغافورة في أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال توتو وولف المدير الرياضي لمرسيدس: "نيكو كان سيء الحظ للغاية لأنه كان متألقا في مطلع الأسبوع (خلال التجارب) وحتى انسحابه من السباق".
وتتفوق سيارة مرسيدس بفارق سرعة كبير عن منافسيها منذ الموسم الماضي، ورغم ذلك، نجح فيتيل سائق فيراري في تجاوز روزبيرغ بلترتيب العام حيث يواصل فيراري جهوده لتقليص الفارق.
وقال وولف: "المنافسة الجادة تشكل أمرا رائعا في الرياضة، وهذا يمنحنا دفعة خاصة وأن فيراري فريق من طراز يدفعك للمنافسة معه، نتوقع أن يقدم (فيراري) عروضا قوية للغاية في الموسم المقبل، حيث قدم مستويات أفضل من التي كانت متوقعة في وقت سابق". 

وجاء فيتيل، الذي توج بلقب بطولة العالم أربع مرات بسيارة فريقه السابق ريد بول، ضمن المراكز الثلاثة الأولى أربع مرات متتالية وينتظر أن يشكل منافسا قويا على اللقب في الموسم المقبل.
وقال فيتيل: "بالطبع نرغب في أن نكون بمستو أفضل في السباقات ونخوض تحديا حقيقا مع مرسيدس، في الوقت الحالي لا يزال (مرسيدس) يتفوق، ولكنني أعتقد أننا نقدم عملا جيدا للغاية".
وأضاف: "نركز على أنفسنا ونتقدم خطوة تلو الأخرى ونقلص الفارق، لذلك أعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح وأتمنى أن نقترب بشكل أكبر في الموسم المقبل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس يفكر في الموسم المقبل وهاميلتون يلامس لقبه الثالث مرسيدس يفكر في الموسم المقبل وهاميلتون يلامس لقبه الثالث



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab