السائق الفنلندي بوتاس يرحل عن فريق مرسيدس إلى ألفا روميو
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

السائق الفنلندي بوتاس يرحل عن فريق مرسيدس إلى ألفا روميو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السائق الفنلندي بوتاس يرحل عن فريق مرسيدس إلى ألفا روميو

سباقات فورمولا 1 للسيارات
واشنطن - العرب اليوم

أعلن فريق مرسيدس، بطل العالم للفورمولا واحد في فئتي السائقين والصانعين، أن سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس سينتقل اعتبارا من 2022 إلى ألفا روميو بعقد لأعوام عدة، ما يفسح المجال أمام قدوم البريطاني جورج راسل من وليامس.
وقال الفريق الألماني في بيان “في نهاية موسم 2021 من بطولة الفورمولا واحد، سيغادر فالتيري بوتاس فريق مرسيدس-أي.أم.جي بتروناس للفورمولا واحد بعد خمسة مواسم ناجحة جدا. سنودع زميلا ورفيقا رائعا بانتقاله إلى فصل جديد من مسيرته في الفورمولا واحد مع ألفا روميو رايسينغ”.
ويدافع ابن الـ32 عاما عن ألوان مرسيدس منذ 2017 وقد لعب دورا حاسما في احتكار الفريق الألماني للقب الصانعين الذي توج به في المواسم السبعة الماضية، لكنه اكتفى بلعب دور المساند لزميله البريطاني لويس هاميلتون الذي توج بلقب السائقين في المواسم الأربعة الماضية، رافعا رصيده إلى سبعة ألقاب ما سمح له بمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الألمانية ميكايل شوماخر.
وفاز الفنلندي حتى الآن بتسعة سباقات مع الفريق الألماني الذي جاء إليه من وليامس، وصعد إلى منصة التتويج في 54 مناسبة، فيما انطلق من المركز الأول 17 مرة.
وأشاد الفريق الألماني بالسائق الفنلندي الذي يحتل حاليا المركز الثالث في ترتيب السائقين بعد 13 جولة خلف سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن وزميله هاميلتون تواليا، قائلا “مساهمته في الفريق كانت هائلة حيث لعب شغفه وتفانيه ونيرانه الفنلندية على الحلبة دورا محوريا في فوز مرسيدس بأربع بطولات متتالية للصانعين”.
وتابع “علاوة على ذلك، ستدخل الشراكة بين فالتيري ولويس هاميلتون التاريخ كإحدى أكثر الشراكات نجاحا في تاريخ الرياضة. لكن في الوقت الحالي، نواصل التركيز على المعركة التي نخوضها خلال الفترة المتبقية من هذا الموسم، حيث نحاول الفوز ببطولتي السائقين والصانعين للمرة الثامنة على التوالي”.
وبدوره قال بوتاس الذي سيحل في ألفا روميو بدلا من مواطنه المخضرم كيمي رايكونن نتيجة اعتزال الأخير في نهاية الموسم الحالي، إنه “فخور جدا بكل ما أنجزناه معا في الفترة التي قضيتها مع مرسيدس ولم ينته الأمر بعد”.
وتابع وصيف بطل العالم مرتين “عندما يحين الوقت للعودة إلى الوراء والنظر بالفترة التي قضيتها مع مرسيدس، أريد أن أكون قادرا على القول إني استغليت هذه الفرصة على أكمل وجه ولم أبخل بأي مجهود. أريد الحرص على إنهاء وقتنا معا كأبطال”.
وبرحيل بوتاس، سيكون راسل المرشح الأوفر حظا لخلافته في الفريق الألماني، لاسيما أن ابن الـ23 عاما من السائقين الواعدين جدا وهو قاد لصالح مرسيدس الموسم الماضي في سباق جائزة الصخير في البحرين نتيجة إصابة هاميلتون بفايروس كورونا.

قد يهمك ايضًا

إلغاء سباق الجائزة الكبرى "للفورمولا 1" في اليابان

 

بيريز يفوز بسباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السائق الفنلندي بوتاس يرحل عن فريق مرسيدس إلى ألفا روميو السائق الفنلندي بوتاس يرحل عن فريق مرسيدس إلى ألفا روميو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab