أحمد حمشو يحرز المركز الأول ببطولة سورية العاشرة لسباقات السرعة
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

أحمد حمشو يحرز المركز الأول ببطولة سورية العاشرة لسباقات السرعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحمد حمشو يحرز المركز الأول ببطولة سورية العاشرة لسباقات السرعة

سباق السيارات
دمشق _ سانا

أحرز المتسابق احمد حمشو المركز الأول ببطولة سورية العاشرة لسباقات السرعة بعد تنافس كبير من قبل الاخوين محمد وأحمد كريزان لم تحسم إلا في اللحظات الأخيرة من الجولة الأخيرة من البطولة التي نظمها نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة في حلبة زمان الخير بريف دمشق

ومنذ الجولة الأولى ظهر جليا إصرار المتسابقين على تقديم سباق جميل وممتع وتنافسي يرضي عشاق هذه الرياضة الذين حضروا السباق وتفاعلوا بشكل كبير مع مجرياته الذي توج من خلاله احمد حمشو على سيارته الميتسوبيشي ايفو فيما حل المتسابق الشاب محمد كريزان ثانيا على سيارته ميتسوبيشي ايفو فيما جاء المتسابق احمد كريزان ثالثا.

أما في باقي الفئات فقد حل المتسابق عمر فليون بالمركز الأول في الفئة التاسعة واياد افغاني في الفئة الثامنة وسامر رزق في الفئة الخامسة ونورس عبد الباقي في الفئة الأولى واحمد حمشو في الفئة الثانية عشرة وعمر فليون في الدفع الأمامي ولؤي فوال في الدفع الخلفي وذهب كأس السيدات للمتسابقة رلى المصري.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال المشرف الرياضي العام في نادي السيارات هاني شعبان إن المرحلة الأخيرة من بطولة سباق السرعة شهدت إقبالا جيدا من الجمهور والمشاركين والاعلاميين مشيرا إلى الروح الرياضية العالية والأجواء التنافسية والجماهيرية التي سادت السباق والتي يسعى النادي إلى تكريس هذه المفاهيم لتبقى رياضة السيارات الرياضة الأجمل والأمتع.

وبين شعبان أن كوادر النادي أثبتوا بجدارة أنهم مؤهلون على مستوى عال لتنظيم ونجاح أي سباق وذلك من خلال الدورات والفعاليات الكثيرة التي شاركوا فيها.

ولفت شعبان إلى أنه تم إدخال بعض القوانين التي حدت من إمكانية التعديل على السيارات نظرا للغلاء الذي طرأ على قطع تبديل السيارات ما فسح المجال أمام مشاركين جدد.

وأضاف شعبان أن المرحلة الأخيرة تضمنت بطولة خاصة بفئة الإنتاج التجاري للسيارات العادية بهدف توسيع حجم المشاركة واستقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب الهاوي لرياضة السيارات.

وأشار مدير الترويج والتسويق بوزارة السياحة بسام باسيك إلى التعاون الذي يربط نادي السيارات السوري بالوزارة والذي تجدد هذا العام عبر سباقات السرعة وسباق دريفت مؤكدا أن هذه النشاطات تستقطب مشاركات شعبية كبيرة وتعمل على تنشيط الحركة السياحية بشكل عام والسياحة الداخلية على وجه الخصوص ولا سيما أن خطة وزارة السياحة للعام القادم ستشمل محافظات أكثر.

وبين مدير سياحة ريف دمشق طارق كريشاتي أن هذه المرحلة تأتي استمرارية لمراحل متميزة من سباقات السرعة كانت أقيمت في وقت سابق خلال هذا العام مشيرا إلى أن هذه المرحلة كغيرها من المراحل والتي تعد بحد ذاتها نوعا من أنواع الترويج السياحي حيث إنها تعطي الروح والحياة للأماكن التي تقام فيها.

من جهته لفت المسؤول الطبي بنادي السيارات سامر خضر الى وجود فريق طبي متكامل مجهز بكامل التجهيزات الطبية القادر على التعامل مع اي حادث طارئ مشيرا إلى قوانين ومعايير السلامة المرورية التي اشترطها النادي على المتسابقين لخوض السباقات ما كان سببا في الحد من الحوادث والاخطاء خلال السباقات الماضية.

وأبدى المتسابق محمد مهران زينو تعطشه للمشاركة الدائمة في سباقات السرعة نظرا للاثارة والمتعة الكبيرة التي تشهدها كل مرحلة منوها بالمشاركات الجديدة التي شهدتها هذه المرحلة والتي فتحت الباب امام هواة سباقات السرعة في اظهار موهبتهم ومهاراتهم رغم امكاناتهم المحدودة .

ووصف المتسابق حكمت الغبرة اجواء البطولة بالممتعة والشيقة والتي تشكل حافزا قويا للمتسابق لتقديم افضل ما لديه ليرضي الجمهور الكبير الموجود طوال مراحل السباق.

وفيما يلي الترتيب النهائي لبطولة سورية لسباقات السرعة..

1/احمد حمشو 2/محمد كريزان /احمد كريزان

كأس السيدات /رلى المصري

كأس الدفع الخلفي/لوءي فوال

كأس السحب الامامي/عمر فليون

كأس الفئة 1 نورس عبد الباقي

كأس الفئة 5 سامر رزق

كأس الفئة 7 طارق الفوال

كأس الفئة 8 اياد افغاني

كأس الفئة 9 عمر فليون

كأس الفئة12 احمد حمشو

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد حمشو يحرز المركز الأول ببطولة سورية العاشرة لسباقات السرعة أحمد حمشو يحرز المركز الأول ببطولة سورية العاشرة لسباقات السرعة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab