حالة مطرية أخرى متوقعة نهاية الأسبوع تؤثر في المملكة العربية السعودية
آخر تحديث GMT07:44:35
 العرب اليوم -

حالة مطرية أخرى متوقعة نهاية الأسبوع تؤثر في المملكة العربية السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حالة مطرية أخرى متوقعة نهاية الأسبوع تؤثر في المملكة العربية السعودية

حالة الطقس
الرياض ـ العرب اليوم

تشير نماذج الطقس العالمية لهذا اليوم إلى استمرار تعرض بعض مناطق السعودية لتقلبات جوية ترافقها غيوم رعدية يتركز معظمها بين وسط وشمال وشرق البلاد، حيث يتوقع – بمشيئة الله تعالى – أن تزيد كثافة السحب الماطرة فوق أجزاء منطقة الرياض، خاصة الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية والغربية من المنطقة كما تشمل حفر الباطن ومدينة الملك خالد العسكرية وأجزاء من شرقي منطقة القصيم، كما تظهر بعض الغيوم المنخفضة فوق المناطق الجنوبية الغربية والغربية من المملكة مع فرص مناسبة لهطول الأمطار وقد تشمل السهول الشرقية خاصة نواحي تثليث وبيشة.

وتزيد غزارة هذه الأمطار كلما توجهنا نحو حفر الباطن وشرقي منطقة القصيم وشمال وشرق منطقة الرياض، فيما تكون الفرص ضعيفة في باقي المناطق.

كما تكون الرياح هذا اليوم جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في معظم المناطق وقد تكون نشطة نسبيا تثير الأتربة والغبار في القصيم وما بين رفحاء وحفر الباطن وغربي منطقة الرياض.

وتكون نسب الرطوبة مرتفعة نسبيا في المناطق الوسطى والأطراف الشمالية وشمال شرقي البلاد وفي المرتفعات وتكون أشد كثافة خلال ساعات الليل والصباح الباكر في معظم المناطق.

كما تكون درجات الحرارة معتدلة نسبيا في مناطق المملكة كافة وتميل إلى الحرارة خلال ساعات الظهيرة في المناطق الغربية وفي جازان فيما تنخفض بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وينتظر مزيد من الأمطار صباح الغد خاصة في المناطق الشرقية ما بين المناطق الشرقية والرياض ثم تبدأ فرص هطول الأمطار بالتناقص التدريجي نظرا لبدء انحسار الحالة الجوية نحو أقصى جنوب شرقي البلاد وعلى دولتي الإمارات وعُمان لتزيد من فرص هطول الأمطار على أجزاء واسعة من تلك الدول.

وتبدأ الرياح بالتحول إلى شمالية وشرقية في المناطق الشمالية وتبوك والقصيم بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة في منطقة المدينة المنورة وخفيفة متقلبة في مكة المكرمة، فيما تكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة في الباحة ومنطقة عسير وجنوبية خفيفة إلى متوسطة السرعة في نجران وجنوبية غربية خفيفة في جازان، كما تكون جنوبية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في القسم الجنوبي من مياه البحر الأحمر وشمالية متوسطة السرعة في القسم الشمالي وخفيفة في مياه الخليج العربي.

ويميل الطقس إلى الاستقرار النسبي بعد غد الإثنين في المناطق كافة عدا ظهور تشكيلات متفرقة من الغيوم فوق المناطق الجنوبية الغربية وجنوب منطقة الرياض قد يرافقها بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة كما تكون الرياح بين شمالية إلى شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في معظم المناطق مع استمرار اعتدال درجات الحرارة خلال ساعات النهار كما تكون نسب الرطوبة بين المتوسطة والخفيفة تزيد خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

كما يتوقع أن يسود الاستقرار معظم مناطق السعودية حتى يوم الخميس المقبل حيث تشير خرائط الطقس إلى عبور منخفض جوي آخر قد يسهم في مزيد من الأمطار على بعض مناطق السعودية بدءا من المناطق الشمالية وتبوك ثم تنحدر نحو المناطق الشرقية والوسطى وذلك نهاية الأسبوع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حالة مطرية أخرى متوقعة نهاية الأسبوع تؤثر في المملكة العربية السعودية حالة مطرية أخرى متوقعة نهاية الأسبوع تؤثر في المملكة العربية السعودية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab