هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة على الرياض ومحافظاته الإثنين
آخر تحديث GMT01:33:28
 العرب اليوم -

هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة على الرياض ومحافظاته الإثنين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة على الرياض ومحافظاته الإثنين

حالة الطقس
الرياض ـ العرب اليوم

تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى استمرار التقلبات الجوية فوق مناطق حائل والقصيم والرياض وعلى أجزاء من منطقة مكة المكرمة والباحة وعسير ومنطقة جازان ونجران، حيث يتوقع أن تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار تراوح بين المتوسطة وشبه الغزيرة تشمل القرى والهجر الواقعة جنوبي منطقة حائل ومعظم مدن ومحافظات منطقة القصيم، كما تشمل معظم مدن ومحافظات منطقة الرياض وكذلك أنحاء واسعة من مناطق الباحة وعسير في حين تكون أقل وبشكل متفرق فوق منطقة مكة المكرمة وضعيفة في المنطقة الشرقية وتبوك والجوف ومنطقة الحدود الشمالية. كما تكون الرياح السطحية هذا اليوم جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة في المنطقة الوسطى وعلى أجزاء من المنطقة الشرقية وجنوبية إلى جنوبية شرقية في منطقة الحدود الشمالية والجوف وسواحل المنطقة الشرقية، وغربية إلى جنوبية غربية في معظم مناطق البحر الأحمر وفي المرتفعات وخفيفة في مياه البحر الأحمر والخليج العربي. كما تكون نسب الرطوبة مرتفعة في النصف الجنوبي من المملكة وأقل في النصف الشمالي وعالية جداً خلال ساعات الليل والصباح الباكر مع فرص لتكون الضباب خاصةً فوق المرتفعات وجنوب المنطقة الوسطى كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي في معظم مناطق البلاد. مزيد من الأمطار المتوقعة غدا الثلاثاء على أجزاء من منطقة الرياض تشمل العاصمة والأجزاء الشمالية والشرقية من المنطقة وكذلك على أجزاء من منطقة القصيم وحائل والجوف كما تستمر فرص الأمطار فوق منطقة مكة المكرمة والباحة ومنطقة عسير مع فرص مناسبة لتساقط البرد على أجزاء من تلك المناطق، كما تستمر نسب الرطوبة عالية جنوب المنطقة الوسطى وفي المرتفعات وبعض المناطق الساحلية، كما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة في معظم مناطق السعودية وخفيفة متقلبة فوق مياه الخليج العربي والبحر الأحمر مع استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد وتكون حارة في المناطق الغربية والشرقية. فرص أقوى في معدلات الأمطار متوقعة فوق المناطق الشرقية وشرقي المنطقة الوسطى بعد غد الأربعاء في حين تكون بين الخفيفة والمتوسطة في المرتفعات وطقس شبه مستقر في باقي المناطق. وتشير التوقعات إلى استمرار هطول الأمطار المتفرقة في معظم مناطق المملكة حتى نهاية هذا الأسبوع والأسبوع المقبل مع استمرار الطقس الحار نسبيا في المناطق الشرقية والوسطى والغربية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة على الرياض ومحافظاته الإثنين هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة على الرياض ومحافظاته الإثنين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab