طقس مستقر في معظم مناطق المملكة العربية السعودية حتى الأربعاء
آخر تحديث GMT00:30:35
 العرب اليوم -

طقس مستقر في معظم مناطق المملكة العربية السعودية حتى الأربعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طقس مستقر في معظم مناطق المملكة العربية السعودية حتى الأربعاء

حالة الطقس
الرياض ـ العرب اليوم

تشير نماذج الطقس العددية لهذا اليوم إلى طقس يسوده الاستقرار في معظم عناصره الجوية على جميع مناطق المملكة عدا وجود بعض السحب القليلة فوق سواحل منطقة جازان قد يهطل منها زخات مطرية خفيفة فيما يستمر تدفق الهواء البارد فوق المناطق الشمالية والشمالية الغربية، حيث يتوقع – بمشيئة الله تعالى – أن تراوح ظهر هذا اليوم بين 9-12 درجة مئوية، كما تبدأ مساء هذا اليوم بالانخفاض على شمال المنطقة الوسطى وحائل لتصل إلى 13 درجة مئوية كما تنخفض إلى الصفر المئوي في الأطراف الشمالية وعلى أجزاء من منطقة حائل وتبوك مع فرص قوية، لتكون الصقيع، لذا ينصح بتوخي الحذر.

كما تكون نسب الرطوبة السطحية بين الخفيفة إلى المتوسطة في معظم مناطق البلاد وتكون أشد كثافة خلال ساعات الليل، خاصةً في المرتفعات وفي المناطق الشمالية والشمالية الشرقية.

وتكون الرياح ظهر هذا اليوم شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في معظم مناطق المملكة ونشطة نسبيا فوق مياه الخليج العربي والبحر الأحمر.

وينتظر أن يكون الطقس أكثر استقرارا غد الثلاثاء في جميع مناطق المملكة مع استمرار انخفاض الحرارة في المناطق الوسطى والشرقية ويصل أثرها إلى المناطق الغربية، حيث تنخفض درجات الحرارة في معظم المناطق الوسطى إلى دون 20 درجة مئوية وقد تصل إلى 15 درجة على أجزاء من القصيم وشمال منطقة الرياض كما يلاحظ انخفاضها في المناطق الغربية إلى دون 28 درجة وقد تلامس الصفر المئوي فجر الأربعاء في معظم المناطق الشمالية وشمال المنطقة الوسطى وعلى أجزاء من تبوك وتنخفض إلى سبع درجات في الرياض لذا يتضح من خلال الخرائط طقس يميل إلى البرودة بدءاً من هذا اليوم حتى نهاية هذا الأسبوع في معظم المناطق، مع تحسن طفيف في فرص هطول الأمطار، خاصةً يوم الأربعاء المقبل فوق المناطق الغربية والجنوبية الغربية وعلى أجزاء من المناطق الشمالية وهي أمطار خفيفة ومتفرقة.

وبحسب خرائط النماذج العددية للتنبؤات الجوية متوسطة المدى فهي تشير إلى طقس يميل إلى الاستقرار وفرص أقل في هطول الأمطار حتى 25 من شهر شباط (فبراير) الجاري، وذلك بسبب ضعف الموجات العلوية الرطبة، وكذلك بسبب تأثير الكتل ذات الضغط المرتفع فوق وسط وشمال المملكة وقد تتحسن الظروف تدريجيا نهاية هذا الشهر وبداية شهر آذار ( مارس)، حيث تظهر خرائط الموجات المدارية الرطبة تقدمها نحو مناطق شبه الجزيرة العربية لتساهم في عودة حالات عدم الاستقرار الجوي ضمن نطاقات واسعة في المملكة وبعض دول الخليج العربي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طقس مستقر في معظم مناطق المملكة العربية السعودية حتى الأربعاء طقس مستقر في معظم مناطق المملكة العربية السعودية حتى الأربعاء



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:27 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 16:51 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 04:17 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 03:46 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي جنوب رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab