الكندية فيرنانديس موهبة خطفت الأضواء في بطولة أميركا المفتوحة
آخر تحديث GMT16:41:57
 العرب اليوم -

الكندية فيرنانديس موهبة خطفت الأضواء في بطولة أميركا المفتوحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكندية فيرنانديس موهبة خطفت الأضواء في بطولة أميركا المفتوحة

بطولة أميركا المفتوحة
واشنطن - العرب اليوم

خطفت الكندية ليلى فيرنانديس الأنظار في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بعد بلوغها الدور نصف النهائي رغم صغر سنها (19 عاما) لتُشكل المفاجأة الأكبر على ملاعب فلاشينغ ميدوز هذا الموسم. وواصلت فيرنانديس حلمها بإقصاء الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في الدور ربع النهائي، وسبق للمراهقة الكندية أن هزمت حاملة اللقب اليابانية ناومي أوساكا في الدور الثالث بعدما كانت الأخيرة قاب قوسين من حسم اللقاء إثر تقدمها، لتعود فيرنانديس وتثبت معدنها وتقلب المباراة رأسا على عقب. كما تفوّقت فيرنانديس على الألمانية أنجليك كيربر في ثمن النهائي. ولاقى أداؤها استحسان منافستها سفيتولينا المصنّفة خامسة، التي هنأتها على نحو لافت، ناهيك عن الحفاوة التي تلقتها النجمة الصاعدة في ملعب أرثور آش. كما أن ردة فعل فيرنانديس لم تكن أقل لفتا للأنظار بعدما جثت على قدميها من شدة تأثرها.
في حديثها عن مشاركتها اللافتة، تقول فيرنانديس "الأيام الأولى كانت صعبة بالفعل قليلا. كنت محظوظة جدا لأنني خضت مباريات الزوجي في اليوم التالي، لإبقاء قدميك على الأرض. الآن أشعر أنني معتادة أكثر”. وسبق لفيرنانديس أن خاضت مباراة صعبة أيضا أمام كيربر الأحد، وتمكنت من تعويض تأخرها إثر خسارة المجموعة الأولى 6 – 4، قبل أن تفوز بالثانية في شوط كسر التعادل 7 – 6، لتكمل تألقها بحسم الثالثة 6 – 2.
وتتابع فيرنانديس كلامها “لدي فريق رائع يحيط بي ويساعدني للمحافظة على تفكير سليم، وكي لا أفكر بالمباراة المقبلة قبل أوانها، ودون التأثر بالأمور التي تحدث حولي”.
ليلى فيرنانديس واصلت حلمها بإقصاء سفيتولينا، وسبق للمراهقة الكندية أن هزمت حاملة اللقب اليابانية ناومي أوساكا وتقوم فيرنانديس بخطوة مقصودة بإعطاء ظهرها أحيانا إلى الملعب، والنظر نحو الجدار خلفها، كما فعلت ضد سفيتولينا، كل ذلك بهدف الحفاظ على تركيزها قدر الإمكان وتردف قائلة “بعد كل نقطة، سواء فزت بها أو خسرتها، أقول لنفسي دائما ‘كوني واثقة من أدائك". وتتابع “منذ الصغر أريد أن أكون الأولى، كنت أرغب دائما في أن أكون أول من يدخل إلى الملعب أمام والديّ. حتى في المدرسة، باستثناء العرض الذي أقدمه أمام رفاقي والذي كنت أكرهه بشدّة، كنت أحاول الاستمتاع قدر الإمكان بأمور أخرى كالتمثيل والغناء أو الرقص. على مر السنين، تعلمت كيفية استخدام طاقة الجمهور، وكيفية استخدامها لمصلحتي”. وتقترن هذه الثقة التي تظهرها اللاعبة الصاعدة بثقة كبيرة في مهاراتها في كرة المضرب التي واظب على رعايتها والدها خورخي. تولى والدها، وهو محترف سابق في كرة القدم الاهتمام بمسيرة ابنته، عندما تم فصلها في سن السابعة من برنامج تطوير التنس الكندي، على الرغم من أنه لا يعرف شيئا تقريبا عن هذه الرياضة.
تتابع فيرنانديس “في سن مبكرة كنت أعرف أنني قادرة على هزيمة أي شخص أمامي. بغض النظر عن الرياضة التي كنت أنافس فيها، أقول إنني سأفوز ضدهم. حتى كنت أقول إنني سأفوز ضد والدي في كرة القدم، حتى لو كان ذلك مستحيلا. لطالما كانت لدي تلك القناعة".
وقبل المباراة المرتقبة أمام سفيتولينا، وصلت رسالة مفيدة جدا من والدها قال فيها “قاتلي على كل نقطة. هذا أول ربع نهائي لك في بطولة كبرى. لا تجعليها آخر مباراة لك هنا. قاتلي من أجل حلمك”. وتنتظر فيرنانديس مواجهة صعبة أمام البيلاروسية آرينا سابالينكا المصنّفة ثانية عالميا في الدور نصف النهائي، خصوصا أن سابالينكا تؤدي أيضا على نحو لافت في البطولة، لكنّ فيرنانديس التي فازت بلقبها الأول في بطولات المحترفات في مارس الماضي من خلال دورة مونتيري المكسيكية، تدرك تماما أنّها تتلألأ أكثر في المواجهات الصعبة، ولِمَ لا تكون بطولة فلاشينغ ميدوز من نصيبها هذا العام في أكبر المفاجآت؟

قد يهمك ايضا 

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يُبيّن أنه ليس مثاليًا وتعلّم الدرس

اليابانية أوساكا تتوج بلقب بطولة أميركا المفتوحة لـ"التنس"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكندية فيرنانديس موهبة خطفت الأضواء في بطولة أميركا المفتوحة الكندية فيرنانديس موهبة خطفت الأضواء في بطولة أميركا المفتوحة



GMT 22:33 2023 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

نادال يثير الشكوك حيال مستقبله

GMT 05:49 2023 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ميار شريف تواجه بطلة سويسرا في بطولة فالنسيا المفتوحة للتنس

GMT 17:11 2023 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

زفيريف يشارك في بطولة صوفيا للتنس

GMT 00:28 2023 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نادال يعود إلى الملاعب في أستراليا المفتوحة

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab