حالة مطرية أخرى أكثر قوة متوقعة منتصف الأسبوع المقبل على السعودية
آخر تحديث GMT18:05:43
 العرب اليوم -
مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي والوفد المرافق له المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

حالة مطرية أخرى أكثر قوة متوقعة منتصف الأسبوع المقبل على السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حالة مطرية أخرى أكثر قوة متوقعة منتصف الأسبوع المقبل على السعودية

حالة الطقس
الرياض - العرب اليوم

تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى استمرار عبور الحزام السحابي أجواء المنطقتين الوسطى والغربية ليزيد من فرص هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة على أجزاء من منطقة مكة المكرمة خاصةً نواحي الطائف والأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من المنطقة.

كما تشمل الأمطار أجزاء من منطقة الرياض خاصة الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية من المنطقة لتشمل بذلك محافظة عفيف والقويعية والدوادمي والمزاحمية وحريملاء ونساح ثم تمتد نحو العاصمة الرياض ومحافظة الخرج والمنطقة الشرقية لتزيد من فرص هطول الأمطار في تلك المناطق، في حين تقل الفرصة في باقي المناطق عدا تواجد بعض السحب الركامية المتفرقة فوق جنوب غربي المملكة قد تهطل منها أمطار ضمن نطاقات ضيقة ومحدودة.

من جهة ثانية، تكون الرياح هذا اليوم غربية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في الرياض والقصيم وفي منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي منطقة تبوك، فيما تكون نشطة مثيرة للغبار والأتربة في منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية وحائل لذا على المسافرين عبر الطرق البرية الرابطة بين تلك المناطق توخي الحذر بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية، بينما تكون شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المناطق الشرقية، وغربية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في مناطق عسير والباحة وجازان، وشرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة في نجران، في حين تكون شمالية نشطة في مياه البحر الأحمر ومتوسطة السرعة في مياه الخليج العربي.

كما تكون نسب الرطوبة مرتفعة نسبيا خلال ساعات النهار في الرياض ومنطقة حائل وفي المناطق الساحلية والمرتفعة وخفيفة في باقي المناطق وتشتد كثافتها خلال ساعات الليل والصباح الباكر في جميع المناطق.

وتستمر درجات الحرارة منخفضة خلال ساعات النهار في المناطق الشمالية وتبوك حيث تراوح بين 15-20 درجة مئوية، وتكون معتدلة في المناطق الوسطى حيث تراوح بين 25-29 درجة.

فيما تستمر الظروف الحارة في المناطق الغربية حيث تتجاوز 32 درجة في معظم المدن والمحافظات وتكون أقل فوق الجبال، ومعتدلة في مرتفعات الباحة وعسير وحارة في منطقة جازان ونجران.

كما تشير خرائط الطقس إلى استمرار تواجد الحزام السحابي غدا الخميس فوق منطقة الرياض وجنوب المنطقة الشرقية ومنطقة الباحة ليزيد من فرص تساقط الأمطار الخفيفة فوق أجزاء متفرقة من تلك المناطق كما يستمر تناثر السحب المتفرقة فوق مرتفعات عسير وجبال منطقة جازان مع فرص مناسبة لهطول الأمطار الرعدية.

ويستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار والأتربة في المناطق الشمالية من المملكة وشمال شرقي البلاد، بينما تقل حدتها في باقي المناطق، وتستمر نشطة في مياه البحر الأحمر وجنوب الخليج العربي. وقد تتعرض العاصمة الرياض لرياح شمالية شرقية نشطة ليلة الجمعة قد تثير الأتربة والغبار لذا ينصح بتوخي الحذر كما تشير خرائط الرياح إلى كثرة العواصف الرملية حتى نهاية شهر آذار (مارس) الجاري في معظم مناطق البلاد كما تشير خرائط الطقس إلى حالة جوية ماطرة قد تكون أكثر قوة تتأثر بها منطقة الرياض والقصيم ومنطقة مكة المكرمة والباحة وعسير ومنطقة جازان بدءا من ظهر الإثنين المقبل.

وهطلت أمس أمطار خفيفة ومتفرقة على المدينة المنورة، ارتوت على أثرها الأرض، فيما لا تزال السماء ملبدة بالغيوم، كما هطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة على محافظة الدوادمي والمراكز والقرى التابعة لها.

ودعت مديرية الدفاع المدني في منطقة الحدود الشمالية الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة.

وأوضح الرائد عبدالرحمن الأحمري نائب المتحدث الرسمي للمديرية، أن التوقعات الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تشير إلى هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح سطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حالة مطرية أخرى أكثر قوة متوقعة منتصف الأسبوع المقبل على السعودية حالة مطرية أخرى أكثر قوة متوقعة منتصف الأسبوع المقبل على السعودية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab