مسيرة النجم السويسري روجيه فيديرر تُوشك على الانتهاء
آخر تحديث GMT11:12:07
 العرب اليوم -

مسيرة النجم السويسري روجيه فيديرر تُوشك على الانتهاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسيرة النجم السويسري روجيه فيديرر تُوشك على الانتهاء

لعبة التنس
لندن - العرب اليوم

سيخضع نجم التنس السويسري روجيه فيديرر الى عملية جراحية جديدة في ركبته وسيبتعد عن الملاعب لأشهر عدة بحسب ما اعلن على حسابه على انستغرام ما يثير الشك حول امكانية استمراره في الملاعب لا سيما بانه بلغ الاربعين من عمره الاسبوع الماضي. وقال فيديرر "احتاج الى عملية جراحية جديدة وسيتعين علي الاستعانة بالعكازات لاسابيع عدة ولن اعود الى الملاعب قبل أشهر عدة". واضاف "اريد ان امنح نفسي نفحة من الامل للعودة الى الدورات والبطولات عندما اكون جاهزا". وتابع "انا منطقي مع نفسي وادرك صعوبة الخضوع لعملية جراحية بعمري. سأجربها، اريد ان اكون في صحة جيدة". وسيغيب فيدرر صاحب 20 لقبا كبيرا بالتالي عن بطولة الولايات المتحدة، رابعة البطولات الاربع الكبرى، المقررة اواخر الشهر الحالي على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك. ولم يخض المصنف أول عالمياً سابقاً سوى 13 مباراة في عام 2021، بعدما كان لعب 6 مباريات فقط في عام 2020 الذي خضع خلاله السويسري لعمليتين جراحيتين في الركبة، وفي سنة ألغيت خلالها العديد من الدورات والبطولات بسبب تداعيات فيروس كورونا.
وكان فيديرر قرر الانسحاب من بطولة رولان غاروس الفرنسية عشية مباراته في ثمن النهائي مع الإيطالي ماتيو بيريتيني من أجل التحضير بشكل أفضل لبطولة ويمبلدون، ولكنه تلقى ضربة موجعة بعد خسارته في الدور ربع النهائي على العشب الانكليزي على يد البولندي هوبرت هوركاش. مذاك، لم تبعث الإشارات إلى التفاؤل اذ توالت الانسحابات بداية من الألعاب الأولمبية في طوكيو ثم في دورتي الماسترز للألف نقطة في تورونتو وسينسيناتي، مما أثار الشكوك حول مشاركته في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي تبدأ في 30 الشهر الحالي.
وفي سياق آخر، حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز بثلاثة ألقاب كبرى هذا العام على صدارة تصنيف رابطة المحترفين وذلك للأسبوع 334 في مسيرته. وكان "ديوكو" صنف أول عالمياً للمرة الاولى في سن الـ 24 سنة وتحديداً في 4 تموز 2011 في اليوم التالي لفوزه بلقبه الأوّل في بطولة ويمبلدون الانكليزية (فاز على الاسباني رافايل نادال). وبعدما تراجع للمركز الـ 22 اثر تعرضه لاصابة في 2017 ابعدته عن الملاعب لفترة ستة أشهر، استعاد الصدارة في تشرين الثاني 2018 قبل أن يتخلى عنها لفترة وجيزة لنادال (تشرين الثاني 2019)، ليعود ويحكم قبضته على المركز الأوّل من 3 شباط 2020 حتى الآن. ويتقدم الصربي بفارق كبير عن السويسري روجيه فيديرر الذي كان أمضى 310 أسابيع. وحافظ الروسي دانييل مدفيديف الفائز بدورة تورونتو الماسترز للألف نقطة على المركز الثاني، فيما ارتقى الخاسر أمامه في النهائي الاميركي رايلي أوبيلكا 9 مراتب ليحتل المركز الـ 23. وأحبط ميدفديف إرسالات الأميركي العملاق راين أوبيلكا وتغلّب عليه 6-4 و6-3، ليتوّج  بلقب دورة تورونتو خامسة دورات الماسترز ألف نقطة، وهي الرابعة في دورات الماسترز خلال مسيرته. واحتاج المصنف ثانياً عالمياً إلى 87 دقيقة فقط لحسم مواجهته مع اللاعب البالغ طوله 2.11 م والذي اكتفى بثمانية إرسالات ساحقة. وهذا أفضل استعداد لمدفيديف (1.98 م)، لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة المقررة بين 30 الجاري و12 أيلول المقبل، حيث سيكون بين المرشحين لاحراز اللقب.

قد يهمك ايضا 

روجر فيدرر يبلغ ربع نهائي ويمبلدون للتنس ويدخل تاريخ البطولة

المصرية ميار شريف تخوض نهائي بطولة فرنسا للتنس

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرة النجم السويسري روجيه فيديرر تُوشك على الانتهاء مسيرة النجم السويسري روجيه فيديرر تُوشك على الانتهاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab