إنتصار ناومي لأوساكا وخروج صادم لبارتي وأنس جابر من الدور الأول لمنافسات التنس
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

إنتصار ناومي لأوساكا وخروج صادم لبارتي وأنس جابر من الدور الأول لمنافسات التنس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنتصار ناومي لأوساكا وخروج صادم لبارتي وأنس جابر من الدور الأول لمنافسات التنس

اللاعبة التونسية أنس جابر
لندن - العرب اليوم

شهد اليوم الثاني من منافسات التنس لدى السيدات في أولمبياد طوكيو مفاجأتين كبيرتين تمثلتا بخروج المصنفة أولى عالمياً الأسترالية آشلي بارتي والتونسية أنس جابر إحدى المرشحات للمنافسة على اللقب، من الدور الأول، فيما عبرت اليابانية ناومي أوساكا بسهولة إلى الدور الثاني في أولى مبارياتها منذ انسحابها الجدلي من بطولة رولان غاروس الفرنسية.وسقطت بارتي (25 عاماً)، المتوجة منذ أسبوعين ببطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أمام الإسبانية سارة سوريبيس تورمو المصنفة 48 عالمياً 6 - 4 و6 - 3.وكانت بارتي تمني النفس في مشاركتها الأولمبية الأولى أن تصبح أول أسترالية تفوز بذهبية التنس أو أن تحصد أقله ميدالية لبلادها في الفردي، لكنها ستحاول ذلك الآن في زوجي السيدات بعد أن عبرت السبت إلى الدور الثاني مع ستورم ساندرز، حيث من المحتمل أن تواجه تورمو مرة أخرى في ربع النهائي. وقالت بارتي: «أشعر بخيبة أمل لعدم تأهلي، لم يكن يومي ببساطة. لم أشعر بالراحة خلال اللعب... ارتكبت الكثير من الأخطاء».
من جهتها، قالت الإسبانية التي ستلاقي في الدور الثاني الفرنسية فيونا فيرو: «إنه انتصار رائع، ما زلت لا أصدق الفوز على المصنفة الأولى. إنه شيء كنت أحلم به طوال حياتي، أن أكون هنا. أنا سعيدة للغاية».
إلى ذلك وبعد أن حصلت على شرف إضاءة الشعلة في حفل الافتتاح الجمعة إيذاناً بانطلاق الألعاب، عادت أوساكا المصنفة ثانية عالمياً إلى المنافسات بعد انسحابها الجدلي قبل مباراتها بالدور الثاني من رولان غاروس، وحققت الفوز على الصينية سايسي جينغ 6 - 1. 6 - 4 لتضرب موعداً مع السويسرية فيكتوريا غولوبيك الفائزة على الكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو سيرانو 6 - 4. 6 - 1. وكانت أوساكا انسحبت قبل مباراتها في الدور الثاني من بطولة رولان غاروس في يونيو (حزيران) الماضي، بسبب تداعيات قرارها مقاطعة وسائل الإعلام، قبل أن تكشف عن معاناتها من مشاكل اكتئاب أبعدتها أيضاً عن المنافسة في ويمبلدون.
وستكون أوساكا أبرز المرشحات لحصد اللقب، لا سيما في ظل غياب العديد من المصنفات العشر الأوليات أمثال الرومانية سيمونا هاليب العاشرة والأميركية سيرينا ويليامز، إضافة إلى خروج بارتي. وقالت أوساكا بعد الفوز:«أشعر أكثر من أي وقت مضى أنني أركز فقط على التنس، خوض غمار الألعاب الأولمبية كان حلماً يراودني منذ كنت طفلة».من جهتها، وبعد أن أصبحت أول لاعبة عربية تبلغ الدور ربع النهائي في بطولة ويمبلدون وأول عربية تحقق لقباً ضمن رابطة دورات المحترفات، وصلت أنس جابر إلى طوكيو والتوقعات عالية لحصد ميدالية، إلا أن المصنفة 23 عالمياً سقطت في الامتحان الأول أمام الإسبانية كارلا سواريز نافارو (المصنفة 206) بنتيجة 4 - 6 و1 - 6 لتعود إلى بلادها مبكراً.

ولدى الرجال، أعلن البريطاني أندي موراي المتوج بذهبية لندن 2012 وريو 2016 انسحابه من منافسات الفردي بسبب مشاكل عضلية قبل ساعات من مباراته مع الكندي فيليكس أوجيه - ألياسيم. وقال موراي: «أشعر بحزن كبير لاضطراري الانسحاب، الفريق الطبي نصحني ألا أشارك في المسابقتين (إضافة إلى الزوجي) لذا اتخذت قرار الانسحاب من الفردي والتركيز على اللعب مع جو (ساليزبيري)».
وتغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس وصيف بطولة رولان غاروس على الألماني فيليب كولشرايبر 6 - 3 و3 - 6 و6 - 3. ليضرب موعداً مع الأميركي فرانسيس تيافو.
ولم يواجه الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامسا عالمياً صعوبة في تخطي التايواني ين - هسون لو 6 - 1، 6 - 3 ليضرب موعداً مع الكولومبي دانيال إيلاهي غالان الفائز على المصري محمد صفوت 7 - 5، 6 - 1. وسقط الياباني كي نيشيكوري على أرضه في الدور الأول أمام الروسي كارن خاتشانوف الذي يلعب تحت العلم الأولمبي 6 - 3، 1 - 6، 2 - 6.

قد يهمك ايضا 

التونسية أنس جابر تفقد أعصابها وتنفعل على مشجع في "ويمبلدون

أنس جابر تحقق إنجازاً رائعاً وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتصار ناومي لأوساكا وخروج صادم لبارتي وأنس جابر من الدور الأول لمنافسات التنس إنتصار ناومي لأوساكا وخروج صادم لبارتي وأنس جابر من الدور الأول لمنافسات التنس



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab