أبوظبي تستضيف مونديال فورمولا 2 العالمي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

أبوظبي تستضيف "مونديال فورمولا 2 العالمي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبوظبي تستضيف "مونديال فورمولا 2 العالمي"

فورمولا
ابو ظبي - العرب اليوم

حقق نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، إنجازاً جديداً بتوقيع اتفاقية استضافة الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق فورمولا 2، لتعود البطولة بذلك مجدداً إلى الإمارات، حيث ستقام يومي 6 و7 من ديسمبر (كانون الأول) الجاري في العاصمة أبوظبي على كاسر الأمواج.
نجح النادي في إخراج البطولة من القارة الأوروبية، لتذهب إلى قارة آسيا، بعد أن كانت حكراً عليها لـ9 أعوام متتالية، وذلك بعد التفاهم مع مروج البطولة والاتحاد الدولي للرياضات البحرية، واعتماد استضافة إمارة أبوظبي للجولة الختامية لهذا الموسم 2019.
وكان آخر حضور للبطولة في الإمارات بالفجيرة في 2009، وتكللت مساعي النادي البحري في أن تكون الجولة الأخيرة في أبوظبي باعتماد مشاركة 18 زورقاً من بين كل الزوارق المشاركة.
وأكد رئيس بعثة فريق أبوظبي، سالم الرميثي، أن استضافة البطولة العالمية تأتي ضمن الاستراتيجية العامة للأندية الرياضية في الإمارات بجلب البطولات القوية والدولية، واستقطابها إلى الإمارات بالمعايير التي تتوافق مع الترويج للدولة على المستوى الرياضي والسياحي، كما أن النادي يطبق توجيهات مستشار رئيس الإمارات رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان.
وقال: "بكل تأكيد سعداء جداً بأن استطعنا الفوز بحق استضافة إحدى جولات البطولة، وهي الجولة الختامية أيضاً، عملنا على هذا المشروع منذ سنوات ومنذ مشاركتنا للمرة الأولى في موسم 2016 في البطولة، وأيضاً بعد كسب اللقب في 2017، ولأن فريقنا أثبت وجوده في المنافسة، فقد كسبنا أيضاً الاحترام والثقة والتقدير من القائمين على البطولة، وها هي الجهود قد تكللت بنجاح كبير في أن نستضيف المنافسة العالمية في نهاية الموسم في إمارة أبوظبي".
ووجه سالم الرميثي الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي الرئيس التنفيذي للنادي حيث أنه كان على تواصل دائم وإطلاع على مستجدات الأمور، وحتى الإعلان الرسمي عن الموافقة على أن تكون أبوظبي هي صاحبة الجولة الختامية في هذا الموسم.

وأكد الرميثي أن فريق أبوظبي قد حسم اللقب مسبقاً قبل بدء الجولة الختامية، خاصة وأن قائد زورق أبوظبي 35، راشد القمزي،  وصل للنقطة 75 في مشوار البطولة، وبذلك يكون قد نجح في أن يستعيد اللقب مرة أخرى، وتكون جولة أبوظبي بالنسبة له جولة احتفالية بالفوز باللقب. قد يهمك أيضاً:

88 خيلاً تتنافس على 490 ألف درهم في مضمار أبوظبي

توماس بيترز في صدارة بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي للغولف"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيف مونديال فورمولا 2 العالمي أبوظبي تستضيف مونديال فورمولا 2 العالمي



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab