6 أسباب وراء فوز السويسري فافرينكا بلقب تنس دبي
آخر تحديث GMT19:04:39
 العرب اليوم -

6 أسباب وراء فوز السويسري فافرينكا بلقب "تنس دبي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 6 أسباب وراء فوز السويسري فافرينكا بلقب "تنس دبي"

ستان فافرينكا
دبي – وال

عرف المصنف الرابع على العالم، السويسري ستان فافرينكا، كيفية انتزاع أول ألقابه لبطولة «سوق دبي الحرة» لتنس الرجال، البالغ إجمالي جوائزها المالية 2.67 مليون دولار، التي اختتمت أول من أمس، من خلال اعتماده على ستة عوامل، منحته التفوق على القبرصي ماركوس بغداتس المصنف 57 عالمياً في المباراة النهائية.

وفي مباراة امتدت قرابة الساعة و54 دقيقة، وعلى استاد «سوق دبي الحرة» الرئيس بنادي الطيران في دبي، وأمام أكثر من 5000 متفرج، عرف فافرينكا كيفية حسم المجموعة الأولى بواقع «6-4»، قبل أن يعاني في المجموعة الثانية، التي شهدت مقاومة شرسة للقبرصي ماركوس بغداتس الذي نجح في التعادل «6-6»، ومع اللجوء لشوط حاسم لكسر التعادل، عرف فافرينكا كيفية الاستفادة من نقاط قوته لحسم نتيجة الشوط «15-13» والفوز بالمجموعة «7-6» ومعانقة اللقب.

1ـ دقة الإرسال
برزت نقاط القوة للنجم القبرصي ماركوس بغداتس من خلال دقة إرسالاته الساحقة «إيس»، التي ناهزت سرعتها قرابة 200 كلم/‏ساعة وقادته لبلوغ النهائي برصيد بلغ 53 إرسالاً ناجحاً، إلا أن براعة السويسري فافرينكا، والقدرة على التعامل من تلك الإرسالات جعلت اللاعب القبرصي غير قادر إلا على تحقيق نجاح لأربعة منها فقط.

2ـ التركيز الذهني
لعب عامل التركيز الذهني للنجم السويسري فافرينكا دوراً حاسماً خلال شوط كسر التعادل للمجموعة الثانية، الذي منحه القدرة على تخطي عقبة تأخره في أربع مناسبات، والعودة مجدداً لنقطة التعادل، قبل أن يحسم نتيجته «15-13» والفوز بالمجموعة الثانية والمباراة، فيما أهدر منافسه الفرص التي أتيحت له لحسم نتيجة هذا الشوط التي كانت ستضمن له الفوز بالمجموعة وفرض مجموعة ثالثة على فافرينكا، كان يمكن أن تحمل في طياتها العديد من المفاجأت.

3ـ نقطة كسر الإرسال
اضطر فافرينكا للدفاع عن نقطة كسر إرساله في مناسبتين فقط، كان لها العامل الابرز في التفوق على منافسه بغداتس الذي اضطر للدفاع عنها في ست مناسبات، أدت لخسارته في اثنين منها بخسارته المجموعة الأولى «4-6»، وإهدار فرصة العودة بنتيجة المباراة بخسارته شوط كسر التعادل والمجموعة الثانية «6-7».

4ـ الأخطاء المزدوجة
اقتصر وقوع النجم السويسري في الخطأ المزودج «دبل فوت» على أربع مناسبات، كان يمكن لها أن تمنح منافسه القبرصي التفوق لولا وقوع الأخير بالخطأ ذاته في سبع مناسبات، لعل من أبرزها الخطأ الذي ارتكبه بغداتس في الشوط العاشر للمجموعة الأولى، الذي أدى به لخسارته هذا الشوط ومنح فافرينكا الفوز بنتيجة المجموعة «6-4».

5ـ التفوق البدني
لعب العامل البدني دوراً مهماً في موقعة النهائي، خصوصاً على صعيد الضربات الطولية على جانبي الملعب التي تعد من أبرز نقاط قوة النجم القبرصي بغداتس، إلا أن الاستعداد البدني للسويسري فافرينكا كان وراء القدرة على الصمود، ومنحه التفوق في نتيجة المباراة وحصد لقبه الأول في تنس دبي.

6ـ الاستثمار الناجح للإرسال
منحت نسب النجاح سواء للإرسال الأول، أو الثاني، للاعب فافرينكا، التفوق على منافسه بغداتس، من خلال قدرة السويسري على تسجيل نسبة بلغت (63%) للإرسال الأول (37 إرسالاً ناجحاً من اصل 48)، و(60%) للإرسال الثاني (17 إرسالاً ناجحاً من أصل 28)، مقارنة بـ(46%) للإرسال الأول للاعب القبرصي (27 من أصل 36) و(59%) للإرسال الثاني (25 من أصل 42).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 أسباب وراء فوز السويسري فافرينكا بلقب تنس دبي 6 أسباب وراء فوز السويسري فافرينكا بلقب تنس دبي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab