الإيطالية سارة إيراني تعانق المجد في تنس دبي
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

الإيطالية سارة إيراني تعانق المجد في "تنس دبي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإيطالية سارة إيراني تعانق المجد في "تنس دبي"

هزمت التشيكية باربره في المواجهة النهائية
دبي – أ ف ب

ظفرت الإيطالية سارة إيراني، المصنفة 22 عالمياً، بأول ألقاب بطولة «سوق دبي الحرة» لتنس السيدات، بتغلبها على اللاعبة التشيكية باربره ستريكوفا المصنفة 47 على العالم، بمجموعتين دون رد «6-صفر و6-2»، في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس، على ملعب «سوق دبي الحرة»، بنادي دبي للطيران، واستمرت لقرابة ساعة وست دقائق.

وقام الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد التنس، برفقة النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة كولم ماكلوكلين، ورئيس سوق دبي الحرة جورج هوران، ونائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي لسوق دبي الحرة، ومدير البطولة صلاح تهلك، ونائب الرئيس لشؤون التسويق، شينيد السباعي، ونائب رئيس اتحاد اللعبة عبدالرحمن فلكناز، ورئيس رابطة محترفات التنس العالمي الأميركية ميكي لاولر، بتتويج بطلات النسخة 16.

وباتت سارة إيراني النجمة الـ 11 التي تنجح في معانقة لقب «تنس دبي» لفردي السيدات، البالغ إجمالي جوائزها المالية مليوني دولار، التي اختتمت أمس نسختها الـ 16 على التوالي.
وحصلت النجمة الإيطالية، بفوزها على جائزة المركز الأول البالغة 465 ألفاً و480 دولاراً، بالإضافة إلى 916 نقطة تضاف إلى مجموع نقاط تصنيفها العالمي، فيما حصدت اللاعبة التشيكية ستريكوفا، على الجائزة المالية للمركز الثاني والبالغة 254 ألفاً و124 دولاراً، و646 من النقاط، مع العلم أن مواجهة أمس هي السابعة بين البطلتين، بعد أن سجلت اللقاءات الستة الماضية تفوقاً للإيطالية إيراني بالفوز في خمسة منها كان آخرها في بطولة اسطنبول المفتوحة للعام الماضي وانتهت بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة «6-2 و6-7 و7-6».

ونجحت النجمة الإيطالية في رسم مشوارها بلقب تنس دبي، إذ استهلته بالفوز على المصنفة 72 عالمياً الصينية سايسل زينغ في الدور 32، الذي أعقبته في الدور الـ 16 بفوزٍ صعب على المصنفة 82 عالمياً الكازاخستانية يارسلوفا شافديوفا، لتكمل مشوارها بإقصاء الأميركية ماديسون برينغل المصنفة 60 عالمياً في الربع نهائي، قبل أن تضع حداً لسلسلة مفاجآت المصنفة 46 عالمياً الأميركية كوكو فانديفويغي في تنس دبي في المربع الذهبي.

وقالت إيراني: «أتطلع لاستثمار هذا الفوز بالصورة المثلى خلال موسمي الجاري على صعيد البطولات العالمية، التي أسعى فيها وبصورة مماثلة لبطولة دبي، في حصد ألقاب بطولات الغراند سلام الكبرى».

وأضافت: «إنني في أفضل حالاتي على الصعيدين النفسي والفني، وأعد جمهور (تنس دبي) بالعودة مجدداً العام المقبل للدفاع عن لقبي بالبطولة».
وفي المقابل، لم توفق النجمة التشيكية في إكمال مسيرتها بالبطولة، بعد أن أقصت في المربع الذهبي الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة 38 عالمياً.

بداية صعبة لديوكوفيتش في تنس الرجال

أوقعت قرعة «تنس دبي» للرجال، التي أقيمت ظهر أمس، بقاعة المجلس في استاد «سوق دبي الحرة» في القرهود بدبي ظهر أمس، المصنف الأول على العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في مواجهة ستجمعه في الدور الأول أمام المصنف 31 عالمياً الإسباني تومي روبريرو العائد بقوة خلال بطولات الموسم الجاري.

وباستثناء مواجهة الصربي ديوكوفيتش، جاءت قرعة النسخة 24 من تنس الرجال، المقامة حتى 27 فبراير الجاري، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 2.67 مليون دولار، متوازنة من حيث قوة مجموعتيها خصوصاً على صعيد كبار نجوم اللعبة، ومن أبرزهم المصنفان الأولان في البطولة، الصربي ديوكوفيتش الذي حل بالمجموعة الأولى، والسويسري ستان فافرينكا الرابع عالمياً والثاني في البطولة الذي جاء على رأس المجموعة الثانية.

وعلى الرغم من غياب حامل اللقب السويسري روجيه فيدرر الناجم عن خضوعه لعمل جراحي، إلا أن الإثارة كانت حاضرة في نتائج القرعة، بعد أن أفرزت صراعات ثنائية ترسم خريطة بلوغ النهائي، إذ ينتظر ممثل العرب التونسي مالك الجزيري في حال تخطيه عقبة الدور الأول، مواجهة من العيار الثقيل تجمعه في الدور الـ 16 مع الصربي ديوكوفيتش شريطة تجاوز الأخير لعقبة وربريرو في الدور الأول، مع العلم أن الفائز من لقاء الجزيري وديوكوفيتش قد يخوض اختباراً صعباً في الربع النهائي في حال تخطي المصنف 25 عالمياً الإسباني فليشيانو لوبيرز صاحب الشعبية الجماهيرية الواسعة في دبي للدورين الأول والثاني، وانتهاء بموعد في نصف النهائي قد يحمل عنوان مواجهة الصديقين العنيدين ديوكوفيتش ومواطنه فيكتور ترويشك المصنف 21 عالمياً، خصوصاً أن الأخير سبق له التدرب مع ديوكوفيتش لسنوات طويلة ويعلم جيداً جميع نقاط ضعفه وقوته.

وعلى الجانب الآخر، يحمل المصنف الثاني في البطولة ستان فافرينكا آمال الجمهور السويسري في إكمال هيمنة مواطنه فيدرر صاحب الألقاب السبعة على تنس دبي، إلا أن مهمة فافرينكا لا تخلو من الصعوبة، خصوصاً أن مشواره قد يصطدم في الربع نهائي بمواجهة من العيار الثقيل أمام المصنف الثالث في البطولة والثامن عالمياً التشيكي توماس بيرديتش، شريطة أن يتخطى كل منهما عقبتي الدورين الأول والثاني، وصولاً إلى مواجهة تحمل عنوان الثأر في نصف النهائي في حال تمكن على الطرف الآخر من المجموعة السلوفاكي مارتن كليزان المصنف 27 عالمياً من بلوغ هذا الدور، ليرد اعتباره من خسارته أمام بيرديتش في نصف نهائي بكين المفتوحة 2014، أو تعويض الخسارة أمام السويسري فافرينكا في ربع نهائي بطولة كازبلانكا المغربية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإيطالية سارة إيراني تعانق المجد في تنس دبي الإيطالية سارة إيراني تعانق المجد في تنس دبي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab