طائرة مصر تواجه الإمارات في بطولة العالم بطموح التأهل
آخر تحديث GMT03:17:57
 العرب اليوم -

طائرة مصر تواجه الإمارات في بطولة العالم بطموح التأهل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طائرة مصر تواجه الإمارات في بطولة العالم بطموح التأهل

منتخب مصر للكرة الطائرة
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

  يلتقي منتخب مصر للكرة الطائرة اليوم الثلاثاء مع صاحب الأرض منتخب الإمارات في ثالث مبارياته في بطولة العالم للشباب تحت 23 سنة والمقامة في دبي في إطار المجموعة الأولى ، ويطمح الفريق في الفوز الذي يقربه من التأهل للدور الثاني واللعب على مراكز متقدمة في البطولة، وتنطلق المباراة في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة (السابعة بتوقيت الإمارات) في صالة نادي "النصر" في دبي.

 وكان منتخب مصر قد خسر مباراته الأولى في افتتاح البطولة أمام إيطاليا بنتيجة 3-1 وجاءت الأشواط 22-25 و25-14 و25-16 و25-19 حيث فاز منتخب مصر في الشوط الأول بعد أداء رائع لكل اللاعبين وبخاصة أحمد سعيد نجم الفريق الذي سجل 16 نقطة وكان له دور كبير في الفوز في الشوط وكذلك أشرف اللقاني صانع الألعاب وهو نجل المدير الفني المخضرم محمد اللقاني ومحمد سليمان لاعب حائط الصد، ولكن تراجع مستوى الأداء في الشوطين الثاني والثالث بسبب نقص الخبرة وهو ما عقب عليه جريجوري رايس المدير الفني البولندي لمنتخب مصر ووائل العايدي مساعد المدرب حيث لم يلعب منتخب مصر أي مباراة ودية خلال فترة تجمعه والتي وصلت الى شهرين لعب خلالهما فقط مع منتخب الناشئين والمنتخب الثاني.

 أما منتخب الإمارات فقد خسر مباراة الافتتاح أيضا بثلاثة أشواط نظيفة أمام منتخب إيران القوي والذي ظهر بقدرات تضعه ضمن الفرق التي تنافس على اللقب أسوة في المنتخب الإيراني الأول الذي أصبح من القوى الكبرى للعبة عالميا.

 كما يخوض منتخب تونس ممثل أفريقيا الثاني أيضا مباراة قوية في المجموعة الثانية مع منتخب البرازيل حامل اللقب واحد الفرق المرشحة بقوة لكاس البطولة والذي يحتل المركز الثاني عالميًا بعد أن خسر الفريق مباراته الأولي أمام روسيا 3-1 وقدم خلال المباراة أداء قويا وبخاصة مالك شكير الذي أرهق الروسيين بإرساله القوى.

 وتشهد البطولة أيضا لقاءين آخرين في المجموعة الأولى حيث تلتقي إيران مع كوبا وإيطاليا مع كوريا بينما يلتقي في المجموعة الثانية تركيا مع المكسيك وروسيا مع الأرجنتين.

 وكانت البطولة قد شهدت افتتاحًا أسطوريًا مساء أمس الأول حضره مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي ويوسف الملا رئيس الإتحاد الإماراتي للكرة الطائرة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ، حيث تم استخدام أرض ملعب الكرة الطائرة عن طريق الليزر في إظهار عرضًا شيقا عن البطولة أبهر الحاضرين وهو حدث فريد من نوعه في ملاعب الكرة الطائرة أشادت به اللجنة المنظمة للبطولة.

 و على جانب آخر أثار تصريح المدير الفني لمنتخب مصر رايس بأنه حضر الى البطولة من أجل استعداد لبطولة العالم تحت 21 سنة في المكسيك الشهر القادم استفسار العديد من الإعلاميين عن كيفية حضور الفريق لبطولة عالمية للاستعداد لأخرى حيث ، ولكنه فسر ذلك بأنه أعتمد هذه البطولة على كل عناصر  منتخب 21 سنة عدا أحمد سعيد الوحيد في الفريق الذي تجاوز هذه السن ولم يلعب الفريق أي مباراة دولية ووضح انه يقصد أن هذا الفريق مرشح لمركز متقدم في البطولة الأخرى وبالتالي فهذه البطولة فرصة لهذه المجموعة لدخول العالمية من خلال الاحتكاك بهذه المدارس القوية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرة مصر تواجه الإمارات في بطولة العالم بطموح التأهل طائرة مصر تواجه الإمارات في بطولة العالم بطموح التأهل



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 02:51 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح
 العرب اليوم - قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab