القوة المفرطة لديوكوفيتش وسيرينا تدفعهما لنهائي أستراليا
آخر تحديث GMT20:49:54
 العرب اليوم -

القوة المفرطة لديوكوفيتش وسيرينا تدفعهما لنهائي أستراليا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوة المفرطة لديوكوفيتش وسيرينا تدفعهما لنهائي أستراليا

نوفاك ديوكوفيتش
القاهرة - العرب اليوم

 سدد نوفاك ديوكوفيتش بعض الضربات الرائعة وأظهر عزما على تخطي عقبة روجر فيدرر ليبلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الخامسة خلال ستة اعوام بالفوز 6-1 و6-2 و3-6 و6-3 الخميس.

وبدا فيدرر الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى بلا حول ولا قوة في أول مجموعتين مثلما كانت أجنيشكا رادفانسكا عندما خسرت أمام حاملة اللقب سيرينا وليامز 6-صفر و6-4 على نفس الملعب.

واحتفظ فيدرر ببعض من كبريائه بالفوز بالمجموعة الثالثة وصعب الأمور على حامل اللقب في المجموعة الرابعة التي كانت سجالا مثيرا قبل أن يحسم اللاعب الصربي الانتصار لصالحه.

وينتظر ديوكوفيتش (28 عاما) المصنف الأول عالميا ملاقاة اندي موراي أو ميلوش راونيتش في المباراة النهائية.

وقال ديوكوفيتش الذي يطمح لمعادلة الرقم القياسي بالتتويج بلقب أستراليا ست مرات الأحد المقبل: "ربما لعبت أفضل مجموعتين ضد روجر خلال مسيرتي".

وأضاف: "أعتقد أن المستوى كان مختلفا عن المواجهات السابقة وأنا سعيد للغاية لأنني ظهرت بهذا الأداء منذ بداية المباراة وحتى نهايتها".

وفرضت سيرينا هيمنتها بطريقة مشابهة في مباراة قبل النهائي لتضرب موعدا مع الألمانية انجليكه كيربر التي بلغت نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة في مسيرتها بعد أن أنهت مشوار البريطانية جوهانا كونتا بالفوز 7-5 و6-2.

وكانت المواجهة رقم 45 بين ديوكوفيتش وفيدرر أفضل لاعبي جيلهما على الملاعب الصلبة الحدث الأبرز في اليوم 11 للبطولة.

وبعد أربعة أيام من ارتكابه لمئة خطأ سهل أمام جيل سيمون في الدور الرابع بدأ ديوكوفيتش اللقاء ببراعة ولعب 55 دقيقة بشكل مثالي ليحسم أول مجموعتين.

وبدا الجمهور يائسا من محاولات الأستاذ السويسري لتجنب هزيمة مهينة لكن فيدرر وجد سلاحا بالهجوم على الشبكة بشكل مستمر لينتزع الفوز بالمجموعة الثالثة.

ومع إغلاق سقف الملعب بسبب الأمطار حصل ديوكوفيتش على بعض الوقت لاستعادة مستواه في المجموعة الرابعة وكسر إرسال منافسه ليتقدم 5-3 حتى نجح في حسم تأهله لخامس نهائي على التوالي في البطولات الأربع الكبرى.

وقال فيدرر عقب الهزيمة: "يجب أن تسعى لتضميد الجرح في مرحلة ما. كان من الصعب العودة في النتيجة لكنني وجدت طريقا وتركت أثرا في اللقاء..ومع ذلك فإنني لازلت محبطا".

وكانت انطلاقة سيرينا سريعة مثل ديوكوفيتش وحسمت المجموعة الأولى في 20 دقيقة أمام البولندية رادفانسكا التي لم تفز من قبل بأي لقب في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت رادفانسكا المصنفة الرابعة في البطولة: "لم ترتكب سيرينا أي خطأ. تضرب الإرسال بشكل لا يصدق وكانت تمضي نحو الفوز ولم يكن بوسعي فعل أكثر مما قمت به أي شيء على الإطلاق".

وتابعت: "لا أعتقد أن أي شخص آخر يمكنه اللعب على نفس المستوى".

وحاولت رادفانسكا أن تجعل المجموعة الثانية أكثر ندية لكنها لم تكن تملك القوة الكافية أو المهارة لتحرم المصنفة الأولى عالميا من التأهل للنهائي رقم 26 لها في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت سيرينا (34 عاما) التي فازت في كافة المباريات النهائية الست التي خاضتها في ملبورن بارك: "أقول دوما إنني حين ألعب بكامل طاقتي من الصعب أن يهزمني أحد".

وستكون كيربر آخر عقبة أمام وليامز في سبيل التتويج باللقب رقم 22 لها في منافسات فردي السيدات في البطولات الأربع الكبرى وإذا حققت اللقب ستعادل انجاز الألمانية شتيفي جراف التي مثلت لها المثل الاعلى اثناء فترة الطفولة.

وتقدمت كيربر (28 عاما) المصنفة السابعة في البطولة 3-صفر في المجموعة الأولى أمام كونتا لكن اللاعبة البريطانية تحكمت في أعصابها وفازت بأربعة اشواط متتالية لتعود للسيطرة على المباراة على ارسالها.

وانتفضت كيربر لتتقدم 6-5 بعد كسر التعادل ثم سحقت منافستها المصنفة 47 عالميا في المجموعة الثانية.

وقالت كيربر التي أصبحت أول المانية تتأهل لنهائي السيدات في ملبورن منذ 20 عاما: "أدائي تباين بين الصعود والهبوط لكن أعتقد أنني مضيت في الطريق الصحيح حتى النهاية".

وأضافت: "أنا الآن من لاعبات القمة وبذلت جهدا شاقا في السنوات الاخيرة وأنا الآن في النهائي لأول مرة وسأحاول الاستمتاع بالتأكيد".

وكانت كونتا أول بريطانية تبلغ المربع الذهبي في بطولة أستراليا منذ 39 عاما عقب مسيرة مذهلة في اول مشارة لها القرعة الرئيسية للبطولة المقامة في ملاعب ملبورن بارك.

ولم تشكو كونتا المولودة في سيدني قبل 24 عاما من وقع الهزيمة رغم ذلك.

وقالت كونتا: "واجهت لاعبة أفضل مني اليوم ونالت حقها في التأهل لنهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى لكنني اكتسبت الكثير من الايجابيات". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوة المفرطة لديوكوفيتش وسيرينا تدفعهما لنهائي أستراليا القوة المفرطة لديوكوفيتش وسيرينا تدفعهما لنهائي أستراليا



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab