محمد بن راشد يشهد سباق تحدي القدرة للوثبة السبت
آخر تحديث GMT21:24:30
 العرب اليوم -

محمد بن راشد يشهد سباق تحدي القدرة للوثبة السبت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد بن راشد يشهد سباق تحدي القدرة للوثبة السبت

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي _ وام

 الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باللجنة المنظمة لسباق تحدي الوثبة وأن الفوز اليوم للتنظيم.

واضاف في تصريحات لقناة ياس عقب انتهاء السباق أن التنظيم كان جيدا واللجان الفنية والطبية كانت حيادية وان هذا المستوى من التنظيم هو الذي نبحث عنه ونتمنى ان يستمر وهو الذي يطور رياضة سباقات القدرة.

جاء ذلك خلال حضور اليوم لسباق تحدي الوثبة للقدرة لمسافة 120 كلم الذي أقيم في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بمشاركة 138 فارسا وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة.

وقال :" المدربون اندفعوا في هذا السباق ودفعوا بافضل الخيول وهذا شئ طبيعي باعتبار أن هذا أول سباق كبير في الموسم والمنافسة كانت قوية".

وعن القوانين واللوائح الجديدة في سباقات القدرة قال سموه ان القوانين لابد من منها لتطوير أي رياضة وأي أنظمة حيادية لتنظيم السباقات الكل راض عنها وقابل بها .

وعن أداء خيول إسطبلات خلال السباق قال ان نسبة الجاهزية لا تتعدى الــ60 فى المائة وتحتاج الخيول للمزيد من السباقات حتى تصل إلى قمة جاهزيتها.

وعن الجواد "رماح" البطل السباق قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ان الجواد يحتاج لسباق او سباقين حتى تكتمل جاهزيته ولم يستبعد مشاركته خلال سباق اليوم الوطني بالوثبة في الشهر المقبل.

شهد السباق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية الشيخ احمد بن محمد بن راشد أل مكتوم رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية.

وتوج الفارس سيف احمد المزروعي علي صهوة الجواد "راكان" لإسطبلات "ام.ار.ام" بطلا للسباق بعد ان قطع المسافة الكلية في زمن اجمالي وقدره 4:30:52 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.58 كلم في الساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس سيف سلطان ضاحي البوعميم على صهوة "وياتا كريستال" لاسطبلات العاصفة مسجلا زمنا وقدره 4:30:52 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.57 كلم في الساعة.

وجاء في المركز الثالث الفارس الشيخ حمد بن دلموك بن جمعة ال مكتوم على صهوة "كويد دو بارثاس" لاسطبلات "ام.ار.ام" مسجلا 4:33:16 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.34 كلم في الساعة.

وجاءت في المركز الرابع الفارسة الفرنسية ماييفا فالنتين على صهوة "كويل دو لوهلي" لاسطبلات الوثبة مسجلة 4:34:01 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.27 كلم في الساعة.

وحل في المركز الخامس الفارس علي محمد الحوسني على صهوة "وينيو وادي" لإسطبلات الريف مسجلا 4:35:04 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.17 كلم في الساعة.

وحل في المركز السادس الفارس خليفة علي خلفان الجهوري على صهوة "مشهورة" لإسطبلات الوثبة مسجلا 4:36:01 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.08 كلم في الساعة.

وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير عام نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول "ايفهرا" رئيسة السباقات النسائية بالإتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار" وسيف سلطان العواني ممثل شركات العواني بتتويج الفائزين الأوائل وتسليم الفائزين مفاتيح السيارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشهد سباق تحدي القدرة للوثبة السبت محمد بن راشد يشهد سباق تحدي القدرة للوثبة السبت



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب سوريا

GMT 08:20 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

ارتفاع حصيلة قتلى القطاع الصي في غزة

GMT 10:24 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب غرب باكستان

GMT 01:04 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

أصغر من أميركا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab