منتخب يد الفراعنة يفتتح مشواره في كأس الأمم بمواجهة غينيا
آخر تحديث GMT18:50:49
 العرب اليوم -

منتخب يد الفراعنة يفتتح مشواره في كأس الأمم بمواجهة غينيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب يد الفراعنة يفتتح مشواره في كأس الأمم بمواجهة غينيا

منتخب يد الفراعنة يفتتح مشواره في كأس الأمم بمواجهة غينيا
القاهرة - العرب اليوم

يلتقي المنتخب الوطني للرجال لكرة اليد مع غينيا، اليوم الخميس  على صالة "الحمامات"، في أولى مبارياته في المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد التي تستضيفها تونس خلال الفترة من 16 إلى 26 يناير الجاري، يتأهل البطل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020، بينما يشارك الوصيف في ملحق مؤهل في أبريل المقبل، ويتأهل المنتخبات الستة الأوائل إلى بطولة العالم السابعة والعشرين للرجال التي تستضيفها مصر يناير 2021، خيث يقع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات غينيا وكينيا والكونغو الديمقراطية.

اختار الاسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب الوطني 21 لاعبا سافروا إلى تونس للمشاركة في البطولة، ومن بين هؤلاء اللاعبين ستة محترفين يدعمون صفوف المنتخب وهم: كريم هنداوي حارس مرمى فريق دوبروجاسود كونستانتسا الروماني، ومحمد ممدوح هاشم لاعب دينامو بوخارست الروماني، ومحمد سند لاعب نيم الفرنسي، وزميله بنفس الفريق أحمد هشام السيد الذي يبدأ مشواره مع الفريق عقب انتهاء البطولة منتقلا إليه من نادي هليوبوليس، ويحيى خالد لاعب فيسبريم المجري، وعلي زين لاعب الشارقة الإماراتي.

وتضم قائمة المنتخب كل من:

حراسة المرمى: كريم هنداوي ومحمد علي وعصام الطيار

الجناح الأيمن: محمد سند وأكرم يسري

الظهير الأيمن: أحمد الأحمر ويحيي خالد ومحسن رمضان

صانع الألعاب: أحمد خيري وسيف الدرع وأحمد هشام السيد

الجناح الأيسر: عمر بكار وأحمد مؤمن

الظهير الأيسر: يحيي الدرع وعلي زين وحسن قداح

الدائرة: إبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد.

ووفقا للوائح الجديدة، يمكن أن تتكون القائمة من 20 لاعبا بدلا من 18 لاعبا، منهم من سيكون في المدرجات مع إمكانية إجراء 5 تغييرات طوال المنافسة، وفي حالة الإصابة، يمكن تعزيز المجموعة بواسطة لاعب من القائمة الموسعة.

وخلال تدريب المنتخب الوطني في مدينة الحمامات التونسية، طالب المدير الفني لاعبيه بضرورة التركيز منذ بداية البطولة وعدم الاستهانة بالمنافس في مباريات اليوم، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للمنتخب هو الفوز باللقب وحجز بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو.

تبدأ مباريات الدور الأول بداية من اليوم الخميس وتستمر حتى الأحد المقبل، حيث تقام اليوم ثماني مباريات، تبدأ في الحادية عشرة صباحا بمواجهة الكونغو الديمقراطية مع كينيا على صالة الحمامات، وفي نفس التوقيت على صالة رادس كوت ديفوار مع الكاميرون، وفي الواحدة ظهرا المغرب مع الكونغو برازافيل، وفي التوقيت ذاته الجزائر مع زامبيا، ومصر مع غينيا في الثالثة مساء، وفي نفس التوقيت على صالة رادس نيجيريا مع أنجولا، وفي الخامسة ليبيا مع الجابون، وفي السادسة والنصف يلتقي المنتخب التونسي صاحب الضيافة مع الرأس الأخضر.

يتأهل إلى الدور الثمانية الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الأربع، وتقام المباريات بنظام المقص بين (المجموعة الأولى مع الثانية) و (الثالثة مع الرابعة)، وتقام المباريات يومي 20 و22 يناير، ويتأهل الفائز للدور قبل النهائي الذي تقام مباراتيه يوم 23 يناير، ويقام نهائي البطولة يوم 26 يناير.

ويقام حفل الافتتاح على صالة رادس في السادسة مساء اليوم، ويستغرق نصف ساعة قبل بداية مباراة تونس والرأس الأخضر، وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة مراد المستيري جاهزيتها لانطلاق البطولة التي تشهد مشاركة 16 منتخبا لأول مرة في التاريخ، وعقد المستيري مؤتمرا صحفيا ظهر أمس الأربعاء بحضور منصورو أريمو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، تحدث خلاله عن استعدادات تونس للبطولة، مؤكدا أن كل الأمور تسير على ما يرام.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة طرح تذاكر المباريات أمس الأربعاء، وقدمت إغراءات للجمهور لحضور المباريات، حيث سيتمكن المشجع من حضور مباريات اليوم بالكامل بتذكرة واحدة، إضافة إلى منح تذاكر مجانية لمن هم دون الـ18 عام.

ويعد المنتخب التونسي صاحب الضيافة هو أقوى المنافسين للمنتخب الوطني على لقب البطولة، حيث يدخل نسور قرطاج البطولة وهو حامل لقب النسخة الماضية على حساب المنتخب الوطني الذي خسر نهائي 2018 في الجابون، إضافة إلى أن المنتخب التونسي هو الأكثر تتويجا باللقب برصيد 10 ألقاب، يليه المنتخب الجزائري ب7 ألقاب، ثم المنتخب الوطني ب6 ألقاب، ويتسلح نسور قرطاج أيضا بعاملي الأرض والجمهور، حيث يعول عليهما كثيرا للتتويج باللقب وحجز بطاقة الأولمبياد.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني لعب 10 مباريات ودية جهزته لكأس الأمم، منها مباراتين مع العراق في القاهرة، ثم معسكر في صربيا وأخيرا في السويد قبل السفر إلى تونس، ويقود المنتخب الاسباني روبرتو جارسيا باروندو، ويعاونه الثنائي هاني الفخراني وحسين زكي، ويرأس البعثة مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد اليد.

قد يهمك أيضًا

خسارة ناشئي يد الفراعنة أمام مونتنيجرو 32 - 37 فى دورة رومانيا الودية

مدرب يد الفراعنة يشيد بتطور أداء الكونغو في أمم افريقيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب يد الفراعنة يفتتح مشواره في كأس الأمم بمواجهة غينيا منتخب يد الفراعنة يفتتح مشواره في كأس الأمم بمواجهة غينيا



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 16:44 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تسريب صور مخلة للآداب للممثلة السورية لونا الحسن

GMT 17:08 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

جدول متوسط الوزن والطول للأطفال بحسب العمر

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab